آخر ظهور للإعلامية جيزيل خوري قبل وفاتها

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
آخر ظهور للإعلامية جيزيل خوري قبل وفاتها

البحث عن آخر ظهور للإعلامية جيزيل خوري، بعدما رحلت عن عالمنا، صباح اليوم، الأحد، عن عمر ناهز 62 عامًا، بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان، من الأمور التي شغلت العديد من محبيها في أنحاء لبنان والوطن العربي.

آخر ظهور للإعلامية جيزيل خوري

حسبما نشر الإعلامي اللبناني ريكاردو كرم، جاء آخر ظهور للإعلامية جيزيل خوري قبل وفاتها منذ نحو 5 أيام، وذلك خلال استضافته لها بإحدى حلقات برنامجه الحواري الذي يقدمه من خلال قناته الرسمية عبر موقع تبادل المقاطع المصورة "يوتيوب".

خلال اللقاء، تحدث كرم مع الراحلة جيزيل خوري عن بعض الجوانب الخاصة في حياتها الشخصية والمهنية، لكن، بعد رحيلها الصادم، تحولت التعليقات من مشاهدي الفيديو إلى نعي ودفتر لتقديم واجب العزاء من قبل محبيها ومتابعي البرنامج.

جيزيل خوري هي إعلامية لبنانية، وهي واحدة من أبرز الشخصيات البارزة في مجال الإعلام العربي. تُعدّ خوري واحدة من الإعلاميات اللبنانيات المخضرمات اللواتي حاورن أهم الشخصيات السياسية في العالم العربي، وذلك أثناء عملها عبر العديد من القنوات المحلـية والخليجية. بدأت انطلاقة جيزيل خوري المهنية عبر شاشة (LBCI) اللبنانية، في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي. وفي العام 2002 التحقت بقناة  (MBC)، كما كان لها دوّر فعّال في قناة "العربية" الإخبارية التي عملت فيها قرابة 10 سنوات.

وفي عام 2005 اغتيل في بيروت زوجها الصحافي والمؤرخ سمير قصير، لتقوم خوري بتحويل هذه الحادثة إلى مناسبة لإعلاء الصحافة ورفع رايتها، فقامت بتأسيس مؤسسة "سمير قصير" في العام 2006 وعملت على رصد الانتهاكات ضد الحريات الإعلامية، وخصصت لها جائزة سنوية للصحافة.

في عام 2020 انتقلت خوري إلى قناة "سكاي نيوز عربية"، وقدّمت برنامج "مع جيزيل" والذي استضافت خلاله نخبة من أبرز صناع القرار والمسؤولين من العالم العربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار