حقائق حول الصداقة لابد على الفتيات التعرف عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
حقائق حول الصداقة لابد على الفتيات التعرف عليها
مقالات ذات صلة
كم ساعة تعيش الحيوانات الذكرية في الرحم
كيف أعرف أني حامل
فوائد تناول العسل للأطفال

عند الدخول في مرحلة المدرسة، هنا يأتي الوقت التحدث مع ابنتك الصغيرة حول طرق تكوين الصداقات وما هي الصداقة، فأولًا وقبل كل شيء لابد من الاستماع إلى ما تود إخبارك به أولًا، استمع لها بشكل جيد، لا تقومي إنتقادها أثناء الحديث بل وجهي لها بطريقة التحدث أن تقوم بأشياء معينة، فالهدف من تكوين الصداقات هو فهمها ومحاولة تكوينها بشكل سليم، ففي هذا العمر تميل الفتيات إلى تكوين أصدقاء العمر، ولكن بمجرد التفكير في العثور على أفضل صديقة يمكن الإحتفاظ بها إلى الأبد، فهذا النوع هو يعتبر شيء أسطوري وغير حقيقي، حيث يوجد الكثير من الأمور الهامة التي يجب أن تعرفها ابنتك حول إتيكيت الصداقة.

حقائق عن الصداقة بين الفتيات

لابد من ترك انطباعات جيدة على بعضها البعض

ربما لن تكوني صديقة لهؤلاء الفتيات إلى الأبد ربما ستختفي صداقتكما في الجامعة، بعد أن تتزوجين ، أو ستتخرجين ولن ترينهما مرة أخرى. بغض النظر عما يحدث ، سوف تتذكري دائمًا بعضكما البعض والذكريات التي صنعتها معًا، أضمن لك أنك ستنظر إلى سنوات دراستك، وستشعر بالحنين بشكل لا يصدق لتلك الصداقات عندما تكبري.

كوني لطيفة مع الجميع حتى لو انتهت صداقتك

ليس عليكِ أن تكوني صديقة مع الجميع ، ولكن عليكِ أن تكوني لطيفة، سيتذكرك الناس إذا عاملتهم بطريقة سيئة، ليس هناك ما يضمن أنك لن تصادفهم لاحقًا في الحياة وعليكِ مواجهة شيء فعلته إيذائهم، يحمل الناس الكثير من الألم والاستياء من سنوات دراستهم، إنه لأمر رائع أن تقابل شخصًا ما وتجعله يتذكر أنك عاملته باحترام بدلاً من أن تتذكر أنك كنتي وقحة أو مجرد لئيمة.

التمسك ببعضكم البعض

لا يوجد ما يسمى بـ الصداقة الأبدية، فهذا المصطلح غير موجود بل هناك مجموعة من اللحظات التي تمر بها كل العلاقات وهي أن تكون فتاة غاضبة تفعل أو تقول شيء يحزنك، ولكن هذا لا يعني أن العلاقة بينك وبين صديقتك سوف تنتهي، فلابد من تطمني أن هذه الخلافات تحدث أحيانًا ويمكن أن تكون أقوي مع الوقت، وخصوصًا مع تغير الشخصيات عندما تكبري، فالصداقة الحقيقة هي لا تتغير مهما حدث وتستمر.

لا تتحدثي عن أصدقاء وراء ظهورهم لأصدقائك الآخرين

تحدث معي أو مع والدك، أعلم أن هذا مغري للغاية لأنك تحتاج إلى التحقق من صحة من أصدقائك عند وجود مشكلة، هناك طريقة كبيرة للحصول على ذلك في سنوات المراهقة (وما بعدها) وهي النميمة وجعل الآخرين يخبروك أنك على حق ، أو أن تنحاز إلى جانبك، لكن الأمر هو أن الناس يتحدثون ، والأخبار تنتشر بسرعة ، وفي الحقيقة ، لا تشعري بالرضا أبدًا عند التحدث عن أي شخص في "مجموعتك" الأساسية. أعلم أن هذا ليس بالأمر السهل ولا يوجد أحد مثالي ، ولكن إذا حاولت وممارسة الصدق والتحدث معهم حول ما تشعري به بدلاً من صديق مشترك ، فسيتم حل المشكلات بشكل أسرع.

إذا لم تكن الصداقة على ما يرام فهي ليست كذلك

اعرف متى تبتعد عن شخص ما . لا يهم مدى روعتها أو شعبيتها. حتى لو كنت تريد أن تكون صديقًا يائسًا ، وتعرض نزاهتك للخطر ، فهذه ليست صداقة. لا يفترض بنا أن نشعر باليأس أو الاحتياج حول الناس. من المفترض أن يلبوا طاقتنا ، لا أن يأخذها بعيدًا. إذا كان شخص ما لا يتعامل مع حقك ، أو يخدمك بالطريقة التي تريدها ، فأحبي نفسك بما يكفي لاختيار نفسك والابتعاد.

السيطرة على الأصدقاء ليست صداقة

لابد أن تعلمي أن تكوين الصداقات يتم من خلال التعاون ومشاركة وقضاء المزيد من الوقت معًا، ولكن السيطرة بعض الفتيات على أصدقائهم، يعني أنها صداقة خطر ولا تكون صحية، فالصداقة التي تبني على السيطرة هي نوع من الصداقات التي تنهار سريعًا.