عطر دوزن

  • تاريخ النشر: السبت، 13 أغسطس 2022
عطر دوزن

نرغب دائماً بأن نكون مميزين عن الآخرين بسحر الروائح العطرية التي نستخدمها، حيث يعتبرها البعض أسراراً للجمال ولا يفصحون عنها، لما لهذا السحر من تأثير على الآخرين وشعور بالرضى والاستحسان داخلياً، لذا تعد الروائح العطرية بصمة جمالية جذابة لدى الكثيرين ولا يمكن الاستغناء عنها.

نبذة عن عطر دوزن من ديبيتك

Diptyque Do Son Eau De Parfum هو أحد العطور الفرنسية المشهورة عالميًا - ماء عطر طويل الأمد - حيث يمزج هذا العطر رائحة المسك الجريئة مع الروائح الزهور المختلفة الرائعة وذلك لتكوين رائحة معقدة وساحرة مكونة من مسك الروم والفلفل الوردي وأوراق البرتقال والمسك للحصول على رائحة طبيعية وجميلة، وهو متوفر في زجاجة مزينة بشكل بسيط وجذاب. [1]

مكونات عطر دوزن

مقدمة العطر: زهرة البرتقال ، الورد ، السوسن.
قلب العطر: مسك الروم ، ألدهيد سي 18.
روائح قاعدة العطر: البنزوين والفانيليا والمسك.

المواد أولية

مسك الروم ، زهر البرتقال ، الياسمين.

المحتويات

دينات الكحول (كحول sd 39-c) - عطر (عطر) - أكوا (ماء) - لينالول - يوجينول - هيدروكسي سيترونيلال - إيزويوجينول - سيترونيلول - جيرانيول - بنزيل بنزوات - فارنيسول - توكوفيرول. [2]

وصف العطر

يعد عطر Do Son عطرا لكافة الفصول، فهو لطيف وبالإمكان استخدامه صيفاً وأيضاً غني ويمكن استخدامه في فصل الشتاء، حيث يعد بأنه رفيق مثالي ومتوازن طوال العام.

عند الرشة الأولى ستشتم رائحة الزهرة البيضاء القوية، وهي زهرة البرتقال الأفريقي، وجنبا إلى جنب مع زهرة البرتقال ، هناك امتزاج لرائحة خفيفة من السوسن والورد، وعندما يستقر ويهدئ العطر، يمكنك شم رائحة مسك الروم في كل مكان، وتعد رائحة مسك الروم الأكثر عبقاً وقوة، ومن الممكن أن يحتوي على القليل من لمسة جوز الهند، نظراً لكونه يحتوي Aldehyde C18.

بعد بضع ساعات من استخدامه تتحول رائحة العطر إلى أكثر حلاوة وتصبح رائحة المسك أكثر كثافة مع الحفاظ على رونق وجودة رائحة مسك الروم، كما يساهم البنزوين والفانيليا في حلاوة الرائحة الجذابة، كما أن الرائحة ممزوجة ببعض رائحة الورد مما يضفي رائحة زكية وغنية، وإذا كنت من غير محبي الروائح الوردية، إلا أنك لن تشعر بعدم الرضى عنه أبداً، إنه يمنحها ميزة رائعة  ويضيف له لمسة نهائية ساحرة.

الزجاجة جميلة، بسيطة، ورائعة، وهي مغلفة بطريقة بسيطة وجذابة كما عودتنا ديبيتك، وبالإمكان استخدام هذا العطر بشكل يومي وبكافة الأوقات، ستحصلين على العديد من الإطراءات وسيسألك الناس دائمًا عن العطر الذي ترتدينه بدون أدنى شك، ومن الجدير بالذكر أن هناك بعض الاختلاف بين الرائحة العطرية Eau De Parfum و Eau De Toilette وذلك من وجهة نظر المستخدمين. [3]

سعر عطر دوزن 

سعر عطر دوزن بالدولار الأمريكي هو 150 دولاراً، كما هو متوفر على الموقع الإلكتروني للشركة، حيث قامت الشركة حديثاً بطرح نقاط لبيع هذا العطر، وتشمل عملية الشراء عينة مطابقة لتجريبها على البشرة قبل فتح الزجاجة الكبيرة، ويمكن إرجاع العبوة في حال وجود أي مشكلةٍ خلال أربعة عشر يوماً، وفيما يلي أسعار عطر دوسون من نفس المجموعة:

  • سعر عطر دوزن 100مل: وهو المنتج العطري المشهور، يبلغ سعره 150$.
  • بخاخ الشعر من دوزن 30مل: يبلغ سعره حوالي 56 دولاراً أمريكياً، ويتكون من زهر البرتقال وجذر الملاك والباتشولي.
  • كريم دوزن لليدين 45مل: سعره 45 دولاراً، وهو مستحضر لحماية اليدين وتغذية البشرة والأظافر وتعطيرها.

أصل التسمية "دوزن"

تعود قصة تسمية هذا العطر لأيام طفولة Yves Coueslant - أحد مؤسسي Diptyque - حيث أمضى فصول الصيف في Do Son ، في خليج Ha Long في الهند الصينية عندما كان طفلاً، وكان نسيم البحر يحمل رائحة مسك الروم الحارة، لذا يتمتع عطر Do Son برقة واستمرارية لذكرى هذه الزهرة، فقام بعكس ذلك من خلال عطر يمزج بين الخفة والبهجة، وهو تجسيد للذكريات الثمينة والثابتة من الطفولة.

ديبتيك للعطور

شركة ديبتيك باريس للعطور هي ماركة عطور فرنسية تنتج العطور ومعطرات الجو والشموع المعطرة وغيرها، أول عطر لها صدر في عام 1968، بدأ اسم هذه الماركة يتوارد بكثرة بعد افتتاح متجرها في لندن عام 2005م، وسرعان ما انطلقت إلى العديد من المدن والعواصم المختلفة عالمياً مثل: طوكيو ودبي والدوحة وميلانو ولاس فيغاس وهونغ كونغ، هذا ويقع المتجر الأساسي لشركة ديبتيك في باريس،  حيث تعتبر من العلامات الفريدة التي تنتج روائح ذات ثباتٍ عالٍ ورائحة جميلة. 

أفضل عطور شركة ديبتيك الفرنسية

  • عطر فيغير.
  • عطر بايس.
  • عطر ماء الورد.
  • عطر تام داو.
  • عطر تيمبو.
  • عطر فلور دي بو.
  • عطر دوسان. [4]
  1. "عطر DO SON EAU DE PARFUM" ، المنشور على موقع spacenk.com
  2. "عطر DO SON EAU DE TOILETTE" ، المنشور على موقع diptyqueparis.com
  3. "مراجعة Diptyque Do Son Eau De Toilette Spray" ، المنشور على موقع makeupandbeauty.com
  4. "موقع diptyque" ، المنشور على موقع diptyqueparis.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار