فايز المالكي يحكي تجربته مع التدخين وإصابته بجلطات في الرئة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 مارس 2024
فايز المالكي يحكي تجربته مع التدخين وإصابته بجلطات في الرئة

كشف الفنان السعودي فايز المالكي عن كواليس رحلته مع التدخين، والآثار الجانبية التي تعرض لها في هذه الرحلة، مما تسبب في إصابته بعدة جلطات في الرئة، موضحاً خطورة التدخين الإلكتروني الذي نصحه البعض به، بديلاً عن الطريقة العادية.

إصابة فايز المالكي بجلطات في الرئة

وقال فايز المالكي في فيديو متداول من حساباته عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إنه في البداية أصيب بجلطة في الرئة بسبب التدخين العادي، قبل أن ينصحه البعض بالتوجه إلى التدخين الإلكتروني بدلاً من العادي، ظناً منهم أنه أخف وأفضل من السيجارة المعهودة.

أضاف فايز المالكي أنه بمجرد لجوئه للطريقة الإلكترونية، أصيب بثلاث جلطات دفعة واحدة، ولفت إلى أن الطبيب الخاص به حذره من الطريقة الإلكترونية في التدخين، لأن النفس الواحد من الدخان فيها يحتوي على ما يقرب من كمية الدخان ومواده الحارقة الموجودة في السيجارة العادية، كما نصحه الطبيب بالإقلاع فوراً عن التدخين.

وحكى فايز المالكي موقفاً مضحكاً صادفه بسبب السيجار الإلكتروني أثناء تواجده ذات مرة في إحدى الإشارات، بينما نزل من سيارته مسرعاً وتوجه نحو سيارة شخص قريب منه، كانت ممتلئة بالدخان وظن أن هناك حريقاً نشب بداخلها، ليخبره السائق أنه يدخن السيجارة الإلكترونية وهي السبب في كل هذا الدخان، وقال المالكي ضاحكاً: "والله ظننتها حريقاً، ونزلت وجريت وإذا بها سيجارة إلكترونية".

شاهدوا الفيديو

ونصح فايز المالكي محبيه بالتوقف فوراً عن التدخين وعدم الاستماع للناصحين بأي طريقة بديلة، لأنه ببساطة لا توجد طرق بديلة له تماماً كالمخدرات التي ليس لها بديل ويجب التوقف عن تعاطيها، مشدداً على أن الدخان ما هو إلا دمار لرئة المدخن الذي سيعاني من توابعها فيما بعد.

وتفاعل الكثيرون مع تصريحات فايز المالكي حول التدخين وقال البعض موافقاً تحذيراته من هذا الفعل المدمر للصحة: "التدخين انا أسميته القاتل البطيء لان يقتل المدخن ببطء أما التدخين العادي أو الإلكتروني والمدخنون مضحوك عليهم من ناحية قوة السيجارة أنه خفيف أو وسط أو قوي وهي قوة واحدة عشان يستمر المدخن بالتدخين ، فبعد إصابة المدخن بالمرض الشركة لا تعوض المدخن بفلوس أو علاج وإنما تتركه يموت ولا تفكر فيه لأن هدفها كسب الفلوس منهم وقتلهم والبحث عن فرائس جدد لإيقاعهم بالتدخين وتستمر نفس الطريقة فأنا أنصح كل مدخن يترك التدخين قبل ان يجيه المرض وقد يفقد اي عضو من أعضائه ويندم أشد الندم ووقتها لا ينفع الندم فالوقاية خير من العلاج والصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يعرفه إلا المرضى".

جلطة فايز المالكي

وقال آخرون: "الجميل أن رسائلك تصل للكل وجميع الناس يثقون بك يا أبا راكان ويعلمون إن أهدافك النصح والإرشاد أولا نسأل الله لك الصحة والعافية وتأكد ان كلامك مأخوذاً بأعلى درجة من الأهمية، حمى الله الجميع من كل شر".

جلطة فايز المالكي

الجدير بالذكر أن فايز المالكي دخل المستشفى مؤخراً إثر تعرضه لجلطة في الرئة، تم اكتشافها أثناء إجرائه الفحوصات الطبية الدورية العادية، ليأمر الطبيب باحتجازه ونقله فوراً إلى غرفة العناية المركزة، وأشار المالكي إلى أنه عانى من انسداد القصبات الهوائية والشرايين في القلب بسبب التدخين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار