أفضل رجيم صحي لحرق الدهون

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
أفضل رجيم صحي لحرق الدهون

إذا أردتِ التعرف على أفضل رجيم صحي لحرق الدهون، فأنتِ في المكان الصحيح، إليكِ الخطوات المفصلة لهذا الرجيم المرفق بأشهى الوصفات.

أفضل رجيم صحي لحرق الدهون

خطة رجيم حرق الدهون هذا لمدة 4 أسابيع، حيث يتم التبديل بين الوجبات المذكورة في الأسفل على مدار الـ 4 أسابيع، وهي كالآتي:

اليوم الأول

  • الفطور: عصير مكون من نصف كوب توت أزرق+نصف كوب توت بري+نصف كوب فراولة+نصف حبة موز+نصف كوب من الحبوب عالية الألياف+نصف كوب زبادي يوناني قليل الدسم+1 كوب حليب خالي الدسم+1 ملعقة مسحوق بروتين مصل اللبن+ نصف كوب ثلج.
  • الغداء: سلطة دجاج تقدم مع خبز القمح الكامل مكونة من 1 صدر دجاج مطبوخ ومقطع+نصف كوب جبن قريش قليل الدسم+1/3 كوب أناناس أو 1/3 كوب مانجو+2 ملعقة كبيرة كستناء مقطعة+2 كوب سبانخ+1 حفنة لوز+بضع شرائح من الأفوكادو.
  • العشاء: روبيان مقلي مكون من نصف كيلو روبيان مطبوخ+ نصف كيس خضروات مجمدة مطهوة على البخار+2 ملعقة كبيرة صلصة صويا قليلة الصوديوم والملح والفلفل حسب الرغبة، يتم جمع كل المكونات معاً في المقلاة، وتقدم مع نصف كوب أرز بني مطبوخ.

اليوم الثاني

  • الإفطار: أومليت السبانخ المكون من 2 بيضة+2 بياض بيض+2 ملعقة كبيرة جبن فيتا قليل الدسم+نصف كوب بصل مفروم+نصف كوب سبانخ طازجة أو مجمدة+ملح وفلفل حسب الذوق.
  • الغداء: سمك التونة المكون من 1 علبة تونة (معلبة في الماء)+2 ملعقة كبيرة مايونيز قليل الدسم+1 ملعقة صغيرة مايونيز كامل الدسم+شرائح طماطم وخس+خبز قمح+أي نوع شوربة خالية من الدهون.
  • العشاء: دجاج بالثوم مكون من 1 صدر دجاج كبير+كوب بقسماط من القمح الكامل+1/8 كوب حليب خالي الدسم+فص ثوم+1 ملعقة صغيرة تاباسكو وعصير ليمون، يتم مزج جميع المكونات باسثتناء البقسماط في كيس بلاستيكي، بعدها يغطى في البقسماط، ويخبز في الفرن على درجة حرارة منخفضة لمدة 20 دقيقة، ويقدم مع ربع كوب كسكس من القمح الكامل و 1 كوب كوسة مطهو على البخار.

اليوم الثالث

  • الإفطار: شطيرة زبدة الفول السوداني المكونة من شريحتان من خبز القمح الكامل (مع 4 جم ألياف على الأقل لكل شريحة)+2 ملعقة كبيرة زبدة الفول السوداني+1 حبة موز مقطعة إلى شرائح+1 ملعقة صغيرة من العسل
  • الغداء: بيتزا الدجاج مع الخضار المشوية المكونة من 1 صدر دجاج كبير+نصف كوب صلصة طماطم+كوب جبن موزاريلا مبشورة+1 كوب خضروات مقطعة (بروكلي، مشروم، باذنجان، كوسة)+1 ملعقة صغيرة من رقائق الفلفل الأحمر+ملح وفلفل+بخاخ طبخ مانع للالتصاق. يتم رش ورقة الخبز برذاذ طبخ غير لاصق، ثم توضع صدور الدجاج والخضروات على الصاج وتتبل بالملح والفلفل. ترش الخضار برذاذ طهي غير لاصق، ثم توضع صلصة الطماطم فوق الدجاج وتخبز على حرارة خفيفة لمدة 20-25 دقيقة أو حتى ينضج الدجاج، عندما يتبقى 5 دقائق على النضج، يوضع الدجاج فوق الجبن ويترك في الفرن حتى يذوب، ثم يقدم.
  • العشاء: سمك البلطي المخبوز المكون من 6 أونصات من البلطي مغطى بـ 3 ملاعق صغيرة من حبوب النخالة والمطهو في الفرن+1 كوب خضروات سوتيه غنية بالألياف (هليون، بروكلي وجزر)+1 بطاطا حلوة صغيرة مخبوزة.

اليوم الرابع

  • الفطور: دقيق الشوفان بالفراولة المكون من 3/4 كوب شوفان مطبوخ+1 مغرفة مسحوق بروتين فراولة (أو مسحوق بنكهة أخرى)+1 كوب فراولة مقطعة شرائح+1/2 كوب موز.
  • الغداء: كاساديا الدجاج المكونة من نصف كوب بصل أحمر مقطع شرائح رقيقة+1/3 كوب خل بلسمي+1/4 كوب جبن شيدر قليل الدسم+1 صدر دجاج مسحب كبير مطبوخ ومقطّع+2 تورتيلا من القمح الكامل عالية الألياف. يُمزج البصل والخل في وعاء ويُنقع لمدة 5 دقائق، يُصفّى البصل ويُترك جانباً، يتم رش مقلاة كبيرة برذاذ طبخ غير لاصق، ثم تسخن على نار متوسطة، بعدها يُضاف البصل ويُطهى حتى ينضج حوالي 5-7 دقائق، ينقل المزيج إلى وعاء ويوضع جانباً، توضع التورتيلا في مقلاة كبيرة غير لاصقة على نار متوسطة لمدة 45 ثانية على كل جانب، يتم رش الجبن على كل خبز تورتيلا، يُغطى الجبن بالدجاج المبشور المطبوخ ويُغطى الدجاج بالبصل المتبل، تقدم مع سلطة خضراء مشكلة جانبية.
  • العشاء: نقانق الدجاج الحار المكون من سجق دجاج قليل الدسم+1 كوب فطر مفروم وفلفل أحمر+نصف كوب معكرونة القمح الكامل+ربع كوب صلصة طماطم+1 ملعقة صغيرة رقائق الفلفل الأحمر الحار، يتم رش المقلاة برذاذ طهي غير لاصق ويُقلى نقانق الدجاج قليل الدسم والفطر والفلفل الأحمر، تسلق المعكرونة ثم يضاف لها صلصة الطماطم، ويقدم الطبق مع سلطة خضراء مشكلة جانبية.

اليوم الخامس

  • الإفطار: فواكه بالزبادي مكونة من 1/2 كوب زبادي يوناني قليل الدسم+نصف كوب زبادي يوناني قليل الدسم بالفانيليا+نصف كوب توت+نصف كوب كرز+نصف كوب توت أسود+نصف كوب من الحبوب الغنية بالألياف.
  • الغداء: طبق يوناني مكون من 4-6 أونصات من لحم الضأن المطبوخ والمقطع إلى مكعبات+1 ملعقة صغيرة زيت زيتون+ملعقة صغيرة ثوم طازج مفروم+ نصف ملعقة صغيرة زعتر+نصف حبة فلفل أحمر مقطع إلى مكعبات+1 كوب طماطم كرزية مقطعة إلى أنصاف+2 ملعقة كبيرة جبن فيتا قليل الدسم+ الملح والفلفل حسب الذوق+1 قطعة من خبز القمح الكامل عالي الألياف. يتم مزج جميع المكونات في وعاء. تقدم مع خبز القمح الكامل وأي صوص قليل الدسم.
  • العشاء: سمك السلمون مع الكينوا 6 أونصة سمك سلمون مخبوز متبل بالملح، الفلفل وعصير الليمون الطازج+ربع كوب كينوا مطبوخة مع 1 كوب خضروات سوتيه مشكلة.

اليوم السادس

  • الإفطار: بان كيك الشوفان والتوت المكون من 2 1/2 كوب شوفان+6 بياض بيض مخفوق+1 كوب حليب خالي الدسم+2 ملعقة صغيرة زيت+1 ملعقة صغيرة بيكنج بودر+1 ملعقة صغيرة فانيليا+1 ملعقة صغيرة قرفة+نصف كوب عصير تفاح غير محلى+1 كوب توت أزرق+بخاخ طبخ مانع للالتصاق. تُمزج جميع المكونات (باستثناء التوت الأزرق) في الخلاط حتى تصبح ناعمة إلى حد ما (قوام مزيج الفطيرة العادي) ثم يضاف العنب البري إلى الخليط. تُسخن المقلاة على نار متوسطة، ثم تُغطى برذاذ الطبخ غير اللاصق، يصب نصف كوب من الخليط على المقلاة لتشكيل الفطيرة، تترك لتصبح ذهبية، ويقدم إلى جانبها التوت الأزرق.
  • الغداء: طبق أرز تركي بالفلفل الحار مكون من بخاخ طبخ مانع للالتصاق+نصف كوب من صدر الديك الرومي المطحون+كوب بصل مقطع+كوب فاصوليا حمراء معلبة مصفاة+نصف كوب طماطم حمراء مفرومة+نصف كوب ماء+ربع كوب فلفل أخضر مفروم+1 ملعقة صغيرة مسحوق فلفل حار+نصف كوب أرز بني+جبن شيدر مبشور قليل الدسم (اختياري). يطهى الأرز حسب التعليمات، ويترك جانباً، يرش قدر صغير برذاذ طبخ غير لاصق، ويضاف الديك الرومي المطحون والبصل ويطهى حتى ينضج الديك الرومي، ثم تضاف باقي المكونات وتترك على نار هادئة حتى يصبح تنضج، أخيراً يُضاف الأرز ويُقدم مع جبن الشيدر المبشور قليل الدسم حسب الرغبة.
  • العشاء: شريحة لحم وبطاطا مكونة من 5 أوقية ستيك مطبوخ+1 حبة بطاطا مخبوزة صغيرة مع 2 ملعقة كبيرة قشدة حامضة الخالية من الدسم وثوم معمر+1 كوب بروكلي مطهو على البخار.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار