خطوات تسريحة الشعر المبلل على خطى الفنانات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 سبتمبر 2021
خطوات تسريحة الشعر المبلل على خطى الفنانات

تسريحة الشعر المبلل، هو إحدى صيحات الشعر المُثير للغاية والأنيق والذي يناسب كافة أنواع الشعر، ولا يحتاج إلى ذهابكِ إلى مصفف الشعر، حيث يمكنك القيام بتسريحة الشعر المبلل، من خلال إتباع عدد من الخطوات البسيطة في المنزل التي تجعل شعرك لامع ومنحوت ومسحوب، ومبلل على طريقة الفنانات.

فنانات تألقن بالشعر المبلل

جينيفر لوبيز إحدى الفنانات التي تألقت بالشعر المبلل على السجادة الحمراء، كيم كارداشيان وبيلا حديد إيضاً من الفنانات العالميات اللواتي تألقن بهذا الشعر في الكثير من المناسبات والإحتفالات العالمية، إضافة إلى فنانات عرب وهم مايا دياب، والفنانة أحلام والفنانة نانسي عجرم والفنانة نادين نجيم وغيرهن، فهي تسريحة شعر مثالية على مدار السنة، تجعلك تظهرين بشكل جميل وملفت للأنظار.

 عند رؤية تسريحة الشعر المبلل، تعتقد الكثير من النساء أن الشعر مبلل بالماء بسبب اللمعان وثباته، إلا أنه في الحقيقة شعر جاف غير مبلل، ولكن مظهره يوحي وكأنه مبلل، وهذا يؤكد على إختلاف مظهرك عند القيام بتسريحة الشعر المبلل، خاصة إذا كنتِ تسعى إلى تغيير شكلك، وموضة شعرك، لذلك يمكنك إتباع عدد من الخطوات لإتقان مظهر الشعر المبلل بنفسك في المنزل.

خطوات تسريحة الشعر المبلل في المنزل

شعر رطب

يحتاج شعرك في أولي خطوات إتقان تسريحة الشعر المبلل، أن يصبح شعرك رطب بنسبة 40% ومبلل بنسبة 60%، لذلك عليكِ في بادئ الأمر أن يصبح شعرك رطب، وفي حالة تطبيق الخطوات المقبلة على شعر مبلل لن تتمكني من ثبات جل الشعر أو أى من الخطوات، ولن تستطيعي تصفيف شعرك بشكل مثالي، لذلك انتظري حتى يرطب شعرك المبلل ثم طبقي الخطوات التالية.

خليط كريم وجل الشعر

تعد هذه الخطوة الهامة، وهو قيامك بصنع خليط  من كريم وجل الشعر، وعليكِ إختيار جل الشعر عالي اللمعان وغير لزج، وهناك أنواع كثيرة لجل الشعر الغير لزج، فجل الشعر سيجعل شعرك في مكانه طوال اليوم مهما كانت ساعات التسريحة، ثم قومي بخلط الجل مع كريم الشعر، في حالة استخدام جل الشعر فقط يجعل شعرك جافاً ومظهره قاسي ولا يوجد لمعان وليس مبلل، وفي حالة إستخدام الكريم فقط يجعل شعرك دهنياً، لذلك عليك المزج بين الاثنين بالتساوي.

ضعي الخليط على جذور شعرك

مع الإنتهاء من الخليط تبدأ الخطوة التالية، والتي تتعلق بوضع وتوزيع الخليط من جل وكريم الشعر، قومي بفرك شعرك عبر خصلات شعركِ، بدءاً من الجذور، ولابد من عدم البخل في وضع المنتجات على شعركِ، عليكِ التأكيد أنه كلما أصفت المزيد من الجل، بدا شعرك أكثر رطوبة ولمعان وثبات تسريحة الشعر المبلل.

مشِّطي شعرك

عليكِ إختيار مشط شعر ذو أسنان ناعمة، حيث تسريحة الشعر المبلل تحتاج إلى مجموعة متنوعة من الأمشاط وفرش الشعر التي يمكنك استخدامها لتصفيف شعرك. لهذه التسريحة، عند القيام بوضع كمية كبيرة من خليط الشعر الذى تم إعداده، خذي المشط وافرديه على شعرك، بداية من الجذور إلى الأطراف.

ومن الممكن استخدام فرشاة من شعيرات ناعمة، حتى يمكنكِ للحصول على مظهر شعر شديد الاستقامة وكأنه منحوت، حيث تساعدك الشعيرات الناعمة على فرشاة الشعر الخشن على تنعيم شعرك والقيام بعملية توزيع جل الشعر بالتساوي دون تكوين أي نتوءات في شعرك.

احذري القيام بتمشيط شعرك أو فرده عند طريق أصابعك أبدًا كي لا يتبعثر،عليكِ إشباع شعرك بالخليط لجعله يبدو مبتلاً مدة أطول والحفاظ على شكله المنحوت.

بخاخ لامع

بعد الإنتهاء من تمشيط شعركِ، عليكِ البدء في إعطاء شعرك لامعان وذلك من خلال إستخدام رذاذ لمعان الشعر، حيث توجد الكثير من المنتجات الخاصة بلمعان الشعر، والتي تمنحك شعر لامع وليس دهني، ولكن عليكِ عند رش البخاخ، القيام برش البخاخ على بعد 5 سم من شعرك، مع الرش على الشعر بالتساوي وفقاً لطول شعرك.

بخاخ الشعر المثبت

إن إستخدام بخاخ الشعر المثبت أمر معتاد في نهاية تسريحة الشعر وليس الشعر المبلل، باستخدام البخاخ المثبت يساعدكِ في تثبيت كل شيء في مكانه، وجعل التسريحة ثابتة لأطول فترة، استخدام بخاخ الشعر المثبت يجعل شعرك في مكانه ولا تضطري للقيام بأى تعديلات على شعرك أثناء التواجد خارج المنزل أو في إحدي المناسبات

وعليكِ في حالة الشعر المبلل التأكد من استخدام بخاخ الشعر قبل أن يجف جل الشعر، قومي برش رذاذ الشعر على شعرك الرطب من على بعد 10 سم من الشعر، وبعد الرش اتركي شعرك ولاحظي شعر أنيق وثابت ولامع ومبلل في مظهر جمالي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار