دخون بيور

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
دخون بيور
مقالات ذات صلة
الدخان
دخون الإماراتية
بشرة جميلة على مدار الساعة مع تري بيور

الدخون هو مادة مستخدمة في تعطير البيوت، وهو من أبرز ملامح التراث الإماراتي بفعل ما ارتبط به من عادات وتقاليد قديمة، بحيث تُستخدم مع المداخن بأحجامها المتنوعة في المناسبات المختلفة تعبيراً عن كرم الضيافة والاحتفاء بالزوار عبر منحهم زخات من روائح عربية محببة للجميع، وسنتعرف في هذا المقال إلى دخون بيور وأنواعه.

أنواع دخون بيور:

يوجد عدة أنواع من الدخون بشكلٍ عام، فهناك الدخون العربي والدخون الفرنسي والدخون عربي فرنسي، كما يوجد دخون ملون ودخون أسود، كما قد تتباين أنواعه من حيث الشكل الأخير لها، أما عن دخون بيور فإنه يوفر مجموعة متنوعة من الدخون التي تكون على شكل كرات صغيرة سوداء اللون، ويُشار إليه بدخون بيور مها اليصعري التي أعلنت عن أنواعه في حسابها والتي تشمل: [1]

  • دخون بيور ملكي: يتميز بالرائحة الفواحة والمميزة وكذلك الثبات لفترات طويلة ويعتبر اعلى درجات البخور جودة وهو أغلى أنواع دخون بيور، ويتوفر هذا النوع على متجر بيور للشراء عبر الإنترنت.
  • دخون بيور الفخامة: يمتاز بجودتة العالية وقوة الرائحة والفوحان وكذلك الثبات ويأتي بعد البخور الملكي مباشرة من ناحية الجودة، لذا فهو الثاني أيضاً من حيث الثمن، وهو أيضاً متوفر على الموقع الخاص بمتجر بيور.
  • دخون بيور عرايسي: هو النوع الثالث من مجموعة دخون بيور التي يمكنكِ اختيار أي منها والحصول عليه من متجر بيور،وهو نوع ممتاز للأستخدام اليومي لتبخير المنزل والأستخدام الشخصي كذلك ويأتي بعد الفخامة من ناحية الجودة وكمية الزيوت العطرية.
  • دخون بيور درجة أولى: يعتبر من الخيارات الممتازة للهدايا فرائحته جميلة وثابتة، وهو الدخون الرابع من مجموعة دخون بيور المكوّنة من 6 أنواع.
  • دخون بيور درجة ثانية: يأتي في درجة أقل من حيث الجودة مقارنة بدخون بيور الدرجة الأولى، لذا فإنكِ ستجدين بأن هذا النوع ذو ثمن أقل من دخون الدرجة الأولى.
  • دخون بيور درجة ثالثة: هو الدخون الأخير والأقل سعراً من بين مجموعة دخون بيور في متجرهم، وبالتالي قد يكون أقل جودة أيضاً، ولكن كافة أنواع دخون بيور ذات جودة عالية ورائحة فواحة ومثبتة.

متجر دخون بيور:

يوفر متجر دخون بيور أجود أنواع الدخون الدوسري، يمكنكِ شراء أي من منتجات المتجر مباشرةً عبر الإنترنت، حيث أنه وبمجرد زيارتكِ لموقع المتجر فإنه يسهل عليكِ التنقل بين أقسامه والتعرف إلى أثمنة المنتجات، المتجر مكوّن من أربعة أقسام مختلفة، تشمل: [2]

  • قسم الدخون: ستجدين في باب الدخون الأنواع الستة التي يوفرها دخون بيور، كما أن هناك دخون الجملة ودخون التجزئة، بالإضافة إلى دخون بعلب النيدو.
  • قسم العود: يحتوي قسم العود على نوعين منه وهما: عود مسقى بعطور فرنسية، وعود موروكي طبيعي مُحسن.
  • قسم الرشوش: يحتوي هذا القسم على رشوش المفارش بحجم 250 مل في العلبة.
  • قسم العروض: في هذا القسم يتم إضافة أي عروض جديدة على الأصناف، أو العروض التي يتم تضمين عدة منتجات مع بعضها مشكلةً مجموعة أو طرد.

دخون بيور الدوسري:

يعود دخون بيور الدوسري إلى مؤسسة محمد الدوسري لإنتاج البخور للجمله والتجزئه، وهم مختصون في إنتاج الدخون الدوسري الأصلي بأجود المكونات و بأقل الأسعار، وهم متواجدون في المملكة العربية السعودية، وعنوانهم وادي الدواسر، ولكنهم يوفرون الشحن لجميع مدن المملكه و دول الخليج.

دخون بيور الدوسري من أجود وأفضل أنواع الدخون، وهو متوفر ب6 أنواع مختلفة وبدرجات متفاوتة من حيث القوة والجودة، وهو ما يجعلها مختلفة بنسبة قليلة في السعر، حيث تتوفر كافة أنواعه على متجر دخون بيور.

  1. "دخون بيور" ، المنشور على موقع dokhoon-pure
  2. "أجود أنواع الدخون الدوسري" ، المنشور على موقع dokhoon-pure