تودين أن يدوم لون الصبغة لفترة أطول.. هذه أسباب تلاشي اللون سريعًا

هل تعانين من سرعة تلاشي لون صبغة شعرك بعد كل ما بذلتيه من جهد ومال؟ تعرفي على الأسباب

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021
أسباب تلاشي لون صبغة الشعر بسرعة

كم من مرة أصابتك الخيبة والإحباط بسبب اختفاء لون صبغ شعرك بعد فترة أقصر مما كنتِ تتوقعين.

إذا صادفتك تلك المشكلة من قبل، فحتمًا اقترفتِ بعض الأخطاء التي تسببت في زوال اللون بعد فترة قصيرة من الصبغ.

غسل الشعر قبل مرور 72 ساعة على صبغه

يتسبب تلوين الشعر فتح الطبقات ليسهل دخول اللون إليها، ويستغرق إغلاقها من جديد حوالي ثلاثة أيام. عند غسل الشعر قبل انقضاء هذه المدة، فقد تفقدين الكثير من اللون لأن طبقات الشعر لا تزال مفتوحة.

غسل الشعر بشكل متكرر

من المعتقد أن غسل الشعر المتكرر هو السبب الرئيسي وراء تلاشي لون الصبغة بشكل أسرع. وبمجرد تعرض الشعر للماء والشامبو، يبدأ في فقدان اللون تدريجيًا، وعند الغسل باستمرار، فأنت بذلك تسرعين وتيرة فقدان اللون.

قد تكون مشكلتك أكبر مع اللون الأحمر، حيث تتميز الصبغة الحمراء بحجم جزيئاتها الكبير نسبيًا، فلا تخترق جذع الشعرة بعمق مثل الصبغات الأخرى.

استخدام شامبو غير مناسب

من الضروري اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لشعرك الملون، فهو بحاجة إلى المزيد من العناية، لذا اختاري نوعًا مخصصًا للشعر الملون.

يتكون الشامبو المخصص للشعر الملون عادة على تركيزات منخفضة من مواد التنظيف السطحية، كما تحتوي على بلسم لمنع جزيئات الصبغة من الهرب خارج طبقات الشعر.

غسل الشعر بالماء الساخن

يمكن للماء الساخن أن يفتح طبقات الشعرة، مما يسمح للون بالتلاشي أثناء غسله. لذا، احرصي على غسل شعرك بماء دافئ قليلاً، ثم اشطفيه بالماء البارد، فهذا سيعيد إغلاق طبقات الشعر مما يمنع اللون من التلاشي.

التعرض المباشر لأشعة الشمس

يمكن لأشعة الشمس فوق البنفسجية أن تلحق الضرر بالشعر وتجعل لونه يتلاشى سريعاً. إذا لم تجدي واق لشعرك الملون من أشعة الشمس، فمن الممكن الاعتماد على القبعات والأوشحة على الرأس.

التعرض لكلور حمامات السباحة

يحتوي ماء حمامات السباحة على نسبة مرتفعة من مادة الكلور، وهذا يحتم عليك شطفه جيداً من الكلور عقب الخروج من حمام السباحة مباشرة قبل أن يجف شعرك كي لا يؤثر الكلور على لون الشعر.

جفاف الشعر

يزداد تلاشي اللون بشكل كبير مع زيادة جفاف الشعر، لذا حافظي على رطوبة شعرك باستمرار عن طريق وضع ماسك أو قناع مرطب لشعرك مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار