طريقة تدليك للبطن في دقيقتين تساعدك على حرق الدهون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 ديسمبر 2020
طريقة تدليك للبطن في دقيقتين تساعدك على حرق الدهون
مقالات ذات صلة
كيف تتخلصي من زيادة الوزن خلال فترة الدورة الشهرية
تعرف على رجيم القهوة والحليب والفاكهة
هل الماء الدافئ مع الليمون يزيل الكرش ؟

نعلم جميعًا مدى صعوبة التخلص من الدهون الزائدة خاصة في منطقة البطن. وحتى بالنسبة لأولئك الذين أسسوا أسلوب حياة نشطًا وعادات غذائية صحية، فإن التخلص من دهون البطن العنيدة يمكن أن يمثل تحديًا حقيقيًا، فتظهر هذه الدهون بسبب العديد من العوامل المختلفة التي يمكن أن تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن، فمع تناول المزيد من الدهون والسعرات الحرارية الكثيرة أو الحمل كلها طرق تؤدي إلى تراكم الدهون، بتطبيق تدليك خاص بالبطن يساعدك على التخلص من هذه الدهون بطريقة صحيحة.

الطب الصيني تدليك البطن

أثناء ممارسة تمارين قلبك هي طريقة رائعة لتقوية عضلات البطن ، فإن تمارين الجرش والبلانك ورفع الساق لن تذوب الدهون التي تغطي عضلات البطن. وفقًا للدكتور ستيفن تشانغ الذي يمارس الطب الغربي والصيني فإن إجراء تقنية تدليك لمدة دقيقتين يمكن أن يوفر شكلاً من أشكال التمارين الداخلية التي تنظف وتزيل السموم من أجل إذابة الدهون.

تجمع تقنية التدليك بالطب الصيني بين أنواع مختلفة من التمارين لتحسين الجهاز الهضمي مع زيادة قدرة الجسم على إزالة السموم والتخلص من النفايات. قد تشمل فوائد هذه التقنية ما يلي:

  • ذوبان الأنسجة الدهنية

  • تحسين كفاءة الجهاز الهضمي

  • إزالة السموم من الأمعاء

  • تحسين الإمساك

  • تحفيز الأعضاء في منطقة البطن

  • تحسين الدورة الدموية في منطقة البطن

  • تحسين الظروف مثل الغثيان والقيء وعسر الهضم

للحصول على أفضل النتائج ، قم بإجراء هذه التقنية مرتين في اليوم ، قبل الإفطار وقبل النوم مباشرة. لأداء الطب الصيني تدليك البطن:

  • استلق على ظهرك على سطح ثابت.

  • قم بتدفئة يديك عن طريق فركهما معًا حتى يشعروا بالحرارة.

  • ضع إحدى يديك بشكل مسطح على زر بطنك.

  • ابدئي في الفرك في دوائر صغيرة حول زر بطنك ، مع توسيع الدوائر تدريجيًا باستخدام ضغط قوي. يجب أن تستغرق كل دائرة 1-2 ثانية.

  • ركز على الحرارة التي تتراكم في منطقة البطن أثناء التدليك.

  • نفذ لمدة دقيقتين ، حوالي 40-50 دائرة. تأكد من إبقاء معدتك دافئة أثناء التمرين.

شاهدي أيضاً: جدول كيتو دايت

فوائد التدليك

يحسن الدورة الدموية

ينقل نظام الدورة الدموية أو نظام القلب والأوعية الدموية العناصر الغذائية والأكسجين إلى جميع خلايا الجسم. يتكون من القلب والأوعية الدموية التي تمر عبر الجسم كله. تنقل الشرايين الدم بعيدًا عن القلب. من ناحية أخرى ، تعيد الأوردة إلى القلب. يساعد التدليك على تنشيط الأوعية الدموية ويضمن وصول الدم إلى كل عضو حيوي ليعمل على النحو الأمثل. يعمل التدليك أيضًا على تضخيم تبادل المواد بين خلايا الأنسجة والدم مما يساعد على الحفاظ على أداء عملية التمثيل الغذائي للأنسجة. وبالتالي إذا تم تحسين تدفق الدم ، فإن المزيد من العناصر الغذائية تصل إلى أعضاء الجسم الحيوية ، مما يضمن أنها تعمل بشكل جيد.

تحسين قوة العضلات

إذا كنت تمارس تمارين قاسية ، يمكن للتدليك أن ينعش عضلاتك المتعبة المتعبة بأفضل طريقة ممكنة. سواء كانت نوبة ملاكمة صعبة في الحلبة أو بعض تمارين القوة القوية التدريب ، يمكن للتدليك أن يحسنك ويعيدك إلى نفسك المرنة.

تخفيض الدهون

تخزن أجسامنا الدهون في زوائد صغيرة تعرف باسم الخلايا الدهنية. أثبتت الأبحاث حقيقة أنه إذا قمت بتدليك المنطقة التي تحتوي على تراكم مفرط للدهون بانتظام ، يمكن تقليل الخلايا الدهنية. لكن عليك استخدام تقنيات التدليك جنبًا إلى جنب مع التمارين واتباع نظام غذائي مغذي .

يحسن التمثيل الغذائي في الجسم

مع صعوبة العمل والقلق ، يمكن أن يعاني التمثيل الغذائي الخاص بك من انخفاض حاد في الأنف. وإذا لم تتخذ الخطوات الصحيحة لفعل شيء حيال زيادة وزنك ، فيمكن أن تتدهور الأمور بسرعة فيما يتعلق بصحتك. لذا ، إذا كان هدفك هو التخلص من تلك الوزن الزائد ، فتأكد من تضمين التدليك للمساعدة في إنقاص الوزن. يمكن أن تعزز تقنيات التدليك المستهدفة عملية الأيض لديك. ثم يمكنك حرق العناصر الغذائية بوتيرة أسرع مما يؤدي إلى حرق الدهون المستمر .

تقليل السيلوليت

إذا كان هناك الكثير من الدهون المتراكمة ، سيكون لديك أيضًا السيلوليت. تم العثور على السيلوليت أكثر حول مناطق الفخذين والأرداف. يمكن أن يساعدك التدليك المنشط في التخلص من علامات السيلوليت القبيحة. بالتدليك المناسب ، تتوزع الدهون وتكون جاهزة لامتصاصها من قبل الجسم. تساعد زيادة التمثيل الغذائي أيضًا في خفض مستويات السيلوليت في الجسم.

تخلص من السموم من الجسم

يساعد نظام الدورة الدموية في التخلص من السموم من الجسم عبر المسالك البولية والكلى. إذا زاد تدفق الدم لديك ، فستتمكن من التخلص من السموم من جسمك بمساعدة التدليك والتمارين الرياضية. يمكنك التخلص من السموم عن طريق تدليك الدهون لإنقاص الوزن وزيادة القدرة على التحمل والشعور العام بالرفاهية.