جاذبيتك في اللون الاحمر!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يناير 2013 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
أحمر شفاه

لطالما اعُتبر قلم الشفاه الاحمر عنواناً للجاذبية، علماً ان استطلاعاً على الانترنت أظهر ان واحد من خمسة رجال يفضلون المرأة التي تستعمل هذا اللون على شفاهها. في المقابل يخشى العديد من النساء اللون الاحمر ويعتبرن انه لا يناسبهن، في وقت يُعتبر فيه قلم الشفاه الأحمر من الالوان التي لا تبطل موضتها. ولمن تخشى اعتماد هذا اللون اليك عزيزتي بعض الخطوات والنصائح التي ستساعدك حتماً على الخروج بإطلالة مثيرة وقد تجعلك تبدلين رأيك.

السر يكمن في الأجزاء الأخرى من وجهك:
اذا كنت من أصحاب البشرة الشاحبة الجأي إلى الألوان الخفيفة في ما يتعلق بمنطقة العينين ولا تجازفي في اعتماد الماكياج الصاخب لأن هذه الخطوة قد تظهرك كالمهرجين، لذا لا تكرري الخطأ الذي ارتكبته الممثلة كاميرون دياز خلال حضورها حفل الغولدن غلوب عام 2007. ابتعدي عن الايلاينر واستخدمي لاطلالتك المميزة الماسكارا فقط ( اللون الاسود للبشرة الداكنة، البني لصاحبة الشعر الاشقر والاحمر)، مع التأكد من تطبيق الماسكارا على المنطقة السفلى من الرموش الامر الذي يساهم في اضفاء جاذبية على العينين. وكي تضفي على اللون الاحمر الذي يزين  شفتيك جاذبية لافتة، ضعي بعضاً من البودرة على وجهك وقليل  من البلاش على منطقة الخدين.
 
تحديد الشفاه:
احرصي على تحديد شفتيك من الداخل بقلم شفاه خاص لذلك ( Lip Liner) قبل وضع احمر الشفاه. هذه الخطوة اذا لجأت إليها ستجعلك أكثر إثارة وتساعد على تثبيت أحمر الشفاه لمدة أطول.
 
اختاري طلاء الأظافر المناسب:
لإطلالة جميلة ومميزة اختاري لأظافرك لون يناسب اللون الاحمر الذي اعتمدته لشفتيك، فيمكنك مثلاً اختيار الالوان الخفيفة أو الشفافة، كما يمكنك اللجوء إلى الألوان الداكنة التي لا تظهر عليها علامات الزوال بعد مدة قصيرة، وتجنبي قدر الإمكان طلاء الأظافر الأحمر لأن هذا الأخير لا يتناسب مع قلم الشفاه الأحمر. أما إذا رغبت في اختيار طلاء أظافر باللون الاحمر، تأكدي قبل كل شيء من اختيار لون يناسب تماماً لون شفتيك.
 
 
المزيج المناسب:
يتغير تلقائياً ويتقلص حجم الشفتين مع التقدم في السن، لذا اعتماد أحمر شفاه ذي لون داكن من شأنه أن يبرز الشفاه بشكل مبالغ فيه. كي لا تقعي ضحية الشفاه الحادة لما لا تلجأين الى اللون الأحمر الزهري، وتجنبي اعتماد اللون الأحمر وحده بل امزجي معه ظلال خاص باللون الأحمر أو امزجي أكثر من ظلال لتشكيل إطلالة الشفاه التي تعبر عن شخصيتك الفريدة.
 
نصائح خبراء التجميل:
وضع أساس أو بودرة لتنظف الشفتين كي يلتصق أحمر الشفاه بالشفتين بصورة أفضل .
لا تستعملي مستحضر تلميع الشفة لأنه يعكس الضوء ويجعل الشفاه تبدو أكبر.
ضعي أحمر الشفاه طبقة فوق طبقة : أولا ضعي على شفتيك أساسا منظّفاً. ثم حددي شفتيك بقلم لونه يماثل لون أحمر الشفاه الذي تستعملينه . قومي بتعبئة داخل حدود الشفاه بأحمر الشفاه، واستعملي لذلك فرشاة كي تكون التعبئة دقيقة ولا تتجاوز حدود الشفاه . جففي الشفاه، ثم ضعي بودرة شفافة خفيفة على الشفاه لتثبيت اللون.
 
اعجبك هذا المقال؟ للمزيد من طرق تطبيق المكياج على بريك اشتركي بنشرة ليالينا الإلكترونية
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار