اكتشفوا الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 دبي!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أكتوبر 2021
اكتشفوا الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 دبي!
مقالات ذات صلة
ما هو معرض إكسبو؟ وماذا تعرفون عن إكسبو 2020 دبي؟!
دبي تنتزع الفوز باستضافة معرض اكسبو 2020
3 أجنحة خليجية بارزة في معرض إكسبو 2020 دبي.. اكتشفوها!

افتُتِح معرض إكسبو 2020 دبي الحدث الأكبر في الشرق الأوسط مطلع شهر أكتوبر الجاري، ويشارك في هذا المعرض الضخم ما يزيد عن 200 دولة افتتحت كل منها جناحها الخاص للاستمتاع بتجارب ثقافية غامرة واكتشاف ما ينفرد به كل بلد.

أما الجناح المصري في معرض إكسبو 2020 دبي، فقد تميز بموقعه وتصميمه وما يقدمه للزوار، كل ما تريدون معرفته بالتفاصيل التالية..

موقع وتصميم الجناح المصري في المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي:

يقع الجناح المصري في منطقة الفرص بالمعرض الدولي إكسبو 2020 دبي، وهو ما يعكس أهمية مصر كمركز لتلاقي الفرص لما تتميز به من الخيرات والحضارة المصرية وما تنفرد به الشخصية المصرية من سمات متميزة عبر التاريخ.

أما عن تصميم جناح مصر الاستثنائي على يد المهندس المعماري حازم حمادة فإنه يمثل الحضارة الفرعونية ويبرز ما تتميز به مصر من عمق تاريخي وثراء حضاري وإنساني، إذ سيتعرف الزائر على الجناح المصري من النظرة الأولى التي يشاهد فيها الحضارة الفرعونية مجسدة ببوابة ثلاثية الأضلاع تحاكي تصميم الأهرامات بالإضافة إلى مجسم "توت عنخ أمون" إلى جانب الكتابات الهيروغليفية.

الجناح المصري من الداخل في المعرض الدولي إكسبو 2020 دبي:

يمتد الجناح المصري على مساحة ألف متر مربع يحكي من خلالها التاريخ المصري من الماضي إلى الحاضر وحتى المستقبل، عبر محطات ومناطق داخل الجناح تستعرض كل منها مرحلة من مراحل الحضارة المصرية الأصيلة والتي يزيد عددها عن 14 منطقة.

ويحتوي الجناح على 3 طوابق تستعرض ما تزخر به مصر من إمكانات وفرص استثمارية وتجارية في كل القطاعات في ظل ما تتمتع به من مقومات طبيعية وبشرية واقتصادية متنوعة، ويجمع الجناح بين أصالة الماضي وحداثة الحاضر والمستقبل، ويضم عدة أركان تحكي كل منها قصص مختلفة من النجاحات على كافة المستويات الثقافية والتراثية والرياضية والأدبية وحتى في مجال الزراعة والصناعات.

الجناح المصري ومفهوم التكامل في إكسبو 2020 دبي:

تتمثل فلسفة مصر من المشاركة في هذا الحدث بمفهوم التكامل مع العالم لتحقيق مستقبل أفضل، من خلال مبادراتها التنموية العملاقة بكافة مناحي الحياة، إذ يستعرض الجناح ثقل مصر في محيطها العربي والأفريقي والدولي كدولة سلام وتنمية، وهو الأمر الذي روعي إظهاره داخل الجناح من خلال المضمون المعروض بالجناح وكذا خارجه، من خلال الكلمات المنقوشة على واجهة الجناح المصري باللغة الفرعونية والتي تمثل مجموعة من الرسائل المُتعارف عليها بالتعاليم المصرية القديمة.

كما أن للمشاركة المصرية في إكسبو 2020 دبي آثار اقتصادية كبيرة، حيث سيتم تقديم مصر كوجهة استثمارية بما تضمه من مدن ذكية ومناطق صناعية والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة إلى استغلال المشاركة المصرية للتنسيق مع الدول الإفريقية لدعم استراتيجية مصر نحو أفريقيا.

مبتكرون مصريون في إكسبو لايف:

يستعد مبتكرون مصريون لاستعراض حلول مبتكرة لعدد من التحديات المجتمعية أمام ملايين الزوار خلال إكسبو 2020 دبي، المقام خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 في دبي، وذلك في إطار برنامج مِنَح الابتكار المؤثر ضمن برنامج (إكسبو لايف) الذي يدعم الحلول ذات الأثر الاجتماعي على مستوى العالم. 

وحصلت ثلاث مشروعات مصرية مبتكرة على منحة إكسبو لايف الدولية:

1- يمكن دوت كوم: يعمل موقع "يمكن دوت كوم" مع الأشخاص الذين لديهم أفكار مبتكرة، والذين يبحثون عن دعم مادي أو تعاون مع خبرات أخرى أو التسويق لإتمامها، من خلال عرض هذه الأفكار على السوق والحصول على الدعم المطلوب. ويعالج المشروع مشكلة ارتفاع تكلفة الابتكار في المجتمعات العربية ومحدوديته من خلال منصة إلكترونية عربية تستغل "ذكاء الحشود".

2- مواصلة القاهرة: يقدّم مشروع "مواصلة القاهرة" حلاً مبتكراً لازدحام نظام النقل في القاهرة باستخدام تطبيق يسهّل التنقل والحركة من خلال خرائط لحركة النقل وتحديد المسارات.

3- شيزلونج: المشروع عبارة عن منصة للعلاج النفسي مدعومة باللغة العربية، توفر الخصوصية للمرضى الذين يعانون من مشاكل الصحة النفسية في العالم العربي، وتتيح المنصة لمستخدميها التحدث مع أخصائيين نفسيين في أي وقت، ويهدف المشروف إلى معالجة هذه المشكلة عن طريق ربط الأشخاص الذين يحتاجون إلى خدمات الصحة النفسية عبر تطبيقٍ هاتفي.

مواعيد وتذاكر إكسبو 2020 دبي:

بدأ معرض إكسبو 2020 في مدينة دبي مطلع شهر أكتوبر الجاري ويستمر حتى الـ 31 من شهر مارس 2022. ويفتتح المعرض أبوابه يومياً حسب الأوقات التالية: من السبت إلى الأربعاء من الساعة الـ 10:00 صباحاً وحتى الـ 12:00 منتصف الليل، أما يومي الخميس والجمعة فيبدأ استقبال الضيوف من الساعة الـ 10:00 صباحاً وحتى الـ 02:00 بعد منتصف الليل.

ويقدم المعرض خيارات متنوعة من التذاكر تناسب احتياجات كل الأفراد والعائلات كباراً وصغاراً ويُمكن الاطلاع على دليل وأسعار تذاكر إكسبو 2020 دبي بالنقر هنا.