نجوم الفن يودعون أحباءهم: الحزن يخيم على شهر ديسمبر

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 ديسمبر 2023
نجوم الفن يودعون أحبائهم: الحزن يخيم على شهر ديسمبر

حالة من الحزن خيمت على الوسط الفني بداية من شهر ديسمبر الجاري مع رحيل نجوم بارزين أو أقارب بعض النجوم، والذين كان آخرهم شقيق الفنان المصري أحمد حلمي.

بدأ شهر ديسمبر بالحزن يخيم على الوسط الفني خاصة بعد وفاة الفنان طارق عبد العزيز المفاجئة في نهاية نوفمبر أثناء تصوير مشهد له في مسلسل وبقينا اثنين، إلا أنه بمرور أول 10 أيام فقط كان الحزن مسيطراً على المشهد العام

رحيل أشرف عبد الغفور في حادث سير

الصدمة الأولى التي عاشها الوسط الفني في بداية شهر ديسمبر، جاءت مع رحيل الفنان أشرف عبد الغفور في اليوم الثالث منه في حادث سير مروع بصحبة زوجته.

التقرير الصادر عن الطب الشرعي، كشف تفاصيل وفاة أشرف عبد الغفور عن عمر ناهز الـ 81 عاماً، موضحاً أنه  وصل إلى المستشفى في حالة سيئة ودخل في غيبوبة إثر نزيف حاد في المخ وتوفي على الفور.

وذكر نص التقرير: "حضر أشرف عبد الغفور بسيارة إسعاف وهو في حالة فقدان كامل للوعي وفي حالة صحية سيئة، ويعاني من اشتباه نزيف حاد بالمخ، واشتباه نزيف بقاع الجمجمة، وكسور شديدة في القفص الصدري، ونزيف داخلي بالبطن، وكدمات متفرقة بالجسم، وتوفي على إثر ذلك"

ريهام عبد الغفور في عزاء والدها

وفاة ناهد فريد شوقي

حالة من الصدمة الشديدة والحزن سيطرت على الفنانة ناهد السباعي، بعد وفاة والدتها المنتجة ناهد فريد شوقي المفاجئة، في 5 ديسمبر الجاري بعد وعكة صحية تعرضت لها.

لم تتمكن ناهد فريد شوقي من حضور دفن والدتها بسبب تواجدها في لبنان من أجل تصوير مسلسلها وعدم العثور على حجز للطيران من بيروت إلى القاهرة لكنها تمكنت من التواجد في العزاء وظهرت في حالة من الحزن والصدمة.

ناهد السباعي ووالدتها

لفظت ناهد فريد شوقي أنفاسها الأخيرة في أحد مستشفيات القاهرة بعد وعكة صحية مفاجئة، وجاء إعلان الخبر من الفنانة ناهد السباعي مسبباً صدمة لكافة نجوم الوسط الفني الذين نعوها بكلمات حزينة.

كانت رسالة شقيقتها الفنانة رانيا فريد شوقي معبرة عن حالة الحزن التي سيطرت على أسرتها والتي جاء نصها: "الحب الذي تربينا عليه وحبنا لأبينا كان دائمًا يجمعنا، يمكن لأنني نسيت أننا نكبر، أو لأنني أتيت إلى الدنيا ووجدتك أختي الكبيرة القوية العنيدة، التي لا تعرف شيئًا اسمه استسلام".

وتابعت: "قوتك كانت تطمئنني عليك، أنا لا أعرف ماذا أكتب، لكن ما أشعر به أكبر بكثير من أي كلام ما زلت لا أستوعبه.. فحينما يترحم أحد عليك أصاب بفزع.. خاصة أنه في الفترة الأخيرة كنت أرى فيك أبي بكل حركاته وطريقة كلامه ونظراته ومزاحه، وقلت للأحفاد الذين لم يروا جدهم: (ناهد باتت نسخة من جدكم)".

رحيل شقيق أحمد حلمي

لم يمر سوى 3 أيام على رحيل ناهد فريد شوقي، لتعلن سالي حلمي، شقيقة الفنان أحمد حلمي رحيل شقيقهما الأكبر إثر أزمة قلبية في يو 8 ديسمبر الجاري، وذلك عبر حسابها الشخصي على إنستغرام قائلة: "أخي خالد حلمي في ذمه الله أستحلفكم بالله أن تدعو له في هذه الجمعة الكريمة".

أحمد حلمي في عزاء شقيقه

وبجوار جثمان شقيقه ظهر أحمد حلمي في حالة من الحزن الشديد، يجلس داخل المسجد واضعاً وجهه بين يديه ويبكي، ليظهر بعدها بعينين منتفختين من البكاء الشديد.

الرسالة الأخيرة من أحمد حلمي لشقيقه حملت الكثير من الحب بينهما والتي جاء نصها: "أخويا الكبير خالد حلمي.. شبه بعض جدا في النظارة... أحلى حاجة إن يكون عندك أخ أكبر منك.. بيكون مش بس أخ بيكون صاحب كمان.. يا سلاااام.. ياما خلاني أنزل أجيب عيش بداله.. هه.. يلا .. الكبير كبير برضه.. حبيبي يا خالودة".

زوج شقيقة شمس البارودي

تعرضت شمس البارودي لحزن جديد بعد رحيل ابنها قبل أشهر، وذلك بعد أن أعلنت رحيل زوج شقيقتها ناهد عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: "زوج اختي ناهد المستشار عادل حسن إسماعيل ترك حبيبي دار الفناء وذهب لدار البقاء".

وذلك يأتي بعد وفاة عبد الله نجل شمس البارودي الأصغر في شهر يوليو الماضي، بحادث غرق في إحدى قرى منطقة الساحل الشمالي.

حزن في منازل النجوم

كان الفنان كريم أو زيد واحداً من الفنانين الذين عاشوا الحزن خلال شهر ديسمبر بإعلان وفاة نجل خاله وكتب عبر حسابه الشخصي على إنستغرام: "توفي إلى رحمة الله أخي وابن خالي وأطيب قلب هيثم محمد ثروت الأفندي.. اللهم اغفر له وثبته عند السؤال وتجاوز عن خطاياه آمين وصبرنا على فراقه.. الفاتحة".

وأفجع الموت الفنان مصطفى خاطر بوفاة حماته والتي نعاها قائلاً: "توفيت إلى رحمة الله حماتي أم محمد هلال وصلاة الجنازة في المجمع الإسلامي بالشيخ زايد بعد صلاة العصر إن شاء الله أدعو لها بالرحمة والمغفرة".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار