نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن

إليك نصائح إذا كنت ترغبين بخسارة الوزن بطرق سليمة إليك نصائح الشيف سالي فؤاد لإنقاص الوزن بناء على تجربة شخصية جعلتها تفقد 25 كيلو في خلال ستة شهور. 

-الامتناع عن أكل النشويات والسكريات والفاكهة بعد المغرب لأن الجسم لا يحرقها جيداً بل يحولها إلى دهون حتى تخزن في الجسم.

- تناول وجبات صغيرة على مدار اليوم لا تتعدى ال200 سعرة حرارية للحفاظ على معدل سكر الدم ويفضل لو يكون وجبة من نوع واحد لهضم أفضل.

نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن

- التقليل من السكريات والدقيق الأبيض والمشروبات المحلاة.

- قبل الإفطار شرب مشروب مكون من عسل أبيض صغير مذوب في كوب ماء دافىء مع عصر نصف ليمونة أو ملعقة صغيرة خل تفاح. فهذا المشروب الصباحي يساعد على تحفيز الحرق أثناء اليوم..

-تناول البروتينات بكثرة على مدار اليوم يساعد على الشبع المستمر وحرق الدهون، ولكن لا تفرطوا لأن الإفراط يضر أعضاء بالجسم مثل الكلى.

-شرب الماء مهم لتنشيط كل الأعضاء خصوصاً الكبد.

-تناول البروتين في الليل قبل النوم بثلاث ساعات مثل الزبادي أو الجبن خالي الدسم.

-.فحص الغدة الدرقية وفحص الحساسية من الأطعمة مهم جداً، لأن الأطعمة قد تكون صالحة للرجيم ولكن غير مناسبة لجسمنا فتسبب زيادة الوزن والانتفاخ

-تناول  الدهون المفيدة مثل زيت الزيتون والكتان والصويا والمكسرات والأسماك الدسمة كالسلمون والماكريل في إطار السعرات المسموحة لتحفيز الحرق.

نصائح سالي فؤاد لإنقاص الوزن

- البدء بتناول  الشوربة والسلطة قبل أي وجبة أفضل طريقة لتقليل تناول كميات من الوجبة الرئيسية لأن الشبع يبدأ تلقائيا من المخ بعد 20 دقيقة..

-بعد كل ثلاث أيام مما ذكرت، تخصيص يوم واحد لتناول كميات صغيرة جداً من الأكل والإكثار من شرب الشوربات قليلة السعرات و الماء.. فيوم واحد كل ثلاث أيام يحرق بشدة ويفرق على الميزان من دون أن يحفز الجسم لتخزين الدهون في الأيام المقبلة.

 -تخصيص يوم واحد في الاسبوع لكسر الرجيم مع الحفاظ على عدم الإفراط في الأكل..
 
-تبقى الرياضة مهمة جداً لبناء العضلات التي تساعد على حرق مثالي في الجسم، لذلك تنصح سالي  برياضة المشي السريع أو أي رياضة أخرى ثلاث مرات أسبوعياً لمدة نصف ساعة.