حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    هي الابتسامة التي تصنع الموعد، ومن ثم تحقق اللقاء، والتي أصبحت برسم د. محمد انشاصي، طبيب الأسنان التجميلي، وصانع ابتسامة المشاهير، أكثر تألقاً وجاذبية، لخضوعها لأسس ومعايير جمالية، صاغت مفهوماً جديداً في مجال طب الأسنان التجميلي بات يعرف باسمه «انشاصي سمايل». فقصة د.محمد انشاصي، قصة تميز وريادة، رواها العديد من زواره من نجوم الفن، فبمجرد ابتسامتهم على الشاشة نلحظ الفارق ولمسته السحرية والجودة والاتقان في العمل التي تستحق أن تصدّر للخارج بوجوه عربية قبل أن تكون هوليوودية. «ليالينا» التقته في عيادته الخاصة «العيادة الدولية» في دبي، وأجرت معه هذا الحوار.

    حوار: سوسي وارطانيان
    إعداد: سمر ياغي


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    ما الذي حملك على الاختصاص في المجال التجميلي لطب الأسنان؟
    شغفي بكل ما هو جميل، أعشق الجمال واكتشاف مواطنه والأمور والتفاصيل الصغيرة التي تحدث الفرق وتضيف لمسة جمالية على الأشياء من حولي، لذا أنا محب لتصميم الديكور وأمارس هواية النحت والرسم.

    في ظل كثرة عيادات ومراكز تجميل الأسنان ما الذي تقدمه للمرأة ويميزك عن غيرك؟
    ما يميزني أنني متعمق بدراسة طبيعة المرأة بشكل عام، أحب صداقتها والحديث معها هي الأم والأخت والبنت والحبيبة والزوجة والصديقة، أسعى لمنحها الإبتسامة الجميلة التي تستحقها، وتأتي هذه الابتسامة بناء على دراسة معمقة لشخصيتها وطبيعة عملها وعمرها ولون شعرها وبشرتها وعيونها وشكل ملامح الوجه وغيرها، عدة تفاصيل مجتمعة تخلق الإبتسامة الجميلة ولمستي الخاصة والمميزة التي تأتي نتيجة لتسلسل عدد من الصور الجمالية المختزلة في مخيلتي.

    هل أصبح تجميل الأسنان موضة رائجة؟
    بكل تأكيد، طالما يخضع تجميل الأسنان لتصميم معين فالبعض يريد أسناناً طويلة وناصعة البياض وآخرون يريدون جمالاً طبيعياً، فملامح الشخص ممكن أن تختلف 180 درجة بمجرد تعديل بسيط أو تغيير شكل 4 أو 6 أسنان.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    ما مدى إحساسك بالمسؤولية في هذا المجال؟ وكيف تكسب ثقة مرضاك؟
    ينبع الإحساس بالمسؤولية من أن مسألة تجميل الأسنان مكلفة مادياً  وأي تغيير بسيط يحدث فرق كبير، وخاصة إذا كان الطبيب يتعامل مع شخصيات بارزة أي مضاعفات أو شعور بالألم قد يخلق أزمة كبيرة على سبيل المثال لفنانة يتوجب عليها إحياء حفل كبير. أما الثقة فمصدرها سنوات الخبرة التي يمتلكها الطبيب، لذا يتوجب على المريض أن يطلع على الحالات المعالجة والنتائج التجميلية وزبائن الطبيب ونظافة المكان والأجهزة الحديثة المستخدمة قبل أن يبحث عن شهاداته العلمية على أهميتها.

    لماذا اخترت مدينة دبي لتطلق منها «انشاصي سمايل» إلى العالم؟
    أردت أن أقدم مفهوماً جديداً في مجال طب الأسنان التجميلي نودع من خلاله «هوليوود سمايل»، ابتسامة صنعها الغرب وأصبحنا نطبقها في عالمنا العربي، ترتكز على أسنان مصفوفة ناصعة البياض بلون الثلج. أما اليوم فـ «انشاصي سمايل» هي الابتسامة التي سأعمل على تصديرها إلى العالم من مدينة دبي، فنحن لدينا الكفاءة والمقدرة الكافية والخبرة العلمية التي تؤهلنا ليكون لنا الريادة في هذا المجال، ومدينة دبي هي وجه مشرق ومكان آمن يجذب إليه الناس من مختلف الجنسيات والثقافات لما تتمتع به من مناطق سياحية ومراكز تسوق وأفخم الفنادق ومراكز التجميل تضاهي أهم مدن العالم، وذلك بفضل القيادة الرشيدة لحكام وشيوخ شعب الإمارات الكريم المضياف، حيث أكن لهم كل الاحترام والتقدير، وهو أيضاً نوع من العرفان بالجميل للبلد الذي استضافني منذ 23 عاما، لأساهم في صناعة السياحة التجميلية فيه.

    ما الخصائص المميزة لـ «انشاصي سمايل»؟
    «انشاصي سمايل» ابتسامة طبيعية بعيدة عن التصنع، تعزز مفهوم الجمال الطبيعي، سليمة تلائم وتناسب شخصية الزبون وتدوم طويلاً، صحية من الداخل من تنظيف وزراعة الأسنان والحشوات وعلاج اللثة، وجميلة من الخارج تزيده تألقاً وجاذبية. حيث تصمم ويخضع لون وتبييض الأسنان فيها لدراسة معمقة لعدة تفاصيل تسهم في منحه الإبتسامة الجميلة التي يستحقها.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    هل القرار الأخير لك أم قد تنزل عند رغبة الزبون؟
    أنا لا أقوم بأي إجراء تجميلي إذا لم يصب في مصلحة المريض، فقد تأتيني حالات لا تتطلب سوى رتوش بسيطة، أو تكون أسنانهم جميلة وهم لا يعرفون حقيقة هذا الأمر أحاول مساعدتهم على اكتشاف ذلك، أو قد تسبب أسنانهم مشاكل نفسية لهم وإحراج يعيق تقدمهم في الحياة بكل ثقة. وأذكر هنا الفنان ماجد المهندس صاحب الابتسامة الجميلة والطبيعية طلب مني إجراء تجميلي معين هو ليس بحاجة له، رفضت ذلك وإلى اليوم أصر على موقفي، مع العلم بأن هناك فنانين تحتاج أسنانهم في نظري وبرأي أي  طبيب أسنان إلى إصلاح وتعديل ولكنها في نظر الناس والجمهور تشكل كاريزما لهم كالفنانة نجلاء فتحي والفنان عمر الشريف.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    ما مدى أهمية ارتباط اسم طبيب الأسنان التجميلي بالمشاهير؟
    في الوقت الحالي اقتران اسم طبيب الأسنان التجميلي بالمشاهير بات يخدمه بصورة كبيرة ويزيد من شهرته ويدعّم مسيرته المهنية وصورته ويكسبه ثقة شريحة واسعة من الناس، لأن المشاهير أصبح لديهم جرأة بالحديث عن خضوعهم لعملية تجميلية أو تجميل ابتسامتهم، دونما خجل أو استحياء وذكرهم للمكان أو اسم الطبيب الذي أجرى لهم هذه العملية أمام وسائل الإعلام وفي المناسبات الإجتماعية. وهذه العلاقة لم تأتي من فراغ إنما هي محصلة جهد وعمل دؤوب ورضا الزبائن أو المرضى عن النتائج.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    كثير من الفنانات اليوم يمتلكن «انشاصي سمايل» كيف تصف تعاملك معهن؟
    أنا سعيد بأن تحصل 3 فنانات ممن قمت بتجميل ابتسامتهن وهن ميساء مغربي ونسرين طافش وجيني إسبر على المراتب الثلاثة الأولى ضمن استفتاء أجرته إحدى المجلات الناطقة باللغة العربية في أميركا، كان موضوعه من هي صاحبة أجمل ابتسامة بين الفنانات العربيات الشهيرات، وحزت بذلك على لقب أفضل طبيب تجميل أسنان، وتربطني بهن علاقة صداقة، فبالنسبة لنسرين طافش اخترت لها لون بدرجة بياض أقل، بعكس جيني إسبر التي منحتها أسناناً أطول وبدرجة بياض أكبر. أما ميساء مغربي فهي صاحبة أجمل ابتسامة.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    من الفنانة التي ترغب بتوجيه دعوة لها لزيارة عيادتك؟
    الفنانة يسرا، يسعدني أن أضيف لمستي الخاصة على ابتسامتها وابتسامة أي فنان له رسالة قدم الكثير للدراما والسينما العربية. كذلك الفنانة هند صبري ابتسامتها جميلة ولكن مع تغيير بسيط.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    بماذا تنصح كل من يرغب في تجميل ابتسامته ولا يملك الإمكانات المادية لذلك؟
    أن «يجود بالموجود» بمعنى أن يحسن ماهو موجود بتعديل بسيط وترميم لأسنانه بعكس لو قام بخلق شيء جديد كلياً هنا بكل تأكيد التكلفة ستكون أكبر، ثم أن يحرص على سلامة أسنانه من الداخل قبل أن يجملها من الخارج من تنظيف الأسنان وعلاج اللثة، بالإضافة أن طبيعة المواد المستخدمة وما يتطلبه الزبون يلعب دوراً كبيراً في تحديد التكلفة المادية.


    د. محمد انشاصي: مع «انشاصي سمايل» وداعاً «هوليوود سمايل»

    ما الحلم الذي تتمنى تحقيقه؟
    أتمنى أن أرى المرأة العربية الأجمل في العالم، وسأسعى لتحقيق هذا الأمر من خلال اكتساب المزيد من الخبرات العلمية والطبية ومتابعة كل ما هو جديد حتى نصل إلى العالمية، بدعم وسائل الإعلام لمسيرتي العملية ولغيري من زملائي الأطباء العرب الذين أكن لهم كل الاحترام والتقدير.

    شاهد المزيد:

    بالصور: راغب علامة عن الدكتور أنشاصي: وداعاً "هوليوود سمايل".. "انشاصي سمايل" أولاً..

    ما هي أول هدية تلقاها محمد عساف قبل إعلان فوزه؟

    راغب علامة الأكثر قدرة على التحمل.. ويتَعالَج بدون تخدير!

    أعجبكم اللقاء؟ اشتركوا في نشرة ليالينا الإلكترونية لتصلكم آخر أخبار المشاهير على البريد الإلكتروني

     

    تعليقات