الأميرة النرويجية مارثا تُعلن عن موعد زفافها

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 سبتمبر 2023
الأميرة النرويجية مارثا تُعلن عن موعد زفافها

كشفت الأميرة النرويجية مارثا لويز، ابنة ملك النرويج هارلد الخامس، عن موعد ومكان الاحتفال بزفافها من خطيبها الأمريكي دوريك فيرت.

عبر حسابها على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نشرت الأميرة مارثا صورة جديدة جمعتها بخطيبها، وأرفقتها بتعليق قالت خلاله: "يسرني أنا ودوريك فيريت أن نعلن أن حفل زفافنا القادم سيقام في فندق Hotell Union التاريخي في جيرانجير في 31 أغسطس 2024".

وتابعت قائلة: "نحن سعداء للغاية لأننا قادرون على الاحتفال بحبنا في مضيق جيرانجير الجميل، إن جمع أحبائنا في مكان غني جدًا بالتاريخ وتجارب الطبيعة المكثفة يعني الكثير بالنسبة لنا".

الأميرة النرويجية مارثا تُعلن عن موعد زفافها

خطوبة الأميرة مارثا من الأمريكي دوريك فيريت

يُذكر أنه في يونيو من عام 2022، كانت الأميرة مارثا قد أعلنت عن خطوبتها من الشامان الأمريكي دوريك فيرت. لقب "الشامان" يُطلق على السحرة الدينيين الذين يتبنون فكرة أن لديهم قوة روحية يستطيعون من خلالها إنجاز الأمور عن طريق جلسات تحضير الأرواح.

من ناحيتها، تخلت الأميرة مارثا، في نوفمبر من عام 2022، عن واجباتها الملكية من أجل التركيز على عملها في الطب البديل مع فيريت. رغبت مارثا في الاحتفاظ بلقبها، ووافقت على عدم استخدامه في أعمالها التجارية.

جاء القرار بعد أن تعرضت مارثا لانتقادات متعددة لخلطها بين أعمالها التجارية ولقبها الرسمي. أيضًا تعرّض فيريت لانتقادات وجهتها له وسائل الإعلام النرويجية لتقديمه ادعاءات غريبة، والتي كان منها أن ميدالية "روحية" تسببت في شفائه من إصابته بفيروس كورونا.

الأميرة مارثا هي الابنة الوحيدة لملك النرويج هارولد الخامس ملك النرويج، وقرينته الملكة سُونِيا ملكة النرويج، وهي الشقيقة الكبرى لولي عهد النرويج الأمير هاكون. تُعدّ الأميرة مارثا هي الرابعة في قائمة ولاية عرش النرويج، والثالثة والسبعين في قائمة ولاية العهد الإنجليزي. سابقًا، تزوجت الأميرة مارثا من الكاتب أري بين في عام 2002 وأنجبت منه ثلاث بنات، ثم انفصلت عنه في عام 2017، قبل أن ينتحر في عام 2019.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار