السياحة في اسكتلندا: أجمل ما فيها من أماكن سياحية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2018
السياحة في اسكتلندا
مقالات ذات صلة
10 وجهات شهر العسل بأسعار معقولة في أمريكا الشمالية
10 وجهات شهر عسل لا تصدق بميزانية محدودة في آسيا
10 وجهات شهر عسل لن تصدق مدى روعتها في أوروبا

أين تقع اسكتلندا؟

تقع في منتصف غرب أوروبا، تحتل الثلث الشمالي من بريطانيا العظمى وتتقاسم الحدود مع انجلترا في الجهة الجنوبية. تكمن جاذبية اسكتلندا في السواحل البرية والشواطئ والوديان والجبال الشاهقة وجغرافيتها المميزة، مما يجعلها موقعاً استراتيجياً مميزاً لتكون الوجهة السياحية الأفضل لكل من ترغب بالسفر. 

شاهدي أيضاً: فيديو وصور: كهف الأساطير في اسكتلندا

اسكتلندا موطن لنحو 800 جزيرة صغيرة، وفي الجزء الغربي منها هناك أرخبيل 

وكذلك معبأة المربى البر الرئيسى مع الأشياء لرؤية والقيام، اسكتلندا هي أيضا موطن لنحو 800 من الجزر الصغيرة، وفي الغرب ستجد أرخبيل هبريدس الذي يعتبر من أجمل الأماكن على وجه الكرة الأرضية.

أفضل الاماكن السياحية في اسكتلندا

قلعة ستيرلينغ

تعتبر هذه القلعة من أكثر القلاع جمالاً في اسكتلندا، وتقع على كتلة من الصخور العمودية التي تحيط بها المنحدرات الحادة. يمكنك تذوق الفن والحالة التي كانت عليها استكلندا في القرن 16.

شاطئ Luskentyre 

يقع هذا الشاطئ على الساحل الغربي جنوب هبرديس الخارجية، ويعتبر من أفضل الأماكن للسياحة في اسكتلندا بوجود ألوان الأزرق والأخضر التي تلون البحار، والتلال المخضرّة الساحرة.

قلعة أدنبرة

هي إحدى القلاع العسكرية الاسكتلندية، حيث كانت تستخدم في الحروب والمعارك والاستراتيجيات العسكرية، وتعتبر رمزاً للكفاح والصمود.

جزيرة اليان دونان

تقع هذه الجزيرة غرب مرتفعات اسكتلندا في بحيرة Duich، وتحتوي على قلعة ضخمة من القرون الوسطى كان القصد من بنائها هو الدفاع ضد الفايكنج، لتصبح الآن من أكثر المعالم السياحية لتصوير الأفلام في اسكتلندا.

سكارا براي

تقع هذه القرية في الجزيرة الرئيسية في أوركني، وتعتبر من قرى العصر الحجري المتواجدة منذ مئات السنين، حيث تم اكتشافها في عام 1850 عندما هبّت عاصفة كبيرة ساعدة في إزالة الكثبان الرملية التي كانت تغطيها.

بحيرة لوخ نيس

هي بحيرة شهيرة جداً على مستوى العالم، وهي ثاني أكبر بحيرة في اسكتلندا.

السياحة في اسكتلندا في الشتاء

هناك العديد من الأماكن التي بإمكانك زيارتها في اسكتلندا خلال فصل الشتاء والتمتع بمنظرها الساحر مثل: خليج Torridon، جزيرة Taransey، المناطق الجبلية، تلال جزيرة سكاي، المراعي الجبلية الخضراء، جزيرة Sheyldag، دوهرتي فالي، خليج جزيرة Torridon وسواحل لوسكنتاير.

شاهدي الفيديو التالي وتعرفي على أكثر المناطق جمالاً في اسكتلندا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا