صور نجمات ارتدن الحجاب، بعضهن اعتزلن الفن وأخريات عدن للتمثيل بالحجاب

صور نجمات اخترن ارتداء الحجاب في قمة مجدهن بعضهن عدن للتمثيل وأخريات زهدن في الشهرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 آخر تحديث: الخميس، 01 فبراير 2024
صور نجمات ارتدن الحجاب، بعضهن اعتزلن الفن وأخريات عدن للتمثيل بالحجاب

بالرغم أن أسباب ارتداء الحجاب لدى كل فنانة اختلفت عن الأخرى، فإن بعضهن احتجبن بشكل كامل عن الأضواء بينما أخريات لم تستطعن التقيد بالاعتزال الفني فخلعن الحجاب. في هذا الألبوم نعرفكم على نجمات اخترن ارتداء الحجاب في قمة مجدهن الفني بعضهن عدن للتمثيل وأخريات زهدن في الشهرة شاهدوا الصور.

إليكِ أبرز الفنانات اللواتي ارتدين الحجاب:

الممثلة حنان ترك

قررت الممثلة المصرية حنان ترك ارتداء الحجاب في عام 2006، وذلك في اتصال هاتفي مع برنامج "أنا والعسل" يقدمه المذيع اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان ويُبث على قناة الحياة 2. لكن الحجاب لم يمنع حنان ترك من مواصلة مشوارها الفني، حيث لعبت دور بطولة لمسلسل أولاد الشوارع وفي مسلسل هانم بنت باشا وهي مرتدية الحجاب.  كما افتتحت مقهى صبايا كافيه لاستقبال المحجبات فقط، إلى جانب صالون لتصفيف الشعر للمحجبات فقط.

ويرجح السبب في ارتدائها للحجاب في وفاة زميلها علاء ولي الدين والذي شاركها آخر فِلمه الذي لم يكتمل "عربي تعريفة". حينها دخلت حنان في صراع داخلي لشهور طويلة من وفاته حتى قررت أن ترتدي الحجاب وتعتزل الفن لأول مرة قبل أن ترجع عن قرارها الثاني.

الممثلة حلا شيحة

مع اتخاذ الممثلة حنان ترك قرار ارتداء الحجاب، تشجعت حلا شيحة في ارتدائه هي أيضاً، وتزوجت من كندي كان قد اعتنق الإسلام قبل زواجهم بعدة سنوات، وهاجرا إلى كندا بعدما سكنا لفترة في الإسكندرية، ولديهما 4 أبناء. وقد ذكرت تقارير صحفية في مايو 2014 أنها بدأت العمل كداعية إسلامية في مركز ديني تقدم فيه عدد من الدروس بلا مقابل مادي.

لكنها أعلنت خلع حجابها في عام 2018، وعادت إلى التمثيل بعد انقطاعها عنه لمدة 12 عاماً بعدما انفصلت عن زوجها الكندي بسبب خلافات زوجية، وكانت أول مشاركة لها في الأعمال الفنية بعد خلعها الحجاب مسلسل زلزال بمشاركة محمد رمضان وماجد المصري.

الممثلة هناء ثروت

الفنانة المعتزلة هناء ثروت عاندت أهلها في الدخول إلى عالم الفن، وقد برعت في أدوار ثانوية لكنها قررت الاعتزال حينما كانت تقدم عرضاً مسرحياً، وفوجئت بوجود ألفاظ وإيحاءات قليلة الأدب، واكتشفت أن طريق النجومية يحتاج إلى الكثير من التنازلات في سبيل مواصلة العمل وتحقيق النجومية والشهرة، لذا فضلت المكوث في البيت وارتداء الحجاب.

قامت بإنشاء دار للأيتام وإدارتها، وأدت فريضتي الحج والعمرة أكثر من مرة، كما حصلت على إجازة في حفظ القرآن الكريم من الأزهر الشريف.

الممثلة شمس البارودي

قرّرت الممثلة المصرية، من أصول سورية، شمس البارودي عام 1985 ارتداء الحجاب واعتزال الفن بعد عودتها من أداء العمرة، ثم ارتدت بعد عدة سنوات النقاب، لكنها بقيت على الحجاب فقط. درست شمس في المعهد العالي للفنون المسرحية، ثم بدأت حياتها الفنية مطلع الستينيات قبل أن تقرر في منتصف الثمانينيات اعتزال التمثيل وارتداء الحجاب.

اضطرت شمس لخلع النقاب بحلول عام 2008 بعد التضييق على من يرتدينه في بريطانيا بعد تفجيرات لندن، حيث كانت تسافر لزيارة ابنتها هناك، واكتفت بارتداء الحجاب منذ ذلك الحين.

الممثلة التركية غمزة أوزجليك

قررت الممثلة التركية زينب غمزة اوزجليك لبس الحجاب واعتزال الفن للتفرغ للأعمال الخيرية، حيث إنها زارت مخيمات اللاجئين في سوريا وأفريقيا. وقد صرحت زينب حول قرارها بارتداء الحجاب بأنها كانت تشعر بعدم الطمأنينة والحزن والإحباط لعدم التزامها بدينها الإسلامي، وأنها كانت تحرص أن تدعو الله أن يجعلها بالشكل الذي يحب أن تكون عليه وأن يرشدها لما يجب أن تفعله.

الفنانة التركية بشرى آيدن

تتميز الفنانة التركية بشرى آيدن بموهبة التمثيل طبيعية، وكاريزما محبّبة على الشاشة منذ دخولها في عالم الفن مبكراً في سن الثامنة، ومن أشهر أدوارها كدور ثانوي في مسلسل وادي الذئاب، ودور المراهقة إيلين الابنة غير الشرعية لجنان في المسلسل الاجتماعي "جنان".

قررت بشرى ارتداء الحجاب في عام 2016 دون أن تعتزل الوسط الفني بالرغم من عدم الترحيب بحجابها في مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أنها لم تشعر بالندم لقرارها. وقد مثلت في عدد من المسلسلات والأفلام وهي مرتدية الحجاب منها فيلم النار، فيلم إيلا ابنة الحرب عام 2017، فيلم تعال كن ابني عام 2018، سلسل الفاتح عام 2018.

المغنية جانيت جاكسون

ظهرت الفنانة الأمريكية جانيت جاكسون من أشهر مطربي البوب في العالم، لأول مرة منذ إعلان حملها في سن الخمسين، وهي ترتدي الحجاب برفقة زوجها المليونير القطري وسام المناع. لكنها خلعت الحجاب بعد ولادة طفلها عيسى وانفصالها عن زوجها بسبب اختلافات الثقافات والآراء.

قررت مجموعة من النجمات بكل ثقة ارتداء الحجاب، ومنهن من اعتزلت الفن نهائياً ومنهن من استمرت بعملها في سبيل تحقيق شهرتها دون أن يكون الحجاب عائقاً في طريقها.

الأسئلة الشائعة:

من هن أشهر الممثلات اللاتي ارتدين الحجاب واعتزلن الفن نهائياً؟

هناك الكثير مما اعتزلن الفن بعد ما ارتدين الحجاب أهمهن المطربة شيماء سعيد، والفنانة شادية، مديحة كامل، شمس البارودي، جيهان نصر.

ما هي أسماء الممثلات لم يعزلن الفن مع ارتدائهن للحجاب؟

الفنانة شهيرة زوجة الفنان محمود يس، الفنانة سهير رمزي، هالة فاخر، أمل حجازي.

هل ينفع التمثيل بالحجاب؟

صرحت الكثير من الفنانات المحجبات أن تقديمهن دور البطولة بالحجاب أمر ممكن ولا مشكلة فيه، حيث يمكنهن لعب أدوار بعيدة عن التلامس وارتداء ملابس لا تناسب الحجاب. ومن الأفضل أن تأخذ دور التمثيل في المسلسلات والمسرحيات تشتمل على قصص تهدف إلى غرس قيمةٍ أو بيان فكرة، أو فيها دعوةٌ مباشرةٌ إلى مكارم الأخلاق.
شاهدي المزيد: