طريقة إزالة الكرش بعد الولادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 ديسمبر 2018
طريقة إزالة الكرش بعد الولادة
مقالات ذات صلة
القهوة والحمل
فوائد الرمان للحامل والجنين
طرق تنظيف رضعات الطفل

إذا كنتِ تبحثين عن طريقة إزالة الكرش بعد الولادة، فإليكِ التفاصيل التالية:

تحدث ترهّلات البطن ويبرز الكرش بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية جرّاء زيادة حجم البطن في مرحلة الحمل، وتقع النساء أحياناً بأخطاء تفاقم هذه الحالة مثل عدم اهتمامهن بأوزانهن خلال فترة الحمل وعدم ممارستهن التمارين الرياضية وعدم الامتثال لحمية غذائية.

طريقة إزالة الكرش بعد الولادة:

لماذا يبرز الكرش بعد الولادة؟

يبرز الكرش عقب الولادة بسبب الترهلات التي تعتري منطقة البطن الذي شهِد كبراً في الحجم خلال مرحلة الحمل. ويزداد الترهل بسبب عدم الانتباه لزيادة الوزن التي قد تحدث لدى الحامل، ويوازي ذلك عدم تدارك زيادة الوزن بعد الولادة.

أسباب بروز الكرش بعد الولادة

الرضاعة الطبيعية لإزالة الكرش بعد الولادة:

يُنصح بالرضاعة الطبيعية؛ لتدارك زيادة حجم البطن وزيادة الوزن التي تحدث لدى المرأة التي وضعت حملها. حيث تعمل الرضاعة الطبيعية على قبض أنسجة الرحم وعضلات البطن، كما تعيد الهرمونات لمستوياتها الطبيعية تباعاً، عدا عن كون وضعية الجلوس أثناء الرضاعة تعمل بحد ذاتها على إعادة الأمور لوضعها الطبيعي.

التمارين الرياضية لإزالة الكرش بعد الولادة:

تساعد التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن على إعادة الكرش لسابق عهده، لكن ينبغي عليكِ سؤال الطبيب عن المرحلة الزمنية التي يُسمح لكِ فيها بممارسة التمارين الرياضية، وتحديداً إن خضعتِ لعملية قيصرية.

إزالة الكرش بعد الولادة

الحمية الغذائية لإزالة الكرش بعد الولادة:

تتعدّد الحميات الغذائية التي بوسع المرأة التي وضعت حملها متابعتها، لكنها تعتمد في المقام الرئيس على الغذاء الصحي الغني بالألياف والبروتينات والكالسيوم، مع الابتعاد عن الدهنيات والسكريات والكربوهيدرات.

نصائح لإزالة الكرش بعد الولادة:

النصيحة الأبرز هي العمل على إنقاص الوزن والانتباه في الوقت ذاته لتناول الطعام الغني بالعناصر الغذائية؛ ليستردّ الجسم عافيته ولتكوني قادرة على الإرضاع بشكل جيد. ينبغي عليكِ ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن، بعد استشارة الطبيب، وتجنب الأطعمة الدهنية وتلك التي تحتوي على سكريات ودهنيات غير صحية، إضافةً للنوم لساعات كافية وشرب الماء بما لا يقل عن لترين يومياً وعدم استباق نتائج الحمية الغذائية ومحاولات إنقاص الوزن التي قد تمتد لعام كامل.

كانت هذه طريقة إزالة الكرش بعد الولادة القيصرية أو الطبيعية، طبقيها ولا تدعي شيئاً يقف أمام طريق رشاقتكِ.