المسرح يودع الفنان حسين العزبي ونجوم الفن: ستخلده أعماله

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يونيو 2020
المسرح يودع الفنان حسين العزبي ونجوم الفن: ستخلده أعماله
مقالات ذات صلة
حفيد محمود ياسين في رسالة مؤثرة لجده: «هيفضل شرف ليا إني شايل اسمك»
سهير رمزي تعتذر وتكشف سبب فقدانها الوعي لحظة دفن الراحل محمود ياسين
انتحار زوجة مطرب عراقي: هذا ما نعرفه عن الحادثة الصادمة

ودع المسرح اليوم، نجم الديكور والملابس الفنان حسين العزبي، وعبر نجوم الفن عن حزنهم لفراق العزبي بكلمات رثاء مؤثرة داعيين له بالرحمة.

ورحل الفنان التشكيلي حسين العزبي، مهندس الديكور المسرحي عن عمر يناهز الـ73 عاماً، تاركاً ما يزيد عن 72 عملاً مسرحياً صمم ملابسه وديكوره.

وودع نجوم الفن حسين العزبي ومن بينهم الفنان مصطفى شعبان والذي كتب في حسابه الشخصي بموقع التغريدات تويتر: "الله يرحمه رحل عنا بهدوء الراقى المهذب الفنان حسين العزبى من ارقى القلوب الى قابلتها فى حياتى .. هاتوحشنا يا محترم و ستبقى معنا بطيب ذكراك وبخلود اعمالك".

أعمال حسين العزبي

قدم حسين العزبي أكثر من 72 عملاً مسرحياً، من بينها سرحيات يمامة بيضا، ريا وسكينة فى مارينا، ياغولة عينك حمرا، دورى مى فاصوليا، رصاصة فى القلب، ملاعيب، تخاريف، أنا ومراتى ومونيكا، ماما أمريكا، على بلاطة، وجهة نظر.

ولم تقف أعمال حسين العزبي عند مجرد الاعمال المسرحية بل  شارك في عدة معارض فنية منها معرض بولونيا بإيطاليا، ، معرض الربابة بالأوبرا، معرض التأثيرية الحديثة بالكويت، معرض لمحات من التأثيرية، معرض بأتيليه القاهرة وغيرهم .

وخلال مشواره الفني حصل حسين العزبى على العديد من الجوائز منها  جائزة وزارة الثقافة للديكور المسرحى عن عرض ماما أمريكا، جائزة التفوق والآداب عن مجمل تاريخه فى مجال الديكور فى مجالى الديكور والأزياء، جائزة المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب عن بحث علاقة التشكيل بالمسرح الشعبى.