شبكة صوت العرب تودع الإعلامية نهى العلمي آخر محاورة للعندليب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 يونيو 2020
شبكة صوت العرب تودع الإعلامية نهى العلمي آخر محاورة للعندليب
مقالات ذات صلة
لقطات من جنازة المنتصر بالله بحضور المشاهير: وداع زوجته وبناته مؤثر
داوود حسين يبكي بتأثر أمام قبر عبدالحسين عبدالرضا: وهذا هو وعده له
وفاة الفنان الكوميدي المنتصر بالله

ودعت شبكة صوت العرب، الإعلامية القديرة نهى العلمي، مقدمة برنامج، اللقاء المفتوح، وأجبر فيروس كورونا أقاربها على عدم إقامة العزاء واقتصار الأمر لى الجنازة، مطالبين متابعيها بصلاة الغائب.

وكتب محمد عبد العزيز، مدير المنوعات بصوت القاهرة، في حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: "استرد الله وديعته و فارقتنا إلى دار الحق الاستاذة الغالية والإذاعية الكبيرة مدام نهى العلمي وبناء على رغبة زوجها ل.هاني القماح يكتفى بتشييع الجنازة الآن؛ و من يتفضل بصلاة الغائب على روحها فله الأجر والثواب".
وأضاف: "افتقدنا برحيلها أما حنونة و صوتا مميزا و تاريخا مشرفا و سيرة عطرة و ركنا أصيلا من صانعي نجاحات صوت العرب ... غفر الله لها و ألحقها بالصالحين و ألهمنا الصبر على ألم الفراق".

أمل مسعود، نائب رئيس الإذاعة المصرية، قالت إنه من المقرر إعادة أشهر حلقات الإعلامية نهى العلمي، والتي قدمتها مع عدد من رواد الفن منه مالفنان عبد الحليم حافظ.

نهى العلمي قدمت عدد من أشهر البرامج خلال مشوارها، وكانت آخر من حاور العندليب الأسمر، عبد الحليم حافظ، ومن أبرز ما قدمته من برامج كان، اللقاء المفتوح، سهرة الأحد، رحلة بلا سفر، العالم من خلالهم، وبرنامج دعوة على السحور.

منع العزاء بسبب فيروس كورونا

أجبر انتشار فيروس كورونا، على اقتصار العزاء على أهل نهى العلمي فقط، وهي ليست الإعلامية الوحيدة أو أحد المشاهير التي توفيت وأثر فيروس كورونا على طقوس وفاتها، حيث منع انتشار الفيروس الوبائي عزاءات كثيرة، وأعلن  الكثير من أسر المشاهير اقتصار  الأمر على صلاة الجنازة فقط.