9 تصرفات لا تفعليها بعد الانفصال

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021
9 تصرفات لا تفعليها بعد الانفصال
مقالات ذات صلة
سر تغيير مشاعر الزوجة تجاه زوجها
العلاقات سر السعادة والراحة .. لذلك تجنب 5 أنواع منها منعًا لتدميرك
طرق بسيطة لحل الخلافات بين الأخوة

كل امرأة لها أسلوبها وردة فعلها بعد المرور تجربة الانفصال، خاصة لو كانت تجربة صعبة، وقد يستغرق تخطيها بعض من الوقت والجهد والتخبط أحياناً، لذلك هناك تصرفات لا يجب أن تفعليها بعد تجربة الانفصال، تعرفي عليها في التقرير التالي.

تصرفات لا يجب أن تفعليها بعد الانفصال

العزلة والابتعاد عن الناس بعد الانفصال

الابتعاد عن الناس لمدة طويلة بعد الانفصال من الامور القاسية على نفسكِ التي يمكنكِ اقترافها بعد الانفصال، هو اتخاذ قرار العزلة والابتعاد عن كافة الناس والجلوس في المنزل بعيداً عن العالم الخارجي، اعتقاداً بأنكِ هكذا تبتعدين عن مقابلة شريككِ السابق ولو بالصدفة. لكن القيام بها التصرف قد يجعلكِ تشعرين بالاكتئاب المزمن وهو غير لائق تجاه محيطكِ.

قطع الصلة بكل الرجال بعد الانفصال

التخلي عن جميع علاقاتكِ بكل الرجال بعد الانفصال، أمر غير جيد، فالجميع قد يتعرّض للانفصال، لكن إنهاء علاقة عاطفية، لا يجب أن تجعلكِ تشعرين بالكراهية تجاه الرجال بصفة عامة. كذلك، لا تعتقدي أن ردّة فعلكِ هذه، ستحصّنكِ من الوقوع في الحب لمرة ثانية، وبالتالي لا تسمحين لنفسكِ بالتأذي من العلاقة مرة أخرى.

التغريد السلبي على مواقع التواصل الاجتماعي

البدء في نشر تغريدات غاضبة بعد الانفصال والتنابذ على حسابات مواقع التواصل الاجتماعي من الأمور السخيفة التي يمكن قيامكِ بها بعد انفصالكِ عن شريكك، وعرض تعايشكِ مع حالة من الندم الشديد على حياتكِ الماضية مع ذلك الرجل الذي لم يقدّركِ بشكل صحيح وتبدئين في نشر تغريدات ومشاركة منشورات غاضبة عنه تجعلكِ تغوصين في أحزانكِ أكثر.

محاولة استرجاع شريكك السابق بعد الانفصال

سواء أنتِ كنتِ صاحبة قرار الانفصال أو هو، ليست بالفكرة الجيدة محاولتكِ استرجاعه والعودة إليه مباشرةً لمجرد أنكِ بدأتِ تفتقديه بعد تجاوزكِ مرحلة الغضب منه، فتبدئين بالبحث له عن اعذار وتطلبين منه العودة إليكِ. احذري من ردة الفعل هذه، لأنها قد تجعل الامور تسوء أكثر بينكما.

البدء في متابعة الشريك السابق بعد الانفصال

بعد انهاء علاقة ارتباط تتملككِ الرغبة في التحقق مما يفعله شريككِ السابق، فتستمرين في تفقد صفحات التواصل الاجتماعي لديه لمعرفة ما هو عليه الآن وكيف يعيش ومن هم اصدقاؤه الجدد وإلى أين يذهب. القيام بذلك سيجعلكِ غاضبة طول الوقت.

التشهير بالشريك السابق بعد الانفصال

بالطبع قد تشعرين بالانكسار والحزن بعد الانفصال وتشعرين بأنكِ ضحية هذا الرجل الذي أعطيته كل مشاعر الحب والود، وهكذا ترغبين بشدة في إخبار جميع من حولكِ بأن فشل علاقتكم  لم يكن خطأكِ وان شريك حياتكِ السابق هو السبب في كل ما آلت إليه الامور وبأنه اسوأ إنسان قابلته والتشهير به.
هذا الأمر قد يجعلكِ تشعرين بالذنب لمدة طويلة بشأن بعض الأشياء التي قلتها عنه بشكل غير صحيح. في هذه الحالة، احتفظي بغضبكِ داخلكِ واحذري مما تتفوهين به للآخرين.

الدخول في علاقة عاطفية عشوائية بعد الانفصال

كردة فعل متوقعة قد تسمحين لنفسكِ بعد الانفصال بإقامة علاقة عاطفية جديدة بشكل عشوائي لتثبتي لنفسكِ بأنكِ لست بحاجة لشريككِ السابق، بل وتحرصين على أن يعرف بعلاقتكِ الجديدة. كن تأكدي أن هذا النصر الذي تشعرين به على شريك السابق لن يدوم طويلاً وعلى الأرجح ستشعرين بخيبة أمل خاصةً عند اكتشافكِ انه غير مهتم لأمركِ.

شاهدي أيضاً: رسائل حب

تخريب مقتنيات شريكك بعد الانفصال

قد تشعرين بالحاجة إلى التخلص من غضبكِ بالقيام بتخريب ممتلكات شريكك السابق المتبقية لديكِ، فتقومين بإلقاء كل ممتلكاته الشخصية خارج المنزل كردة فعل على تركه لكِ. لكن لا داعي لقيامكِ بهذا الفعل المتهور.

الشعور بكراهية الأزواج السعداء بعد الانفصال

ليس ذنب الجميع أنكِ لست سعيدة في الوقت الحالي، لذلك لا يجب عليكِ كراهية كل زوجين سعدين بحياتهم، فقط لأنكِ مررتِ بتجربة الانفصال مؤخراً وتذكري أن الحياة قد تهبكِ رجل آخر قريباً يعوّض عليكِ.

تلك هي أغلب التصرفات التي تتشابه النساء في فعلها بعد تجربة انفصال، فلا يجب أن تفعليها لأن عواقبها السلبية ستنعكس عليكِ وعلى صورتك وحالتك النفسية، وكوني شجاعة وقوية فهي مجرد مرحلة ستمر.