بعدما شارك في مسلسلين في رمضان.. وفاة الفنان محمد ريحان بكورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 14 مايو 2021
بعدما شارك في مسلسلين في رمضان.. وفاة الفنان محمد ريحان بكورونا
مقالات ذات صلة
أبرز إطلالات النجمات أثناء الحمل: زيادة الوزن لم تؤثر على أناقتهن
نجوم الوطن العربي يحتفلون بعيد الأب
أول ظهور لـ هند القحطاني بعد الإصابة بكورونا

توفي الفنان المصري، محمد ريحان، الذي كان مشاركًا في مسلسلي موسى ونجيب زاهي زركش، في السباق الرمضاني المنصرم، إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر يناهز الـ81 عاما.

وكان الفنان الراحل، دخل إلى مستشفى العزل قبل أن تعلن وفاته، في ظل معاناته من أزمات صحية أخرى، بسبب ارتفاع ضغط الدم، ودخل على أثرها الى العناية المركزة، وغادرها بعد تحسن حالته الصحية.

بعدما شارك في مسلسلين في رمضان.. وفاة الفنان محمد ريحان بكورونا

ورحل ريحان بعد مشاركته في الموسم الدرامي الرمضاني، حيث شارك في مسلسلي "موسى" الذي قام ببطولته محمد رمضان، وأدى فيه شخصية "الشيخ صالحين" جد "موسى" وللمصادفة أن ريحان توفي أيضا ضمن أحداث المسلسل.

مسلسل موسى بطولة محمد رمضان، سمية الخشاب، عبير صبرى، رياض الخولى، سيد رجب، صبرى فواز، منذر رياحنة، هبة مجدى، فريدة سيف النصر، عارفة عبد الرسول، أمير صلاح الدين، ضياء عبد الخالق وعدد آخر من الفنانين، وتأليف ناصر عبد الرحمن، وإخراج محمد سلامة وتدور أحداثه فى إطار صعيدي، من تأليف ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، وتدور أحداث مسلسل موسى في فترة الستينيات حول شخصية موسى الصعيدي ا يواجه العديد من الأزمات والصراعات ويضطر لترك بلده والمجيء للقاهرة ليعمل في التجارة في أكثر من خط درامي للمسلسل، حيث يتناول موضوع نزوح الصعايدة إلى القاهرة والإسكندرية ما قبل منتصف القرن الماضي بسبب وباء الكوليرا، وكذلك يتناول مسلسل موسى موضوع النضال الوطني ضد المستعمر الإنجليزي ومشاركة الصعيد في المقاومة المصرية ضد الاحتلال.

بعدما شارك في مسلسلين في رمضان.. وفاة الفنان محمد ريحان بكورونا

كما شارك الفنان الراحل في الموسم الرمضاني بمسلسل "نجيب زاهي زركش" للفنان يحيى الفخراني، ومن تأليف عبد الرحيم كمال، إخراج شادي الفخراني، يشارك في بطولته هالة فاخر، أنوشكا، شيرين ، كريم عفيفي، رامز أمير وإسلام إبراهيم، ورنا رئيس، ونهى عابدين، ومحمد محمود، ومحمد يسرى، وتميم عبده، ومحمد الصاوى، وفتوح أحمد، وعدد آخر من الفنانين الشباب، والعمل من إنتاج سينرجى.

وقدم الراحل محمد ريحان، خلال مسيرته الفنية ما يقرب من 150 عملا دراميا، وكانت له شهرة واسعة ببعض الأدوار التي قدمها في دراما تسعينيات القرن الماضي.

من جهتها، نعت نقابة الممثلين الفنان الراحل وأعلنت وفاته في مسقط رأسه بالشرقية، حيث دخل إلى مستشفى الزقازيق الجامعي وتوفي بداخلها بسبب مضاعفات الفيروس المستجد.

وبينما غاب أبناء الفنان القدير عن الجنازة نظرا لخضوعهم للعزل بعد إصابتهم بكورونا، شيعت أسرة الفنان محمد ريحان جثمان الراحل، وتم الدفن طبقا للإجراءات الاحترازية بمدفن العائلة بمقابر كفر الإشارة بالزقازيق.

من أشهر الأدوار التي قدمها الراحل مشاركته في مسلسل "سوق العصر" بصحبة أحمد عبد العزيز ومسلسل "كناريا وشركاه" ومسلسل "إمام الدعاة"، حيث اعتاد على الظهور في شخصية الرجل الطيب.