نجوم الفن يودعون الأمير بدر بن عبد المحسن وهذه آخر تدوينة له

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
نجوم الفن يودعون الأمير بدر بن عبد المحسن وهذه آخر تدوينة له

ودع عدد كبير من نجوم الفن في العالم العربي، الأمير بدر بن عبد المحسن بعد وفاته أمس عن عمر 75 عاماً وخيم الحزن على محبيه وجمهوره على مواقع التواصل الاجتماعي الذين تذكروا أعماله وأشعاره التي غناها كبار الفنانين، وفي الوقت ذاته تداول الكثير أخر تدوينة له عبر منصة إكس وتفاعلوا معها.

آخر تدوينة للأمير بدر بن عبد المحسن

وجاءت التدوينة الأخيرة التي نشرها الأمير بدر بن عبد المحسن في 30 أبريل الماضي، وجاء نصها "الناس ما هما ظروفك، كود الذي يحزن لغمك، وإن شئت حملك على كتوفك، بموت ما أحد تري يمّكْ".

المستشار تركي آل الشيخ كان أول المشاركين في  وداع الأمير بدر بن عبد المحسن عبر حسابه على منصة إكس واصفاً إحساسه بفقدان الأب، قائلاً: "أحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمدلله على كل حال".

اخر كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن

ودعاء عبر عن حزنها، كتبت الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي: "اللهم إن البدر بين يديك ، اللهم اغسله بالماء والثلج والبرد، اللهم أنر قبره واجعله روضة من رياض الجنة. يارب أجبر قلوب أحبتي"، أما الفنان محمد عبده فكتب: "غاب البدر في عتمة الليل".

الفنانة نوال الكويتية كانت من أوائل المشاركين في التعازي بعد أن وصفت الشاعر والأمير بدر بن عبد المحسن بالصديق والأب، مؤكدة أنه سيظل في قلوب كل من أحبوه ودعت الله له بالرحمة وأن يسكنه فسيح جناته مقدمة العزاء لأسرته ولـ آل سعود.

أحلام تودع الأمير بدر بن عبد المحسن

وبالدعاء ودع المدير التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات، سالم الهندي، الشاعر الراحل بكلمات قال فيها: "اللهم ارحم عبدك بدر بن عبد المحسن، وأجعله في الفردوس الأعلى واجعل قبره روضة من رياض الجنة، تعازينا لأسرته الكريمة ولآل سعود الكرام"، وبكلمات مماثلة شارك الفنان الإماراتي حسين الجسمي في الدعاء للأمير بدر بن عبد المحسن قائلا: "اللهم اغفر لعبدك بندر بن عبدالمحسن وارحمه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله".

الإعلامي عمرو أديب، وصف الأمير بدر بن عبد المحسن بالإنسان الذي يتكرر، موضحاً أنه جمعه أكثر من لقاء به، وكان لديه هالة من التقدير والحب والاحترام تلازمه في كل حركاته وتصرفاته، مؤكداً أن الكلمات لا تكفي للتعبير عن الحب والإعجاب الذي يكنه الجميع له، قائلاً: "نعمة نادرة استحقها عن جدارة".

وتابع قائلاً: "كان متميزاً كفنان وكإنسان بحق لن يتكرر"، مشدداً إلى أن الجميع سيفقد فنه وقيمته العربية الراقية التي لن ينساها الأجيال وأن كلماته ستعيش إلى الأبد

أبرز المعلومات عن الأمير بدر بن عبد المحسن

يذكر أن الأمير بدر بن عبد المحسن توفي في باريس عن عمر 75 عاماً خلال رحلته الأخيرة للعلاج، حيث عاش حياة امتدت لسنوات في عالم الشعر واستطاع تحقيق الإنجازات وتولي المناصب الأدبية حتى تم تكريمه من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز في عام 2019.

يعد الأمير بدر بن عبد المحسن واحد من أبرز الشعراء في السعودية والمنطقة العربية ولديه إنتاج شعري غزير ومتنوع حيث لقبه البعض بمهندس الكلمة.

الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، ولد في أبريل عام 1949 ودرس المرحلة الابتدائية له بين دولتي السعودية ومصر، وانتقل خلال المرحلة الثانوية للدراسة في الرياض وأكمل تعلمه في بريطانيا ومن ثم الولايات المتحدة الأمريكية.

عاصر الشاعر السعودي الراحل الكثير من الشعراء البارزين وعمل مع ملحنين كبار بالإضافة إلى فنانين أبرزهم طلال مداح ومحمد عبده وراشد الماجد وعبادي جوهر وعبد المجيد عبد الله وكاظم الساهر.

وغنى له الفنان محمد عبده أغنية الرسايل وأبعتذر، أما طلال مداح فغنى الهوى لو تمنى، وعطني المحبة وسوالف الليل، وغنى كاظم الساهر له أغاني صور، الجريدة وناي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار