التيبت...أرض السحر والغموض

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 نوفمبر 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
التيبت...أرض السحر والغموض

إذا كنتم تبحثون عن رحلة تجمع ما بين السحر والمتعة والروعة، فبالتأكيد ستكون التيبت في قائمة الإختيارات لما يتضمن من معالم ومناظر تسترعي الفضول لاكتشافها.

التيبت...أرض السحر والغموض

الجغرافيا

تقع التيبت على حدود الصين الجنوبية الغربية وتبلغ مساحتها 1.2 مليون كيلومتر مربع ويبلغ معدل ارتفاعها عن سطح البحر أكثر من 4000 متر وهي بذلك تعد أكبر وأعلى هضبة في العالم.

الأرض

تعتبر طبيعة التيبت المكان المفضل، لا بل والأوحد لمحبي تسلق الجبال، حيث تحتضن أعلى قمة في العالم هي قمة جومولانجما التي تقع على الحدود بين الصين ونيبال ويبلغ ارتفاعها 8848 متراً عن سطح البحر. وتكتسي القمم في التيبت طوال السنة بالثلوج والجليد.

التيبت...أرض السحر والغموض

المناخ

في السنوات الخمسين الماضية، باتت منطقة التبت أو "سقف العالم" أكثر دفئاً ورطوبة وهذا ما من شأنه تحسين البيئة في هضبة تشينغهاي – التيبت التي تمتاز بطقس بارد ومعرضة للجفاف دون التأثير على الأنماط الأيكولوجية الإقليمية وكذلك سيعطي هذا المناخ المنطقة مزيداً من الغطاء النباتي ودرجة الحرارة الأكثر ملاءمة للسياح.

التيبت...أرض السحر والغموض

السكان

يبلغ عدد السكان في التيبت 2.32 مليون نسمة معظمهم من أبناء قومية التيبت وتشكل التقاليد الثقافية والبوذية التيبتية الفريدة فيها نظاماً ثقافياً مميزاً وهذا ما منحها قوة الإغراء الساحرة ووهبها مناظرها السياحية الغنية والرائعة. ويمتاز الشعب بمهارته في الغناء والرقص والمصارعة والرمي وشد الحبل ومسابقة الخيول ورمي السهام.

التيبت...أرض السحر والغموض

السياحة

تضم التيبت العديد من المعالم الثقافية والآثرية، خصوصاً أنها مدينة ثقافية مشهور يعود تاريخها إلى ماقبل 1300 عام وتزخر بالكثير من المعالم التاريخية التي تعتبر النخبة الثقافية لقومية التيبت ومنها:

حديقة لوبولينكا

توصف هذه الحديقة بأنها جوهرة مرصعة على شاطىء نهر لاسا وكانت في الماضي قصراً صيفياً للدالاي لاما وتأسست في فترة الجيل العاشر لدالاي لاما في أواسط القرن الثامن عشر وتعد مكاناً ممتازاً لحج البوذيين ولقضاء العطلة والإستطلاع.

شارع باكو

تعرض فيه أنواع كثيرة من المشغولات اليدوية التقليدية والبضائع من المناطق الداخلية والمستوردة.

ريكاتسه

تعتبر المركز الخلفي السياسي والديني في التيبت وتتمتع بمناظر طبيعية جميلة وموارد نباتية وحيوانية نادرة.

إقليم آلي

أو مايسمى سقف العالم ويضم الجبل المقدس والبحيرة المقدسة لحج البوذيين وتعد العادات والتقاليد في هذه الهضبة الثلجية أكثر ما يجذب السياح.

التيبت...أرض السحر والغموض

البحيرات والغابات

يبلغ عدد البحيرات الصافية كالمرايا 1500 بحيرة، فضلاً عن الغابات التي تكثر فيها الطيور والحيوانات النفيسة.

هناك العديد من المدن السياحية في العالم التي تستحق الزيارة والمشاهدة اخترنا لكم على موقعنا

سويسرا ... موطن السياحة والطبيعة الخلابة

صور ماليزيا... إحدى أشهر الوجهات السياحية حول العالم

لمزيد من المدن السياحية حول العالم اشتركوا بنشرة ليالينا الإلكترونية ليصلكم كل ما ترغبون عن السياحة على بريدكم الإلكتروني