تخلصي من تجاعيد الحاجبين بإتباع تمارين ووصفات طبيعية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 فبراير 2021
تخلصي من تجاعيد الحاجبين بإتباع تمارين ووصفات طبيعية
مقالات ذات صلة
القضاء على تجاعيد الجفون بإتباع وصفات طبيعية وتمارين
تخلصي من التجاعيد حول العينين مع هذه الوصفات المنزلية
3 وصفات طبيعية للتخلص من التجاعيد حول العينين

تظهر خطوط العبوس أو التجاعيد بين الحاجبين، ويرجع ذلك لعدد من العوامل منها التقدم فى العمر  والذي يتسبب في فقدان مرونة البشرة، والإفراط في التعرض لأشعة الشمس .

تجاعيد الغضب

التجاعيد ما بين الحاجب هي عبارة عن خطوط عمودية متعددة، غالبًا ما تبدا تظهر بعد سن الـ30، حيث تبدأ عضلات الوجه المسؤولة عن الحفاظ على الجلد مشدوداً، بالضمور بشكل طبيعي، حيث تصبح العضلات غير قادرة على دعم الجلد، وغالبًا ما يطلق عليها تجاعيد الغضب.

حل التجاعيد بين الحاجبين

وتطمح كثير من النساء أن تختفي تجاعيد الحاجبين، ويحرصون على  الظهور بمظهر جمالي والحفاظ  على نضارة البشرة، مع التخلص من الأسباب التى  تتسبب فى تكوينها، لذلك عليكِ إتباع الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد بين الحاجبين.

كيفية التخلص من التجاعيد بين الحاجبين

ويحتاج مقاومة ظهور تجاعيد الحاجبين والخطوط، إلى إتباع  نظام غذائي صحي غني بالخضراوات الورقية، والفواكه وكمية مناسبة من البروتينات، كونها من العادات الغذائية المفيدة لصحة البشرة.

كما عليكِ تناول كمية كافية من المياه يومياً، وذلك للعمل على منع جفاف البشرة حيث يعد من أهم المسببات لظهور التجاعيد، بالإضافة إلى الحرص الشديد على ساعات نوم كافية بين 7 و9 ساعات، ولابد من عدم الإفراط في العبوس حيث يجعل الخطوط تظهر بوضوح.

وصفات طبيعية لإزالة التجاعيد

ويعد بياض بيض من أهم الطرق الطبيعية التي تعمل على إخفاء خطوط التجهم الظاهرة بين الحاجبين، حيث وضع البياض على الجبين ثم تركها حتى تجف، وعليكِ غسلها بعد ذلك بالماء الدافئ للتخلص من رائحة البيض، مع تكرار الوصفة بانتظام، للحصول على نتيجة إيجابية وهى التخلص من التجاعيد.

الليمون يساعد على حل تجاعيد الحاجبين

يعمل الليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة والسماح لخلايا جديدة بالظهور نظراً لاحتوائه على حمض الستريك وهو ما يعد مقشر قوي، كما أنّه يعمل على إزالة التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة عن الوجه.

ولكى يتم الاستفادة من الليمون كـ منتج طبيعي للتخلص من التجاعيد، حضري ملعقة صغيرة من الزبادي، بجانب ملعقة صغيرة من العسل، ثم ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ، وإضافة ملعقة صغير من عصير الليمون، حيث تخلط المكوّنات مع بعضها بشكل جيد.

وبعد تحضير هذا المزيج يتم وضعه على الوجه ويُترك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يُغسل الوجه جيداً بالماء، كما يُمكن فرك القليل من عصير الليمون على الوجه، ثمّ تركه مدة 5-10 دقائق، ثُمّ يُشطف الوجه جيداً بالماء وتكرار هذه الطريقة من 2-3 مرات في اليوم.

اللبن للتخلص من التجاعيد

اللبن  يحتوي على فوائد عديدة للجسم وللبشرة، حيث يمكنك وضع كمية من اللبن ومزجها بملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون،  مع مزج الخليط جيداً ثم وضعه على التجاعيد الظاهرة بين الحاجبين، ويتم تركه مدة 10 إلى 15 دقيقة، ثم غسله بالماء، مع تكرار الوصفة بانتظام.

علاج التجاعيد بالاعشاب الطبيعية

زيت جوز الهند يحتوى على فوائد عديدة للبشرة، حيث ينصح بأخذ بضع قطرات منه أو زيت اللوز الحلو، وتدليك منطقة خطوط التجهم به كل ليلة قبل الذهاب للنوم، للتخلص من التجاعيد.

ثمرة الأفوكادو  تحتوى على العديد من الفوائد الصحية للجسم وللبشرة، حيث يمكن تحضير ثمرة الأفوكادو وهرسها جيداً حتى تصبح عجينة، وبعد ذلك توضع  على الوجه كقناع مدة  15 - 20 دقيقة قبل شطف الوجه بالماء.

تمارين لإزالة تجاعيد العين

عليكِ ممارسة بعض تمارين اليوغا والتى تخص منطقة ما بين الحاجبين، حيث تعمل على التمارين على ترخية عضلات الجبين فوق الحاجبين مما يساعد على تعزيز تدفق الدم داخل الأوعية، ويتسبب في بناء الجلد، فهي من أهم نصائح التخلص من التجاعيد.

  عليكِ وضع طرف إصبعي السبابة والوسطى على وسط الجبين وتحديداً فوق الحاجبين، ثم الضغط بحركات دائرية، والاستمرار في الضغط مدة 3 -4 دقائق يومياً، حيث ستظهر نتيجة التمارين بعد أسبوعين من الممارسة المنتظمة اليوغا.