الطراز الأغلى في جراج النجم بوست مالون

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يوليو 2020
الطراز الأغلى في جراج النجم بوست مالون
مقالات ذات صلة
أحمد السعدني ينشر صورة جديدة لوالده بصحة جيدة لكن خسر الكثير من الوزن
هاني شاكر يحكي تفاصيل دفن ابنته ويبكي أكثر من مرة مع وفاء الكيلاني
يسرا اللوزي: هذه مخاوفي بعدما أصبحت أما لفتاتين

كشفت بعض التقارير الصحفية العالمية الخاصة بأخبار المشاهير، أن مغني الراب الشهير "بوست مالون" قام بشراء سيارة فارهة يصل سعرها إلى 3 مليون دولار.

ونشر فيديو جديد ليعلن رسمياً انضمام السيارة الجديدة إلى أسطول كبير يتواجد في جراج منزل المغني الأمريكي.

واختار بوست مالون طراز "بوغاتي شيرون" الهجينة موديل العام الجاري، التي جاءت بلون أبيض مميز يزين قدراتها الخارقة.

واستطاع المغني الأمريكي أن شراء السيارة من إحدى الوكالات في مدينة غاتينو الكندية، وظهر في الفيديو أثناء قيادتها في جولة قصيرة على الطرقات، واستغلت الوكالة هذا الحدث والتقطت المقطع ونشرته لعملائها من الأثرياء حول العالم.

وعند سؤال بوست مالون عن السيارة بوغاتي صاحبة القوة الهائلة قال "طراز مذهل وختلف عن سيارات ماكلارين، بل أنها مختلفة عن أي طراز آخر، أعجبت بها بطريقة جنونية".

الجدير بالذكر أن بوغاتي شيرون صاحبة المحرك ذو الـ1500 حصان، قد انضمت رسمياً إلى أسطول سيارات كبير للنجم الأمريكي يحتوي على طرازات خارقة وفارهة رائعة، أبرزها نسخة محدودة من بيك اب فورد F-150 رابتور، باجا ريسر، ونسخة معدلة من بيك اب شيفروليه C10 الكلاسيكية، إلى جانب نسخة معدلة من سوبارو WRX.

وجميع السيارات التي سبق ذكرها تحمل ناقل سرعة أوتوماتيكي، نظراً لإن بوست مالون لا يستطيع قيادة السيارات التي تحمل ناقل سرعة يدوي.

مواصفات سيارة بوغاتي شيرون Bugatti Chiron

  • المحرك: قد يقال عن المحرك أنه مرعب.. بسعة 8 لترات، وأربع شواحن توربو، 16 أسطوانة بهيكلية W16، وقوة أكثر من سابقتها الفيرون بنسبة 25%، كل أسطوانة مزودة ببخاخي وقود مما يجعل العدد الكلي 32 بخاخاً، ليستطيع ضخ الوقود مع 60 ألف لتر من الهواء داخل الأسطوانات في الدقيقة.
  • القوة: زودت السيارة بمحرك ذي 1500 حصان بخاري، معطيةً قوة تزيد عن بوغاتي السابقة حيث كانت (Veyron Super Sport) ذات 1200 حصان بخاري، والفرق بينهما 300 حصان، هذا الفرق كافٍ لصناعة سيارة بمحرك يكفي للحياة والتنقل اليوميين.
  • السرعة القصوى: بمحرك بقوة جبارة استطاع المهندسون في بوغاتي الوصول لسرعة عظمى حتى 500 كيلومتر في الساعة، ولكن حتى الآن، فالسيارة مقيدة إلكترونياً بسرعة عظمى 420 كيلومتر في الساعة، وتقول الشركة أنه في المستقبل قد تزيل حدود السرعة لتطلق العنان في قيادة السيارة؛ على الرغم من التقييد إلا أنها لا تزال كما المركبة أبولو 17 (Apollo 17) التي خرجت من الغلاف الجوي.
  • الفرامل: عند جود سرعة كبيرة مثل سرعة شيرون، لابد من نظام كبح ذا قوة كبيرة، فبالإضافة لنظام الكبح المثبت على العجلات، ورث شيرون نظام الكبح الهوائي من فيرون، والتي تعمل على تحريك الجناح الخلفي لتخفيف السرعة بشكل كبير. أما بالأرقام، فعند السير بسرعة 300 كيلومتر في الساعة، والضغط على المكابح ستتوقف السيارة بعد 275 متراً، وهو أمر مذهل بالفعل.
  • التسارع: تستطيع سيارة شيرون أن تصل لسرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.5 ثانية، وتتسارع حتى 200 كيلومتر خلال 6.5 ثانية فقط، وهي السرعة ذاتها التي تحتاجها سيارة فولكسفاغن (Golf GTI) لتتسارع من الوقوف وحتى 100 كيلومتر في الساعة، وتتابع تسارعها حتى 300 كيلومتر في الثانية خلال 13.6 ثانية وهو تسارع جنوني.
  • نظام تعشيق ثنائي: زودت السيارة أيضاً كما في سابقتها بنظام تعشيق ثنائي، مقللة سرعة تبديل المسننات في علبة السرعة بشكل كبير للغاية، ذلك في محاولة الشركة للتقليل من أي طاقة طائعة أو انخفاض في السرعة أثناء الحركة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا