ديكور يوناني داخلي

  • تاريخ النشر: السبت، 19 نوفمبر 2022
ديكور يوناني داخلي

يستلهم ديكور يوناني داخلي من الطبيعة والحياة في الهواء الطلق كما أنه يتسم بالبساطة والانفتاح والتوازن بين الشكل والنمط واللون لخلق الشعور بالراحة. سنتعرف في هذه المقالة إلى أفكار تصميم المنزل على طراز ديكور يوناني داخلي.

أفكار الديكور اليوناني الداخلي

1- الأسقف المطلية

تعتبر الأسقف ذات العوارض الخشبية جزءاً مهماً من الديكور اليوناني الداخلي، لكن يُفضل طلاء السقف بظل طبيعي خافت وجميل خاصةً بالألوان الأصفر الليموني والأزرق البحري، والأخضر البري.

2- الكثير من الوسائد

يفضل وضع مجموعة متنوعة من الوسائد الملونة المريحة إلى جانب بطانيات خفيفة الوزن من القطن الطبيعي أو الكتان.

3- الطاولات المنخفضة

تعد الطاولات المنخفضة في غرف المعيشة أو في غرف تناول الطعام جزءاً أساسياً من ديكور يوناني داخلي، ويتم صنع هذه الطاولات ثلاثية القوام من الخشب الطبيعي بجانبها أريكة بسيطة منخفضة مع الوسائد الكبيرة.

4- ديكور الجدران

تتزين الجدران حسب التصميم اليوناني بالعديد من الجداريات من الأعمال الفنية العالمية تظهر مدى براعة الحضارة اليونانية القديمة.

5- التماثيل والتحف

تعد تماثيل نصفية للشخصيات التاريخية البارزة سمة مميزة للتصميم اليوناني القديم، كما تتسم بالمزهريات ذات مقبضين ومصنوعة من الفخار، ومنقوشة بالقطع السوداء التي تصور الآلهة القديمة. ويمكن وضع هذه التماثيل والتحف كديكور على رفوف، أو كمساند لعرض الكتب والمجلات. كما ستقترن المنحوتات الزجاجية خاصة باللون الأبيض أو الأزرق الشفاف بزخارف إغريقية مثل أشجار الزيتون أو الشخصيات الأسطورية مع ديكورات المنزل. [1]

6- النباتات المنزلية

يشجع ديكور يوناني داخلي على استخدام النباتات المنزلية لإحضار الطبيعة والهواء إلى الداخل خاصةً عند وضع النباتات في أصيص مصنوع من مواد طبيعية مثل الخشب والطين.

سمات ديكور يوناني داخلي

1- أسقف المنزل اليوناني مرتفعة بعض الشيء كما أنها منقوشة ومزخرفة بالأسلوب اليوناني، ومزينة ببعض وحدات الإضاءة.

2- الجدران مطلية باللون الأبيض ولا يمكن تزيينها بورق الجدران أو أي مواد أخرى.

3- الأرضيات مصنوعة من الغرانيت والسيراميك والرخام والموزاييك لإضفاء مظهر دافئ يتناغم مع الطبيعة، ولا توضع السجاد على الأرض بأكمله.

4- ألوان الديكور اليوناني تشمل الأبيض وتدرجاته، والأزرق وتدرجاته، والأخضر والأصفر الليموني. حيث يُستخدم اللون الأبيض لطلاء الجدران الداخلية والخارجية أما اللون الأزرق فيُستخدم لطلاء الأثاث والكراسي والنوافذ الخشبية.

5- الستائر الداخلية متعددة الأغراض تكون إما بدرجات الألوان الترابية أو بدرجات مختلفة من اللون الأزرق.

6- الأثاث الخشبي مثل طاولات ثلاثي القوائم، وأريكة ذات المنحنيات الناعمة، وسرير بسيط يتميز بأعمال خشبية مزينة بنقوش بالإضافة إلى كراسي جانبية صديقة للبيئة.

7- الأقمشة المستخدمة في التصميم اليوناني مستوحاة من الطبيعة وذات ألوان هادئة ومريحة، ومن هذه الأقمشة فراء الحيوانات والصوف والكتان. كما يمكن استخدام هذه الأقمشة كالجداريات لإضافة منظر مميز على الحائط. [2]

هناك العديد من المبادئ والأساسيات لديكور يوناني داخلي، ومع ذلك فأنت لست مضطراً إلى اتباعها جميعاً، حيث يمكنك اختيار العناصر التي تناسبك وتناسب تصميماتك الداخلية. ويعد ديكور يوناني داخلي مزيجاً بين القديم والحديث حيث اكتُسب شهرته بسبب بساطته وانعكاسه للجمال الطبيعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار