السعودية ترسل أول امرأة إلى الفضاء وتعلن عن موعد الرحلة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
السعودية ترسل أول امرأة إلى الفضاء وتعلن عن موعد الرحلة
مقالات ذات صلة
السعودية تعلن موعد عيد الفطر 2022
تعرفوا على مشاعل الشميمري أول امرأة سعودية تلتحق بوكالة الفضاء ناسا
بربري تأخذكِ في رحلة إلى الفضاء مع كبسولة Constallations الرمضانية

أعلنت الهيئة السعودية للفضاء، عن إطلاق برنامج بعنوان رواد الفضاء يهدف إلى تأهيل كوادر سعودية لخوض رحلات فضائية، على ان تتضمن الرحلة إرسال أول سيدة سعودية للفضاء، في خطوة مهمة ضمن رؤية الملكة العربية 2030.

ويهدف البرنامج إلى إعداد الكوادر لتي تشارك في التجارب العلمية والأبحاث الدولية والمهام المستقبلية المتعلقة بالفضاء.

أول سيدة سعودية تسافر للفضاء

تضم أول رحلة سعودية للفضاء رائدة ورائد فضاء سعوديين لتوثق بذلك المملكة العربية السعودية حدثاً تاريخياً بإرسال أول امرأة سعودية للفضاء.

وتستعد الملكة لإطلاق الإستراتيجية الوطنية للفضاء والتي تقدم شرحاً وعرضاً تفصيلياً لكل أنشكة المملكة في الفضاء وخطتها للمستقبل.

وأعلنت وكالة الانباء السعودية واس ان البرننامج يهدف إلى الاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها قطاع الفضاء وصناعاته عالميا فضلاً عن المشاركة في الأبحاث التي تخدم البشرية في عدد من المجالات ذات الأولوية مثل الصحة والاستدامة وتكنولوجيا الفضاء.

السعودية ترسل أول امرأة إلى الفضاء وتعلن عن موعد الرحلة

وأكدت الصحيفة السعودية على أن البرنامج يتضمن حزمة متكاملة تحت مظلة رؤية 2030 بالسعودية، على أن يتضمن إرسال رواد ورائدات فضاء سعوديين إلى الفضاء في مهام لخدمة البشرية، كما أوضحت الهيئة أن أول رحلة ستكون في عام 2023.

يذكر أن هذه هي أول رحلة تطير للفضاء بحضور امرأة سعودية، ولكنها ليست المرة الأولى التي تمثل فيها سيدة سعودية الملكة العربية في عالم الفضاء، ففي عام 2014 تألقت مشاعل الشميمري كأول سعودية إلتحقت بالعمل في وكالة الفضاء الأمريكية ناسا،  وحصلت وقتها وهي في عمر 30 عاماً على بكالوريوس الهندسة الفضائية من جامعة فلوريدا للتكنولوجيا في الولايات المتحدة الأمريكية.