حمل خطأ: مسلسل دفعة لندن يثير الجدل بسبب مشهد غريب

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 أبريل 2023
حمل خطأ: مسلسل دفعة لندن يثير الجدل بسبب مشهد غريب

أثار مسلسل دفعة لندن، المعروض حاليا خلال شهر رمضان الجاري، جدلا واسعا، بسبب مشهد مقتبس عن المسلسل الأمريكي Jane the Virgin.

مشهد الحمل في دفعة لندن

مشهد حمل خديجة/ صمود المؤمن، أثار ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وتدور أحداثه حول دخول خديجة للمستشفى لعمل منظار للقولون.

بعد شهرين تعود خديجة بنتيجة غير منطقية للطبيبة المعالجة في نفس المستشفى، والتي تخبرها بأنه تم حقنها ببويضة مخصبة لامرأة إسرائيلية بالخطأ، مع تبديل استمارة الحالتين معاً عن طريق طفل صغير.

تصبح خديجة حاملا بمجرد تبديل الاستمارات وعمل الحقن المجهري لها، بدلا من عمل منظار القولون، الأمر الذي أثار سخرية كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وسخريتهم معاً.

شاهدوا فيديو حمل خديجة

اتهامات بسرقة المشهد من مسلسل أمريكي

توالت الاتهامات على صناع المسلسل، وبوجه خاص الكاتبة هبة مشاري حمادة، بسرقة فكرة المشهد من مسلسل Jane the Virgin الذي تم تحويله للنسخة العربية من خلال مسلسل الآنسة فرح الذي عرض في وقت سابق.

وعلى الرغم من الاتهامات بسرقة المشهد من نظيره الأمريكي، إلا أن رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين تفاعلوا مع القصة أكدوا أنه تم حبكته بطريقة بدائية وغير مقنعة.

سخرية من مشهد حمل خديجة في دفعة لندن

هذا وقد أثار المشهد سخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر النشطاء عن استغرابهم من عرض الفكرة بهذه الطريقة المتناقضة، مؤكدين أن أطباء النساء والتوليد يختلفون بالكلية عن أطباء الباطنة وأن اللبس بين التخصصين يكاد يكون مستحيلا.

حمل خطأ: مسلسل دفعة لندن يثير الجدل بسبب مشهد غريب

تابع البعض: "كل اللي يقولون حدث الحمل في #دفعة_لندن كأنه فيلم هندي أبشركم ان فيه فيلم هندي "كوميدي" يتكلم عن تبديل أطفال أنابيب لامرأتين أزواجهم يحملون نفس الاسم، القصة عقلانية وإنسانية أكثر بمليون مرة من مسلسلكم.. ويش جاب منظار القولون لطفل أنابيب؟؟! قسم المعدة غير والنسائية غير".

حمل خطأ: مسلسل دفعة لندن يثير الجدل بسبب مشهد غريب

مسلسل دفعة لندن من إخراج محمد بكير، وهو العمل الثالث للكاتبة هبة مشاري حمادة بعد نجاح عمليها السابقين دفعة القاهرة ودفعة بيروت.

وتدور أحداث مسلسل دفعة لندن في إطار اجتماعي حول مجموعة من الطلاب العرب الذين يدرسون في إحدى الجامعات في لندن، ويسلط الضوء على سلوكهم وتصرفاتهم، وتم تصوير المشاهد بين لندن ومدينة الإنتاج الإعلامي بالقاهرة.

وتعتمد أحداث المسلسل على سرد حكايات الحب والغيرة بين الطلاب والمؤامرات والمنافسات التي تحدث بين شخصيات المسلسل في لندن.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار