دينا حايك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 أكتوبر 2012 آخر تحديث: الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013
دينا حايك
مقالات ذات صلة
سعد لمجرد: محطم الأرقام القياسية والمعلم الذي لاحقته ضريبة الشهرة

ملف دينا حايك

  • مكان الإقامة: لبنان
  • الاسم الفني: دينا حايك
  • بلد الأصل: لبنان
  • تاريخ الميلاد: الخميس، 10 يونيو 1982
  • فيسبوك: فيسبوك دينا حايك
  • البرج الفلكي: برج-الجوزاء

السيرة الذاتية

دينا حايك مغنية لبنانية ولدت عام 1982،واسمها الحقيقي كوليت بو جرجس. عشقت الفن وأرادت أن تتقنه وتتعلم أصوله، فانضمت إلى جامعة الكسليك وتلقّت علومها الموسيقية على أيادي الاستاذين فؤاد عواد و رفيق حبيقة اللذين أثنيا على مؤهلات دينا الصوتية العالية . 
هذا وشجعها شقيقها داني حايك منذ بدايتها على الغناء و واكبها منذ خطوتها الأولى في عالم الفن. حيث غنت لفترة كدويتو معه، ثم قدمت أغنيتها الأولى باللهجة اللبنانية بعنوان "بشويات" ثم تلتها بأغنية خليجية بعنوان "أحبك" قبل ان تصدر ألبومها الأول عام 2003 الذي حمل عنوان " سحر الغرام " والذي لاقى نجاحاً ولفت أنظار الكثيرين على الرغم من انها كانت في بداية مشوارها الفنّي.
 
في نهاية سنة 2004 وبعد اتفاقها مع روتانا أصدرت أغنية "ليه ها نضيع" من ألحان سليم سلامة الذي شاركها الغناء و كتبها الشاعر منير بو عسّاف و صوّرتها مع المخرجة كارولين لبكي. 
وفي العام نفسه شاركت دينا في أغنية الماراتون الأولى مع مجموعة من الفنّانين و حمَلت عنوان "الحقني".
 
عام 2006 أصدرت البومها الثاني " كتبتلك" من إنتاج شركة روتانا وتضمن 13 اغنية. وفي نهاية عام 2007 صدر عن شركة روتانا أيضاً ألبومها الثالث الذي حمل عنوان "تعا لقلبي" 
كذلك جدّدت تعاونها مع جمعية ماراثون بيروت الدولي للسنة الثالثة على التوالي وأحيت عدّة مهرجانات في المغرب، ليبيا وسوريا ومن ضمن هذه النشاطات الفنية اشتراكها في غناء اوبريت (رياح الجنوب) الى جانب كبار الفنانين من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان سمير صفير.
 
في شباط 2010 أهدت دينا أغنية بعنوان "منبقى عشاق"  لمحبيها بمناسبة عيد الحب، في نيسان 2010 سجلّت دينا أغنية جديدة بعنوان (تخيّل).
كما عينت سفيرة للطفولة برعاية جامعة الدول العربية وتلقت درعاً تكريمياً.و طرحت في نفس العام أغنية جديدة بعنوان "أبو الزلف". وفي شهر نيسان من العام نفسه أصدرت اغنية للأم "أخ يمّي".