بانتون تختار اللون "Peach Fuzz" كأفضل لون لعام 2024

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 ديسمبر 2023
بانتون تختار اللون "Peach Fuzz" كأفضل لون لعام 2024

اختارت هيئة الألوان العالمية بانتون Pantone "ظل الخوخ الناعم المهدئ والمغذي" "Peach Fuzz" ليكون لون العام لعام 2024، لأنه يتمتع "بروح شاملة تثري العقل والجسد والروح".

بدأت شركة Pantone للألوان تكشف عن تنبؤات سنوية للون العام منذ عام 2000 والتي تم اختيارها من خلال التنبؤ المتعمق بالاتجاهات، بالإضافة إلى العوامل الاجتماعية والظروف الاقتصادية ونمط الحياة والمؤثرات السياسية، مثل الموضة والترفيه ووجهات السفر.

اختيار ألوان العام وفقاً لمركز بانتون 

اختيار ألوان العام وفقاً لمركز بانتون 

تم اختيار لون فيفا ماجينتا "Viva Magenta" للعام الماضي والظل الجديد لعام 2022 كان اللون الأزرق البنفسجي "Very Peri" الذي استمر في التأثير على التقنيات والمواد والأنسجة ومنصات الوسائط الاجتماعية وحتى الأحداث الرياضية الجديدة.

بالنسبة لعام 2024، يصادف لون العام الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لتأسيسه وقد اختارت شركة بانتون ظلاً دافئاً ومريحاً ينقل "اللطف الصادق"، للتعويض عما تصفه سلطة الألوان بأنه "وقت اضطراب" في حياة الكثير من الناس، يضيف لون Peach Fuzz حضوراً مريحاً ويهدف إلى جلب "شعور بالحنان وإيصال رسالة الرعاية والمشاركة والمجتمع والتعاون.

لون Peach Fuzz

لون Peach Fuzz

قالت لوري بريسمان، المدير التنفيذي لمعهد بانتون للألوان، في بيان: "لون خوخي دافئ يقع بهدوء بين اللون الوردي والبرتقالي، يجلب Pantone 13-1023 Peach Fuzz الانتماء ويلهم إعادة المعايرة وفرصة للرعاية واستحضار الهواء، من الهدوء، مما يوفر لنا مساحة للعيش والشعور والشفاء والازدهار سواء بقضاء الوقت مع الآخرين أو قضاء الوقت للاستمتاع باللحظة بمفردنا.

"من خلال استخلاص الراحة من Peach Fuzz، يمكننا العثور على السلام من الداخل، مما يؤثر على رفاهتنا، إنها فكرة بقدر ما هي شعور، توقظ Peach Fuzz حواسنا إلى الوجود المريح للملمس والدفء المحمي"

لون بانتون لعام 2024 Peach Fuzz

لون بانتون لعام 2024 Peach Fuzz

يضيف بانتون أن

"Peach Fuzz" "حساس ولكنه حلو ومتجدد الهواء" ويثير حداثة جديدة، في حين أنه أيضاً شاعري ورومانسي مع أجواء عتيقة، كما أنها تتمحور حول التجربة الإنسانية "لإثراء ورعاية العقل والجسد والروح"، حيث يضيف اللون "المتطور والمعاصر بهدوء" خفة بسيطة إلى العالم الرقمي.

لون بانتون لعام 2024 Peach Fuzz

وأضافت بريسمان: "مع لون بانتون لهذا العام 2024، نرى تركيزاً متزايداً على المجتمع والأشخاص في جميع أنحاء العالم لإعادة صياغة الطريقة التي يريدون العيش بها وتقييم ما هو مهم وهو الراحة التي يوفرها التواجد بالقرب من أولئك الذين نحبهم، اللون هو اللون الذي ينقل احتضانه الدافئ والترحيبي رسالة تعاطف وحساسيته الدافئة تجمع الناس معاً وتثري الروح.

لون بانتون لعام 2024 Peach Fuzz

وأكملت "بروح Peach Fuzz، نتأمل آخر 25 عاماً من برنامج Pantone Color of the Year ونشعر بالامتنان لتوفير وسيلة حيث يمكن للمصممين وعشاق الألوان في جميع أنحاء العالم المشاركة في محادثة حول اللون والاستلهام من اللون وإظهار إبداعاتهم داخل مجتمعاتهم ونحن نتطلع إلى مواصلة هذا لسنوات عديدة قادمة".

تطبيقات Peach Fuzz في الموضة 

فستان لون Peach Fuzz من مجموعة Willie Norris ربيع وصيف 2024

ينص بانتون على أن لون Peach Fuzz يقع بهدوء بين اللون الوردي والبرتقالي وهو "جذاب وجذاب من الناحية بصرية" بالنسبة للملابس وإكسسوارات الموضة، ينقل اللون الخوخي رسالة من اللمس وسيعمل بشكل جيد مع الجلد المدبوغ والمخمل والمبطن والفروي، حيث يتمتع اللون بالقدرة على أن يكون "مهدئاً بشكل فاخر وناعم الملمس" وأضاف بانتون: "Peach Fuzz هو لون خوخي مغلف يوقظ حواسنا إلى الوجود المريح للملمس والدفء".

تطبيقات Peach Fuzz في الجمال

بانتون "Peach Fuzz" بالتعاون مع Shades By Shan

بانتون "Peach Fuzz" بالتعاون مع Shades By Shan

بالنسبة للجمال، تشير بانتون إلى أن اللون المعاصر يضيف "لمسة نهائية أثيرية وعاكسة" للشعر ويخلق توهجاً وردياً طبيعياً وبشرة جذابة عبر مجموعة كبيرة ومتنوعة من الظلال، إنه أيضاً لون متعدد الاستخدامات بشكل مدهش، حيث يعمل اللون الخوخي الناعم على تنشيط البشرة، مما يضيف دفئاً ناعماً للعينين والشفاه والخدود "مما يجعل كل من يرتديه يبدو أكثر صحة".

مكياج بألوان "Peach Fuzz"

يضيف اللون الخوخي أيضاً مظهراً منعشاً وشبابياً عندما يقترن باللون البني الترابي ويخلق تبايناً أكثر دراماتيكية عندما يقترن باللون الأحمر الداكن والخوخي، مما يعني أنه سيعمل عبر مجموعة واسعة من أحمر الشفاه وأحمر الخدود ولون البشرة وخيارات تحديد الوجه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار