شواطئ جديدة قادمة إلى دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
شواطئ جديدة قادمة إلى دبي
مقالات ذات صلة
مسابقات العيد الوطني الكويتي 2021
أعلى مطعم في الإمارات يغلق مؤقتاً
متحف اللوفر أبوظبي يقدم دخول مجاني إلى باحة القبة

سيكون هناك بعض الشواطئ الجديدة في دبي قريبا. في إطار مشروع جديد وافق عليه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، من المقرر تطوير 12 كم إضافية من الشواطئ في دبي.

وكان قد كشف سموه، عن الخطط على تويتر ، مشيرا إلى أنه سيتم تطوير مليون متر مربع من شاطئ الممزر إلى أم سقيم 2. من المقرر أن تبلغ تكلفة المشروع 500 مليون درهم.

بالإضافة إلى تطوير مناطق الشاطئ الجديدة ، من المقرر أن تخضع محمية رأس الخور للحياة البرية لمشروع تطوير بقيمة 100 مليون درهم ، والذي سيشهد زيادة الأراضي الرطبة في المحمية بنسبة 20 هكتارًا. بالإضافة إلى ذلك ، سيتم زيادة الغطاء الأخضر من خلال زراعة أشجار المنغروف في مساحة 100 هكتار.

وفي حديثه عن المشاريع الجديدة ، قال الشيخ محمد: “لقد اعتمدنا أفضل الممارسات العالمية ونفذنا مشاريع مبتكرة للحفاظ على بيئتنا وحماية صحة وسلامة الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف أن الأمة “ملتزمة بتنفيذ مشاريع مبتكرة من شأنها تحسين استخدام الموارد وحل التحديات الحرجة كجزء من استراتيجية الدولة لضمان الاستدامة البيئية”.

“عنصر أساسي في نموذج التنمية لدولة الإمارات العربية المتحدة ، تنعكس الاستدامة البيئية في جميع المبادرات والمشاريع التي أطلقتها الجهات الحكومية بشكل مستقل أو بالشراكة مع القطاع الخاص. وقال إن الاستدامة هي مفتاح الاستعداد المستقبلي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

“يعد توفير بيئة نظيفة في صميم جهودنا لدفع عجلة التنمية وتوفير جودة عالية للحياة في الحاضر والمستقبل.”

مصدر الصور انستغرام