طرق العناية بالمناطق الحساسة في فصل الصيف

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 10 مايو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 09 مايو 2017
وصفات طبيعية للعناية بالمناطق الحساسة في فصل الصيف
مقالات ذات صلة
5 نصائح هامة لجمال يديكِ وأظافركِ!
خطوة بخطوة: اعتني بجمال يديكِ في منزلكِ!
كيفية ترطيب بشرة الجسم الجافة بحسب المنطقة!

مع قدوم فصل الصيف باتَ من الضروري الاهتمام بجمال البشرة وصفاءها وتوحيد لونها خصوصاً في المناطق الحساسة والتي تحتاج لعناية خاصة للتغلب على مشكلة التعرق المفرط بسبب الحرارة العاليةK والذي يؤدي إلى اسمرار الجلد في تلك المنطقة وتغير لونها، ذلك إلى جانب رائحة الجسم الكريهة والمنفرة.


ومن المعروف أن عدم الاهتمام بالنظافة الشخصية يزيد من وطأة هذه المشكلة.


فما هي الطرق الفعالة للعناية بالمناطق الحساسة في فصل الصيف؟ إليكم هذه النصائح البسيطة والتي ستعرفك على كل ماعليك فعله للعناية بالمناطق الحساسة في فصل الصيف:

إليكِ أيضاً: 6  أسباب لتشقق الكعبين وجفافهما عليك معرفتها


التقشير:
إن أهم خطوة من خطوات العناية بالبشرة بشكل عام هي التقشير المنتظم، والذي يجب أن تقومي فيه على أساس دائم كروتين للعناية ببشرتك ونعومتها والحفاظ على لونها. حيث يساعد تقشير البشرة على إزالة خلايا الجلد الميتة المتركمة وتفتيح لون البشرة ولذلك يفضل أن تقومي به مرة كل أسبوع.

قومي باختيار مستحضرات التقشير بمكونات طبيعية لتكون لطيفة على البشرة. ويمكنك أيضاً تحضير مقشرات طبيعية منزلية كالسكر وزيت الزيتون فهي فعالة ولطيفة جداً على البشرة. 

الترطيب:
تحتاج المناطق الحساسة في الجسم أيضاً للترطيب وذلك للتخلص من جفاف البشرة والوقاية من المشكلات والتصبغ.
احرصي على استخدام كريم مرطب على المناطق الحساسة بعد الاستحمام. اختاري مرطب جيد. لتحمي البشرة وتحافظي على نضارتها وجمالها وتتجنبي الإصابة بالالتهابات والتهيجات والاستمرار.

يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية أو العطرية في ترطيب المنطقة الحساسة أيضاً وإضفاء رائحة عطرة وجميلة على الجسم.

ارتداء الملابس القطنية المريحة:
من المهم جداً ارتداء ملابس مريحة وفضفاضة، قطنية للحفاظ على تهوية المناطق الحساسة، والابتعاد عن تلك الملابس الضيقة التي تسبب بزيادة التعرق.
كما من الضروري أن تحافظي على نظافة الملابس وتبديلها وغسلها يومياً، وخصوصاً الملابس الداخلية منعاً لتراكم البكتريا والجراثيم على البشرة.

اكتشفي أيضاً: عادات تفعلينها قبل النوم تدمر بشرتك: احذري منها!‎

إليكم بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للعناية بالمناطق الحساسة:
عصير الليمون:

يمكنكِ استخدام عصير الليمون من خلال وضعه على المناطق الحساسة للحد من التعرق، والقضاء على البكتريا المسببة للروائح المزعجة.
حيث يحتوي عصير الليمون على حمض الستريك، الذي يمتلك خواص رائعة وفعّالة لتفتيح الجلد.


صودا الخبز:
صودا الخبز أيضاً رائع لمكافحة رائحة العرق. حيث تساعد صودا الخبز على تعقيم الجلد وتقشيره وإزالة خلايا الجلد الميت للتخلص من مشكلة اسمرار البشرة.
اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء واستخدميها في فرك المناطق  الحساسة مرتين أسبوعياً للحصول على بشرة رائعة.

قد يعجبك أيضاً: