عطر هالفيتي

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 أبريل 2021
عطر هالفيتي
مقالات ذات صلة
عطر ذا بيوتي سيكرتس
البخور الجاوي
Louis Vuitton تقدم مجموعة عطور العود Pur Oud

العطور هي مستحضرات تُصنع من مواد طبيعية أو اصطناعية أو من مزيج من كليهما. ويقوم صانع العطر بمزج هذه المواد مع بعضها ببعض لينتج الرائحة الحلوة والعطور الدارجة في الأسواق مثل غوتشي وشانيل وعطر هالفيتي. يستخدم الناس العطور بطرق كثيرة ليكسبوا أنفسهم والجو المحيط بهم روائح جميلة، فمن الناس من يستخدم عطوراً دُهنية أو سائلة لتبقى متعلقة بملابسهم وأجسامهم فترة أطول. كما تستخدم النساء أصباغ الشفاه، ومستحضرات التجميل الأخرى المعطرة للوجه والجسد. ولعلّ أكبر قدر يستعمل من العطر هو ذلك القدر الذي يستخدم في الصابون وبخاصة صابون الاستحمام. كما تضاف بعض الخامات الصناعية، المعطِّرة، لبعض المنتجات بحيث تُخفي روائحها غير المقبولة، حتى يُقبل عليها المستهلكون. وكثيراً ما تُعالج المنتجات الورقية والبلاستيكية والمطاطية بهذه الخامات الصناعية العطرة، كما تشتهر فرنسا كأكبر بلد مصنّع للعطور، وتعد عطور بنهالغنز من الشركات القوية والرائدة التي أنتجت عطر هالفيتي.

مكونات عطر هالفيتي

عطر هالفيتي من بنهالغنز هو عطر عنبر - خشبي للرجال والنساء. تم إطلاق عطر هالفيتي في عام 2015 على يد كريستيان بروفينزانو. يتكون العطر من:

مقدمة العطر: أوراق السرو، الزعفران، الهيل، الشيح، البرغموت (الليمون العطري) والجريب فروت.

قلب العطر: الورد البلغاري، جوزة الطيب والياسمين.

قاعدة العطر: هي العود والجلود وخشب الأرز وخشب الصندل والعنبر وحبوب التونكا والفانيليا والمسك. [1]

أنواع عطر هالفيتي

يأتي عطر هالفيتي من مجموعة عطور بنهالغنز بشكلين مُميزين:

عطر هالفيتي سيدار - HALFETI CEDAR

عطر هالفيتي سيدار هو عطر خشبي - حار للرجال والنساء. أطلقت بينهاليغونز إصدار هالفيتي سيدار ضمن مجموعة Trade Routes عام 2020 على يد كريستيان بروفينزانو.

المكونات:

مقدمة العطر: الخوخ والزعفران والروم والهيل.

قلب العطر: عرعر فرجينيا، الفواكه المجففة، القرفة، روائح معدنية وزهور الامورتالي (Immortelle).

قاعدة العطر: أرز الأطلس، الفانيليا، اللابدانوم، الباتشولي وحبوب التونكا. [2]

عطر هالفيتي ليذر - HALFETI LEATHER

عطر هالفيتي ليذر هو عطر جلدي للنساء والرجال. تم إطلاق العطر عام على يد كريستيان بروفينزانو.

المكونات:

مقدمة العطر: الهيل، البرقوق، الأوراق الخضراء، الحمضيات، البرغموت واللافندر.

قلب العطر: الكمون، الورد، جوزة الطيب، البنفسج، القرفة والياسمين.

قاعدة العطر: الجلد، العود، البخور، الأرز والباتشولي. [3]

سعر عطر هالفيتي

سعر عطر هالفيتي وعطر هالفيتي ليذر وعطر هالفيتي سيدار 258 دولاراً، وتأتي عطور هالفيتي بعبوة بسعة 100 مل جميلة. [4]

عطور بنهالغنز

بنهالغنز هو بيت عطور تم تأسيسه في القرن التاسع عشر على يد ويليام هنري بنهاليغون، إذ كان حمام تركي يقع في شارع جيرمن في لندن في سانت جيمس، وفي عام 1869 بدأ ويليام عمله في الحلاقة هناك وكان مهتمًا بصناعة العطور وافتتح صالونه الخاص على طول شارع جيرمن، وبعد وقتٍ قصير بدأ في صنع منتجات خاصة به وأنتج أيضاً روائح رائعة لعملائه وبذلك ولدت دار بنهالغنز للعطور.

أفضل عطور بنهالغنز

فيما يلي أبرز عطور بنهالغنز:

عطر هالفيتي

تقع قرية هالفيتي على ضفاف نهر الفرات في تركيا، إذ تنتشر الورود الحمراء التي تزهر باللون الأسود، وهذا العطر يمنح الانتعاش ويبدأ برائح تمزج خلطة من الحمضيات والبارغموت، وقلب العطر يتألف من القرفة، وجوزة الطيب، والهيل، وتوليفة من التوابل، ونهاية العطر تتكون من الصندل والفانيلا والباتشولي، والعنبر والعود، والجلد.

عطر بنهالغنز آيريس بريما

يعتبر هذا العطر من العطور الزهرية الخشبية يناسب الرجال والنساء، ومقدمة العطر مكونة من الفلفل الوردي، والبارغموت، أما قلب العطر فيتكون من اليامسين وزهر السوسن، وقاعدة العطر مكونة من الجاوي، والفانيلا، والعنبر، ونجيل الهند، وخشب الصندل، والجلد.

عطر بنهالغنز بورتريتس روز

من العطور النسائية الشرقية التي تتميز برائحتها المخملية، ومكونات العطر الأخشاب، والمسك، والورد، واليوسفي.

عطر بنهالغنز بورتريتس كلارا

من العطور الرقيقة التي تناسب المرأة العصرية وهو عطر شرقي خشبي، ويتكون من نبات الجاوشير، وفول التونكا، واللوز، وجذور نبات السعدة.

عطر بنهالغنز لوثير

تم إصدار هذا العطر عام 2014 ويناسب النساء والرجال، ومقدمة العطر تتكون من التوت الأحمر، وأوراق التين، والجريب فروت، والبارغموت، والحبهان، والعرعر، وقلب العطر مكون من الشاي الأسود، وزهور إبرة الراعي، والمجنوليا، والخزامى، وأشجار التين، وقاعدة العطر مكونة من الأخشاب، ودهن العنبر، والمسك، والفانيلا، وطحلب البلوط، والأواكموس، وأخشاب الأرز. [5]

العطور في تلك الرائحة الجميلة التي تشعرك بجمال الحياة وكأنك تسمع سيمفونية رائعة، ويعتبر وضع العطر من أنواع الاهتمام بالنظافة الشخصية خصوصاً في أماكن العمل والأماكن العامة، تكمن أهمية العطور في كونها قادرة على تغيير مودك إلى الأفضل، يترجم عقلك رائحة العطر بعد رشه بشعور جميل، إن استعمال العطر يعزز من الثقة بالنفس كما أنه يرفع من المعنويات الإيجابية. يزيد من روح التفاؤل وبالتالي فإنه يقضي على التوتر والاكتئاب. استنشاق العطر يقلل من الشعور بالقلق وبالتالي فإنه يعالج الصداع. يساعد العطر على الاسترخاء وبالتالي التحكم في المزاج الحاد، ويقلل من نوبات الغضب. أهمية العطور في جذب الانتباه إن كنت من محبي الظهور، فان العطر يعزز من صورتك الإيجابية أمام الجنس الآخر. إحياء الذكريات، العطور لها القدرة على استرجاع الذكريات القديمة في الحياة.

  1. "عطر Halfeti Penhaligon's" ، منشور على موقع: fragrantica.com
  2. "عطر Halfeti Cedar Penhaligon's" ، منشور على موقع: fragrantica.com
  3. "عطر Halfeti Leather Penhaligon's" ، منشور على موقع: fragrantica.com
  4. "عطور هالفيتي" ، منشور على موقع: penhaligons.com
  5. "عطور ودار عطور بنهالغنز" ، منشور على موقع: penhaligons.com