نهى نبيل تدعو العرب لاحترام وتقدير أنفسهم: صار الوقت لندعم عيالنا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
نهى نبيل تدعو العرب لاحترام وتقدير أنفسهم: صار الوقت لندعم عيالنا

أكدت الفاشينستا نهى نبيل أن الوقت قد حان لكي يحترم العرب بعضهم البعض، ويقدرون أنفسهم بعيداً عن الاستعمار الفكري للغرب، مؤكدة أن الأزمة الأخيرة على غزة أظهرت من يحترم العرب ومن يراهم مجرد بئر للبترول يستفيدون منه مادياً ولا يقدرونه إنسانياً.

أزمة دولتشي آند غابانا

استشهدت نهى نبيل بأزمة دولتشي آند غابانا مع الصين، حين أطلقت حملتها الإعلانية عام 2018، والتي استهدفت سكان آسيا الشرقية، وكان محتوى الحملة عن  عارضة أزياء آسيوية تجد صعوبة كبيرة في تناول البيتزا الإيطالية باستخدام أعواد الطّعام الصينية التقليدية، مما أثار استياء الصينيين ليوقفوا التعامل مع الدار الشهيرة تماماً، رغم محاولاتها المستميتة لإعادة شعبيتها في البلد الكبير، إلا أن جميعها باءت بالفشل حتى هذه اللحظة.

"سنوياً تخسر دولتشي آند جابانا 15% من مبيعاتها كان مقدراً لها أن تباع في الصين وهذا يقدر بمليار يورو".

ماركس آند سبنسر

تحدثت نهى نبيل أيضاً عن أزمة شركة ماركس آند سبنسر التي أطلقت حملة إعلانية احتفالاً بالكريسماس قبل أيام، تُظهر قبعات ورقية ملونة يتم إحراقها بينما تحمل ألوان الأبيض والأخضر والأحمر وهي ألوان العلم الفلسطيني، مما أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، لتتراجع الشركة عن حملتها وتعتذر.

وقالت نهى نبيل: "الشركة اعتذرت لأن الجمهور يهمها" موضحة أن أي شركة لا تهدف سوى للربح وأن الجمهور يهمهم بطريقة كبيرة، ولكن الفرق بين من يهتم بالاعتذار ومن لا يهتم.

شاهدوا الفيديو

كيم كارداشيان

نهى نبيل تحدثت أيضاً عن المنشور الذي شاركته نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كارداشيان عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام وعلقت قائلة: "تعالوا نفترض حسن النية بالمؤثرة التي يتابعها ويحبها ملايين العرب ويرونها أيقونة يحاولن أن يشبهونها".

وكانت كيم كارداشيان قد شاركت صورة عبر حسابها على إنستغرام، ظهر فيها ابناها وهم يرتدون ملابس متسخة وتظهر كدمات وسحجات على أجسامهما ووجهيهما، فيما كانت قد سخرت من علم فلسطين أيضاً عبر حسابها على تيك توك، إذ ظهرت ابنتها وهي تسألها ما هذا العلم بعد أن كثر الحديث عنه مؤخراً؟ لتجيبها أنه علم فلسطين، وانقسمت الآراء بين من اتهمها بالجهل ومن اتهمها بتعمد الإساءة لفلسطين والعرب، مما أدى لحملة عربية عليها حيث ألغى كثير من النشطاء إعجابهم أو متابعتهم لحساباتها.

نهى نبيل علقت على هذه القصة قائلة: "أعتقد لو كانت كيم كارداشيان تحترم العرب أو يهمها رأيهم، لكانت حذفت المنشور وقدمت اعتذاراً رسمياً مثلما فعلت مع الكثير من الأشياء من قبل، ولكن ما أعتقد أنها رح تسوي هالشي، أعتقد الرسالة وصلت صح"؟

أرواح العرب لا تهم

وقالت نهى نبيل: "الرسالة قاعدة توصلني مثل ما توصلكم، إن حياة العرب والمسلمين لا تهم، لأن لو مات شخص واحد في أمريكا قامت الدنيا وما قعدت لو مات طفل ولا طفلين في أوروبا قامت الدنيا وما قعدت لأن هذا الحدث يصير في بلد عربي ومسلم قاعد يحصل وما يصير شيء".

أضافت الفاشينستا الكويتية: "وما زالت الرسالة تواصل الظهور، أرواح العرب والمسلمين لا تهم أرواحكم ما تعنينا ولا رح تحرك فينا شعرة، أنا منذ بداية الأحداث تغيرت نظرتي لكثير من المؤسسات الإعلامية اللي كنت أحترمها مثل بي بي سي وسي إن إن الكثير من المؤسسات المحترمة والمرموقة اللي نحسب لها ألف حساب كإعلاميين في العالم، ورح زيد عليهم مشاهير وبراندات سقطوا من نظري".

أكملت نهى نبيل: "احترامي لكل براند وشركة أصدرت بيان توضيحي أو بيان اعتذار عن منشور مزعج أو احترم مشاعر المسلمين والعرب والناس المستاءة من كلامه، واتخذ خطوة أنك أنت كمستهلك تهمه مش مجرد بئر بترول يسحب منك وأنت ما تهمه كبشر".

نهى نبيل أكدت أنها تعلم جيداً أن الجمهور لم يعتد عليها وهي تتحدث بهذه الجدية ولكنها "نداء للصحوة" كما وصفته، وأكملت: "الأحداث الأخيرة نداء لنصحو من الغفلة، حق من يحترمنا ومن لا يحترمنا مين اللي حاطط لك قدر ومين لا، مين مستعد يسمعك ومن رايق".

وشددت نهى نبيل أن الموضوع لم يعد يتعلق بغزة فقط، ولكنه تخطى الحدود ليصبح اعتداءً على الجميع كعرب ومسلمين وكأن أرواحنا ما تهمهم وكأن احتجاجاتنا واستياءنا ما يهمهم، يدري أنك آخر شيء بترخي دينارك وبتدعمهم وشايفهم أحسن منك".

تابعت نهى نبيل: "أعتقد أن الوقت حان لنصحو من الاستعمار الفكري وتمجيد الغرب، وحان الوقت لندعم عيالنا ومشاريعنا، ويكون صدق نعطي الدعم للي يشبهنا واحترامنا لبعض هذه أول خطوة تخلي العالم يحترمنا".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار