بدون حقن الفيلر وصفات طبيعية لتكبير الشفاه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
بدون حقن الفيلر وصفات طبيعية لتكبير الشفاه
مقالات ذات صلة
طرق طبيعية لعمل كريم تفتيح البشرة في المنزل
هيالورونيك اسيد للبشرة الجافة
أفضل أنواع التونر للبشرة

العديد من النساء اتجهت لحقن الفيلر لتكبير الشفاه، لكن  بعض النساء محظوظين لحصولهم على شفاه كبيرة بشكل طبيعي، ولكن أنتِ أيضا تستطيعي الوصول إلى نفس النتيجة باستخدام بعض الوصفات الطبيعية. ولأن حقن الفيلر لها العديد من الآثار الجانبية التي يمكن أن تغير وتفسد شكل الشفاه وتكون بمثابة نتائج عكسية بالنسبة لك، إليك أبرز الوصفات الطبيعية لتكبير الشفاه.

بدون حقن الفيلر وصفات طبيعية لتكبير الشفاه

مكعبات الثلج لتكبير الشفاه

مكعبات الثلج هي وسيلة رائعة لتكبير الشفاه وتساعد على زيادة تدفق الدم في الجلد وتخلصك من الخلايا الميتة والجافة. كما أنها تهدئ الشفاه من حرارة أشعة الشمس الساخنة. وذلك عن طريق تدليك الشفاه بمكعبات الثلج لمدة دقيقتين يوميا مرة واحدة. تدريجيا، ستتحصلن على شفاه كبيرة وأكثر سلاسة.

التدليك لتكبير الشفاه

التدليك هو تقنية لطيفة للحصول على شفاه أكبر. يمكنك استخدام الزيت المفضل لديك، مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز على شفتيك وفركه ببطء لمدة 5-6 دقائق.
ثم تركه لمدة دقيقة حتى يتغلغل الزيت داخل شفتيك وغسله بالماء الدافئ، وأخيرا وضع مرطب خاص بالشفاه. والقيام بهذه الوصفة مرة واحدة يوميا للحصول على شفاه أكبر بشكل طبيعي.

العسل لتكبير الشفاه

العسل هو علاج جيد لجعل شفتيك أكبر بشكل طبيعي. كما أنه غني في بمضادات للأكسدة والفيتامينات والمعادن وغيرها من العناصر الغذائية الصحية. في حين أنه يساعد على تخفيف الخلايا الميتة على شفتيك.
يمكنك تطبيقه عدة مرات في اليوم على الشف تين وتركه لمدة 10دقائق، ثم يمسح. بدلا من ذلك يمكنك تطبيق بعض من العسل على الشفاه قبل النوم في الليل. فإنه يعمل على تهدئة وترطيب الشفاه بعمق فضلا عن إضافة الحجم إليهم. بهذه الطريقة يمكنك أيضا حماية شفتيك من الجفاف في الطقس البارد من فصل الشتاء.

تقشير الفرشاة لتكبير الشفاه

يمكنك تنظيف شفتيك بخفة مع فرشاة الأسنان، كما أنها تساعد على تكبيرها وتغير شكلها بذكاء وتزيل خلايا الجلد الميتة مما يجعل شفتيك أكثر سلاسة ويسهل تدفق الدم إليهم.
ويمكنك أيضا وضع بعض العسل أو الفازلين على الفرشاة وفركها بلطف لمدة 60 ثانية لا أكثر. أو يمكنك ترك بعض الفازلين على الشفاه قبل 30 دقيقة من فركها بالفرشاة وقبل النوم في الليل، وهذه الوصفة ستساعد على تكبير الشفاه وتخلصك من خلايا الجلد الميت.

التقشير بالسكر لتكبير الشفاه

يمكنك تقشير الشفاه بالسكر وذلك ليساعد على تكبيرها وتقشيرها بشكل طبيعي وذلك عن طريق خلط كمية صغيرة من السكر وإضافة إليه بعض الماء ومزجه جيدا وفرك الشفتين بهذا الخليط لمدة دقيقة لا أكثر.
يمكنك أيضا إضافة بعض من الزيت المرطب زيت مرطب في ذلك وتدليكه لترطيب الشفاه. فإنه يزيل الخلايا الميتة والشقوق، ويجعل الشفاه أكثر سلاسة. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في الأسبوع. بدلا من الماء، يمكنك استخدام العسل فهو يعمل كمطري طبيعي رائع لترطيب الجلد.
وذلك عن طريق خلطه مع ملعقة صغيرة من السكر البني وتقشير الشفتين بهذا الخليط الطبيعي. ليعمل على تقشير الخلايا الميتة وترطيب البشرة، وكلاهما ي جعل الشفاه تبدو كبيرة.

الزيوت الأساسية لتكبير الشفاه

يمكنك تطبيق بعض من الزيوت الأساسية مثل زيت إكليل الجبل وزيت شجرة الشاي وغيرها التي تساعد على تكبير الشفاه. وذلك من خلال تدليكها على الشفتين واستخدامها بانتظام وكل ما تحتاجين إليه هو 5 دقائق لتكبير الشفاه مع هذه الزيوت.

زيت القرفة لتكبير الشفاه

القرفة تجعل شفتيك كبيرة وتساعد في تعزيز الدورة الدموية وبالتالي تحفز الشعيرات الدموية لتعطيك شفاه أكبر بشكل طبيعي. وذلك عن طريق خلط القليل من الفازلين مع بضع قطرات من زيت القرفة وخلط هذه المكونات جيدا واستخدم قطعة نظيفة من القطن لتطبيقه على شفتيك ويترك قدر المستطاع.
يمكنك أيضا إضافة قطرة من زيت القرفة على ملمع الشفاه وتطبيقه على شفتيك قبل الخروج من المنزل. في حين قبل استخدام زيت القرفة على الجلد، تحتاج للتأكد من أنه منتج ذات جودة عالية من حيث النوعية كي لا يكون لها أي تأثير سلبي على البشرة.

زيت النعناع لتكبير الشفاه

يعمل زيت النعناع على تحسين الدورة الدموية ليساعد على تكبير الشفاه وإضافة إليها اللون الوردي. في حين أنه آمن وليس له أي آثار جانبية. كما يمنحك تأثير التبريد وذلك عن طريق تدليكه على شفتيك لمدة 5 دقائق ويترك لمدة ساعة أو ساعتين. ثم، يشطف ويستخدم بلسم خاص بالشفاه. يمكنك تكرار هذه الوصفة مرة يوميا.

شمع العسل لتكبير الشفاه

استخدام شمع العسل يعمل كمرهم لشفاه ويساعد في تكبيرها. كما أنه يحميها من الأشعة فوق البنفسجية والالتهابات الضارة. كل ما تحتاج إليه هو خلط ملعقة شاي من شمع العسل و2 ملاعق الشاي من الفازلين و3-5 قطرات من القرفة وتخلط جميع المكونات جيدا.
للحفاظ على هذه الخلطة في الثلاجة لبضع الدقائق حتى تتماسك. وأخيرا، تطبيقها على شفتيك باستخدام أطراف الأصابع مع التدليك الخفيف وبعد نصف ساعة تشطف وتطبيق مرطب. ويفضل تكرار هذه الوصفة يوميا للحصول على نتائج أفضل.

زيت الفلفل كايين لتكبير الشفاه

يمكنك بسهولة الحصول على زيت الفلفل كايين في أي متجر. كما يمكنك استخدامه لتكبير الشفاه وإضافة إليها اللمعان. وذلك عن طريق خلط القليل من الفازلين مع قطرة من زيت الفلفل كايين ومزج المكونات جيدا. وتطبيقها على الشفاه مع التدليك وبعد نصف ساعة يشطف.
وفي حال عدم وجود زيت الفلفل يمكنك استخدام مسحوقه ومزجه بالماء، وتطبيقه على شفتيك وبعد 5 دقائق، يشطف جيدا بالماء البارد. يمكنك تكرار هذه الخلطات يوميا لتساعد على الحصول على شفاه أكبر.

هكذا استعرضنا افضل الوصفات الطبيعية لتكبيرالشفاه دون الحاجة لحقن الفيلر وأثارها الجانبية.