أهم الطرق التي تساعدك على توفير المال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 فبراير 2022
أهم الطرق التي تساعدك على توفير المال

هناك العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها توفير المال كل شهر ونكون أكثر ثراءً من العام الماضي، ولكن كيف يحدث هذا فهناك 8 طرق يمكن من خلالها توفير المال عن طريق إجراء تغييرات صغيرة تحدث فرقًا كبيرًا، فالقائمة مليئة بالأفكار التي يمكن دمجها في حياتك اليومية لحفظها كل شهر.

إليكِ كيف يمكنك توفير المال بسهولة

إلغاء بعض الاشتراكات

إذا كنت قد اشتركت في تطبيقات ومجلات وأشياء مختلفة نادرًا ما تستخدمها، فقومي بإلغائها الآن، ستدركي لاحقًا مقدار الأموال التي توفرها من خلال القيام بذلك كل شهر، استخدم اشتراكًا واحدًا أو اشتراكين فقط تعلم أنك ستستفيد منه.

عمليات التسوق من البقالة

قم بعمل قائمة بكل ما تحتاجه كل شهر وانتقل إلى متجر حيث تحصل على الأشياء بخصومات جيدة. التسوق بالجملة يوفر دائمًا الكثير من المال.

البدء بالاستثمارات

استثمري أموالك في مخططات مختلفة، وقومي بأداء واجبك، وتحدثي إلى الأشخاص الذين استثمروا بالفعل أموالهم بأفضل سعر.

توقفي عن تناول الطعام بالخارج

سيكون هذا لصالحك ليس فقط لجيبك أو لزوجك ولكن أيضًا لصحتك ووزنك، اخرجي مرتين أو ثلاث مرات في الشهر من أجل سلامة عقلك ولكن حاولي أن تأكلي وجباتك في المنزل، اصنعي الدجاج أو الحساء الخاص بك، وأخرجي الشيف الذي بداخلك. إذا كان لديك خادمة تطبخ لكِ، فاستفدي منها بالكامل، وسوف توفري الكثير من المال.

توفير المال في الحصالة

نعم لقد كان مفهومًا عندما كنا جميعًا أطفالًا ولكن لا يزال من الممكن أن يكون مفيدًا، ضعي مبلغ من 10 أو 50 درهم فيه كل يوم. إذا كان بإمكانك وضع المزيد، كان ذلك أفضل. استمري في حشوها حتى تمتلئ ثم احصلي على حصالة آخرى، قومي بعمل 10 بنوك صغيرة من هذا القبيل في المنزل وبمجرد أن تمتلئ جميعها، قومي بتكسيرها ثم قومي بعمل وديعة ثابتة باستخدام تلك الأموال أو استثمري في الذهب.

اصنعي دفتر يوميات للإنفاق

هذه نصيحة واحدة يطلبها جميع وهناك سبب للقيام بذلك، إنه يحتفظ بفحص كل ما أنفقته، ويساعدك على معرفة المكان الذي كان بإمكانك توفيره ثم يعدك للقيام بعمل أفضل في الشهر المقبل، بالإضافة إلى أنك تعرفي ما إذا كان هناك بعض المال المفقود.

فاتورة الكهرباء

هناك طرق لا حصر لها لخفض فاتورة الكهرباء. قم بإطفاء الأنوار التي لا يتم استخدامها، وافصل الأجهزة، وبدلاً من تشغليها بدون فائدة، اقرأ كتابك أو اختر نشاطًا لا يحتوي على شاشة، بهذه الطريقة تحافظ على عينيك وتصفية ذهنك وتكون لديك هواية وتوفر المال لأنه لا يتم استخدام الكهرباء.

صالة رياضية في المنزل

تستهلك الصالات الرياضية مبلغًا كبيرًا من دخلك بالفعل. فلماذا لا تمارسي الرياضة في المنزل، توجد دروس زومبا مباشرة ويوجا وبسبب الإغلاق، يمكن القيام بكل شيء في المنزل الآن. يمكنك حتى الحصول على بعض المعدات في المنزل والاستفادة الكاملة من الأثاث في المنزل.

6 طرق لتوفير أموالك والعيش على الميزانية

مع وجود الميزانية اليوم، نعلم جميعًا أن الوقت قد حان لنتحكم في نفقاتنا، من المهم توفير المال على أي حال فلماذا لا تبدأ الآن، إذا كان عليك العيش بميزانية محدودة، فسوف تندهش من هذه الطرق التي يمكنك من خلالها توفير المال للعام الجديد.

التقليل من فاتورة الغذاء

في وقت متأخر بفضل الوباء والعديد من القواعد ، نحن جميعًا مذنبون في طلب الطعام من الخارج خاصةً عندما نرى الخصومات تظهر في المطاعم والمقاهي المفضلة لدينا، إنه لا يضر بصحتنا فحسب، بل يزعج ميزانيتنا أيضًا. إذا كنت تشتهي الطعام من الخارج، فلماذا لا تعيد صنعه في مطبخك. تزداد تكلفة الطعام سوءًا يومًا بعد يوم، فلماذا لا تفعل شيئًا حيال ذلك، اجعلها مرة واحدة في الأسبوع أو أسبوعين. التحول إلى أسلوب حياة أكثر صحة، ستكون بصحة جيدة ولن يعاني جيبك كثيرًا.

التسوق الإلكتروني

هناك شيئان يجب أن تضعهما في اعتبارك عند التسوق أثناء وقت التخفيضات. يجب أن يكون الأول حول الأولويات والآخر حول العلاج بالتجزئة، يتصل الكثير منا بالإنترنت ويستفيدون من هذه المبيعات عندما لا نشعر بالرضا، لقد أصبح وسادتنا عندما نريد أن نشعر بالرضا عن شيء ما، بهذه الطريقة ننتهي بشراء ما نحب ونهدر المال، ثم هناك تحديد أولويات ما نحتاجه حقًا كل شهر وشرائها جميعًا عندما يأتي البيع، قم بعمل قائمة بكل ما تحتاجه وعندما تأتي المبيعات، أضف كل شيء إلى عربة التسوق واشتر عندما تشعر بالضعف وتحتاج إلى بعض العلاج بالتجزئة.

تخلصي من بطاقة الائتمان

هناك بعض الظروف التي تحتاج فيها إلى بطاقة ائتمان، ولكن إذا كنت ترغب في التسوق لشراء أشياء صغيرة، فتخلص منها واستخدم بطاقة الخصم أو UPI أو نقدًا. هذا يبقي علامات التبويب على إنفاقك ويجعلك تمتنع عن شراء الاندفاع.

الإقامة خلال الرحلات القصيرة

قد يبدو هذا غير منطقي ولكن التفكير في الأمر، فهو يوفر الكثير من المال لمحبي السفر. إذا كنت تحب السفر في أيام العمل هذه من المنزل، فلماذا لا تنتقل إلى مكان جديد وتبقى هناك لمدة شهر، عندما تحجز مكانًا لهذه المدة الطويلة، فإنهم يتقاضون رسومًا أقل بكثير، وفي بعض الأحيان بناءً على الموقع، تدفع نفس المبلغ لمدة 30 يومًا بدلاً من 10-15 يومًا، احصل على مكان به مطبخ وقم بالطهي الخاص بك، احجز مع 2 3 أصدقاء حتى تتمكن من تقسيم النفقات.

ابحث عن بدائل أرخص

من المهم تقليص بعض النفقات عندما تعتمد الحياة على الميزانية. ابحث عن بدائل أرخص واطلع على كل ما يمكن إسقاطه. حتى استخدام الكهرباء بطريقة ذكية يوفر الكثير من المال. بدلاً من الاعتماد على التكنولوجيا لقضاء وقت فراغك، لماذا لا نعود إلى أيامنا القديمة عندما كان السير، واستكشاف المدينة في الحافلات، واستخدام المكونات المنزلية للجمال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار