طرق التعامل مع انفصال الصداقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 أغسطس 2021
طرق التعامل مع انفصال الصداقة
مقالات ذات صلة
نصائح للتعامل مع الاكتئاب بعد الانفصال
طرق التعامل مع الخلافات بين الأخوة
طرق التعامل مع خيانة الزوج

هناك الكثير منا من يقوم بـ الإعتماد على أصدقائنا في كل شيء تقريبًا، فهم يعرفون النسخة الحقيقية منك، والتي قد تكون فوضوية ومع ذلك اختاروا أن يحبونا كما نحن، ولكن لأسباب عديدة قد لا نتمكن حتى من حلها في بعض الأحيان ، خسارة الصداقات، كل منا على دراية بمفهوم الخسارة. وعلى الرغم من اختلاف أسباب وحجم كل خسارة ، إلا أن فقدان صديق ليس بالأمر السهل.

كيف تتعامل مع انفصال الصداقة

إذا فقدتي صديقًا مؤخرًا ولا تعرفي كيفية التعامل مع وجع القلب ، فهناك بعض الطرق التي يمكن للمرء أن يتعامل بها مع انفصال الصداق

اسمحي لنفسك أن تكون حزينة

يميل الناس إلى التقليل من شأن الحزن الناجم عن فقدان الأصدقاء. تمامًا كما هو الحال مع أي خسارة أخرى ، يجب أن تدع نفسك تحزن على فقدان صديق. لا بأس في ألا تكون على ما يرام عندما لا يكون صديقك جزءًا من حياتك ، ولا بأس إذا شعرت بالإرهاق أو تريد البكاء. خذ وقتك في التعامل مع الألم ، ولا تتسرع في تجاوز الأشياء الماضية لأن ذلك قد يعيقك عن المضي قدمًا في المستقبل.

سجلي أفكارك

يشبه فقدان صديق فقدان أقرب صديق لك ، شخص كان مطلعًا على كل أفكارك الشخصية وحياتك. من المؤكد أن خسارتهم يمكن أن تؤثر عليك وتجعلك ترغب في عزل نفسك عن العالم. ومع ذلك ، لا تفقد المزامنة مع نفسك لأن الطريقة الوحيدة لتجاوز شيء ما هي الاعتراف بوجوده. بعد ذلك ، اسمح لنفسك بمعالجة أفكارك. يمكنك القيام بذلك إما عن طريق الاحتفاظ بمذكرات أو تدوين ملاحظات على هاتفك ، وكلاهما يوفر إحساسًا كبيرًا بالتحكم والدعم.

تحدثي الى شخص ما

قد تبدو مشاركة تفاصيل عنك أمرًا صعبًا في البداية ، لكنها تتحسن بمجرد أن تبدأ في ذلك. إذا لم تكن شخصًا يمكنه تدوين الأفكار ، فإن محاولة العثور على شخص يمكنك التنفيس عنه أمر لا بد منه. يمكن أن يكون أي شخص: معالج أو شريك حياتك أو عائلتك أو زملائك في العمل. يمنعك التحدث إلى الناس من لوم نفسك ويساعدك على معرفة السبب. عادةً ما تأتي أفضل نصيحة من أشخاص لا تتوقعهم أبدًا.

ضعي نفسك في الخارج

مع مرور الوقت ، عندما تشعر وكأنك مرة أخرى عد إلى التواصل الاجتماعي ومقابلة الناس. شارك في الأنشطة الجماعية وتواصل مع الأشخاص ، القدامى والجدد. لن تحل محل صديقك المفقود ، ويمكن لذكرياته الطيبة أن تحتل مكانًا في قلبك دائمًا. بدلاً من ذلك ، اسمح لنفسك أن تكون سعيدًا في الوقت الحاضر وتذكر أن هناك العديد من الأشخاص الذين لا يزال بإمكانك تكوين روابط دائمة معهم. إذا لم تنجح إحدى الصداقات ، فهذا لا يعني أن الآخرين لن يكونوا كذلك، فهناك أنواع كثيرة من الصداقة.

ضعي روتين يومي وإلتزمي به

لا تتجنب قضاء بعض الوقت لبعض الوقت على أساس يومي. اجعل لنفسك روتينًا يوميًا والتزم به. حدد بعض الأهداف اليومية أو الأسبوعية أو الشهرية للعمل واللياقة البدنية وما إلى ذلك واعمل على تحقيقها. تجنب استخدام أي شكل من أشكال المخدرات للتعامل مع مشاعرك احتضانهم وتعلم كيفية التعامل معهم. اكتشف طرقًا جديدة سواء كانت هواية جديدة أو أنشطة جديدة أو مأكولات جديدة. في النهاية ، لا تنس أن تحب نفسك.

التركيز على الصحة

انضم إلى فصل جماعي لليوجا أو الزومبا أو شيء مشابه يثير اهتمامك. سوف يساعدك ذلك على إبقائك مشغولًا كما أنه يجعلك تتمتع بلياقة بدنية. تأكد من أنك تأكل طعامًا صحيًا أيضًا، خذ هذا الوقت للالتقاء مع عائلتك وأقاربك. غداء معًا أو حفلات بطاقات.