تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 يوليو 2022
تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

دائما ما تشعرين بالخمول وعدم الراحة عند الاستيقاظ من النوم في الصباح، حتى عندما نتمتع بنوم جيد ليلاً، فهناك بعض الصباحات التي تجعلنا في مزاج سيء، ولا نستطيع الخروج حتي مع شرب الكثير من القهوة في الأيام الكئيبة لتنشيط أنفسنا. ومع ذلك هناك بعض الأنشطة الروتينية المستمرة التي يمكن أن تحافظ على لياقتك وصحتك والتي من شأنها أن تقلل من الخمول وتمنعك من الشعور بالإرهاق والاستنزاف بعد التمرين الصباحي حتى تتمكن من الاستمرار في يوم مثمر.

تمارين صباحية لتجنب الشعور بالنعاس

هناك بعض أشكال التمارين في الصباح لا تحتاج إلى ساعة كاملة من العرق لتحافظ على لياقتك. يمكن أن يساعدك التمرين السريع الذي يحتوي على تمارين فعالة على جني فوائد رائعة مع جعلك لائقًا ومتميزًا، فمع روتينًا تدريبيًا مدته دقيقتان يمتد ويعمل على جميع أجزاء جسمك، ويجعل ضربات قلبك تقفز بينما تحافظ على قوتك ولياقتك عندما لا يكون لديك وقت.

تمارين الإطالة في الصباح

يمكن أن يكون تمارين الإطالة في الصباح طريقة سهلة للحفاظ على المرونة أو زيادتها وتخفيف الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يرفع معنوياتك ويهز جسمك. يمكن أن يساعدك التمدد لفترة وجيزة خلال طقوس الصباح على الشعور بمزيد من النشاط خلال اليوم. قد يعني ذلك أنه يمكنك تأجيل تناول جرعة من الكافيين حتى وقت متأخر من الصباح عندما تحتاج إليها أكثر. نتيجة لذلك قد تشعر بمزيد من الثقة في بداية اليوم.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تمارين بلانك في الصباح

التمرين المثالي لتحسين قلبك وبطنك في الصباح هو تمرين بلانك. ستحدد المدة التي تشغلها في وضع اللوح الخشبي كل يوم عدد السعرات الحرارية التي تحرقها. يمكنك إرخاء العضلات المتوترة المحيطة بمعدتك في الصباح عن طريق تمرين بلانك.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تمارين الضغط

تمرينات الضغط هي أحد التمارين التي يستخدمها كثير من الناس في الصباح. يقوي قلبك ويمنح جسمك قوة. ستلاحظ زيادة في التمثيل الغذائي لديك إذا كنت تمارس تمارين الضغط كل صباح. سيستفيد التمثيل الغذائي لديك من ارتفاع معدل ضربات القلب في الصباح لأنه سيحفز جسمك على حرق السعرات الحرارية بسرعة أكبر مما لو كان ذلك بخلاف ذلك.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تمارين قفز الرافعات لمدة 30 ثانية

يعد تمرين القفز بالنجوم هذا أحد أفضل التمارين الهوائية لتدفئة جسمك وضخ الدم. يعتبر هذا التمرين تمرينًا لكامل الجسم بسبب الحركات المتكررة لليدين والساقين المتضمنة فيه. تساعد مقابس القفز في تقوية العضلات، وتساعد في إنقاص الوزن، وتقليل التوتر، وتوفر فوائد متعددة للقلب والأوعية الدموية.

تمارين ارتفاع الركب

تعمل الإجراءات التي تنفجر الطاقة في الركبتين المرتفعة على ضخ قلبك وحرق عدد كبير من السعرات الحرارية والعمل على عضلات الجزء السفلي من الجسم بما في ذلك أوتار الركبة والعجول والأرداف والوركين. يعتبر التمرين رائعًا لبناء القدرة على التحمل العضلي والتوازن والتنسيق مع تحسين القوة في الجزء السفلي من الجسم.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تمارين القرفصاء في الصباح

لا تحتاج القرفصاء المعروفة أيضًا باسم تمرين وضع كرسي الجلوس إلى مقدمة. يعمل التمرين على أجزاء مختلفة من الجسم بينما يسحق كميات هائلة من السعرات الحرارية. تعمل القرفصاء على تقوية قلبك، وتناغم الفخذين، وبناء قوة الجزء السفلي من جسمك أثناء تشكيل ساقيك. مجموعة متنوعة من هذه التدريبات يمكن أن تقوي الساقين والأعقاب والألوية وعضلات الفخذ الداخلية، كل ذلك مرة واحدة.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

تمارين متسلقو الجبال

متسلقو الجبال عبارة عن تمرين مركب يعمل على مجموعات ومفاصل عضلية متعددة في نفس الوقت. من تحسين المرونة لتقوية القلب وبناء قوة الجزء العلوي من الجسم، يعد متسلق الجبال تمرينًا مهمًا يمكنك دمجه في روتين التمرين عندما لا يكون لديك وقت كافٍ.

تمارين مفيدة للتخلص من الكسل في الصباح

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار