عطور صيفية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 مارس 2021 آخر تحديث: الإثنين، 22 مارس 2021
عطور صيفية
مقالات ذات صلة
عطر ذا بيوتي سيكرتس
البخور الجاوي
عطر هالفيتي

تتميز العطور الصيفية بروائحها الجميلة التي تضفي الأناقة لمن يستخدمها، ونظرًا لارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف وانبعاث رائحة العرق الكريهة مما يجعل من استخدام العطر حاجة ملحة لمنح الجسم الرائحة الزكية، لذا تقوم الشركات المتخصصة بصناعة العطور صناعة أنواع تمتاز برائحة منعشة محببة لدى النساء والرجال، وسنتعرف من خلال هذا المقال على عطور صيفية.

عطور صيفية نسائية

يكثر استخدام العطور في فصل الصيف لمنح المستخدم رائحة منعشة وجذابة تخفي رائحة العرق الكريهة، وفيما يلي عطور صيفية نسائية:

  • عطر Tom Ford Neroli Portofino Acqua

يعتبر هذا العطر من العطور التي تعد من الماركات المعروفة، وماركة هذا العطر توم فورد، ويعتبر من أفضل أنواع العطور الصيفية إذ يتألف من مزيج من النكهات ومنها: العنبر، وزهر البرتقال، والحمضيات.

  • عطر Burberry Summer

يعد هذا العطر من العطور المصممة خصيصًا لفصل الصيف ويعتبر من العطور الرومانسية ويتكون من رائحة الرمان، واليوسفي، والفواكه، والورد، والزنبق، والفريزيا، وقاعدة تتألف من المسك، خشب الأرز، وخشب الصندل.

  • عطر J’adore Dior

هذا العطر من إصدار ديور ويتميز برائحة منعشة وفريدة ويتألف من البرغموت، واليوسفي، والكمثرى، والخوخ، والياسمين، وأزهار الأوركيدا، والورد الأبيض إضافةً إلى توت العليق وخشب الأرز.

  • عطر Chloe Eau de Parfum

يستخدم العديد من الفنانين هذا العطر المميز برائحة الأزهار الطبيعية، ويتألف من الليتشي، والفريزيا، والفاونيا، والمغنوليا، وزنبق الوادي، ورائحة الورد، كما يتميز العطر بقاعدة تتكوّن من الفرجينيا وخشب الأرز. [1]

عطور صيفية رجالية

أكثر ما يميز العطور الصيفية رائحة الحمضيات التي تخفي رائحة العرق وتمنح الجسم رائحة جميلة ومنعشة، وفيما يلي بعض العطور الصيفية الرجالية:

  • عطر Paco Rabanne Invictus

يعتبر هذا العطر من أفضل العطور الصيفية التي يبحث عنها الرجال خاصةً في فصل الصيف، ويتكوّن من خشب الغاياك، والياسمين، ورائحة الليمون، والباتشولي، والعنبر، والبلوط، وتتميز رائحة العطر بأنها لا تقاوم.

  • عطر Prada Luna Rossa

هذا العطر من العطور غير النفاذة لذا يستخدمه الرجل في وقت العمل، وتتكون طبقة العطر الأولى من رائحة البرتقال المنعش، واللافندر، والطبقة الثانية تتكوّن من النعناع والكلاري، أمّا الطبقة الثالثة فتتكون من العنبر.

  • عطر Hugo Red

يعتبر هذا العطر الخيار الرائع للرجال إذ يمنح المستخدم الحيوية والنشاط في فصل الصيف، ويتميز برائحته الشرقية إذ يتكون من عبير العنبر والفلفل الوردي.

  • عطر Carolina Herrera CH Men Sport

يتميز العطر برائحته الشرقية والجذابة ويتألف من رائحة الميرمية والليمون، وقاعدته تتكوّن من البلوط، وخشب الصندل، وخشب العرعر، ويلائم الرجل في فصل الصيف إذ يمنحه الحيوية.

  • عطر Burberry Brit Rhythm

يناسب العطر كل رجل يبحث عن الأناقة إذ يتكوّن من رائحة الريحان الحار، ورائحة الزيزفون مع خشب البتشول، وروائح الجلود، إضافة إلى رائحة اللبان، وخشب الصندل.

  • عطر  Light Blue Pour Homme Vulcano

يتميز العطر برائحته المنعشة إذ يتكون من رائحة الزنجبيل والليمون مع رائحة اللافندر وخشب السرو، ويلائم الأجواء الحارة إذ يمنح الجسم الشعور بالانتعاش والحيوية.

  • عطر Extreme Sport by Paul Smith

رائحة العطر مميزة وذلك لأنه يتكون من رائحة النعناع والبرتقال، مع رائحة زهور الغرنوقي والخزامى، ويعتبر من العطور التي تتميز بخفتها فرائحته غير نفاذة.

  • عطر Eau for Men by Dior Homme

يعتبر العطر من العطور التي تتميز بخفتها فرائحته مزيج من البرغموت والكزبرة والليمون، ويعبأ العطر في زجاجة فاخرة ويمكن استخدامه في المناسبات وأوقات الليل.

  • عطر Tom Ford Neroli Portofino Eau Fraiche Body Splash

يتميز العطر برائحة تدوم لفترة طويلة كما أنها خفيفة تمنح الجسم الانتعاش، ورائحته مزيج من العنبر واللافندر والليمون، ويمكن استخدامه أثناء العمل وأوقات النهار فرائحته غير نفاذة.

  • عطر Davidoff Cool Water Pure Pacific

يأتي العطر بنكهاتٍ ثلاث وهي رائحة ليمون الجنة، واليوسفي، والليمون، ويلائم الرجال في فصل الصيف أثناء العمل وأوقات النهار. [2]

عطور صيفية منعشة

استخدام العطور الصيفية تنعش الجسم وتمنحه المزيد من الحيوية، وفيما يلي أسماء بعض العطور الصيفية المنعشة:

  • عطر Miss Dior Cherie

من العطور الصيفية التي تتميز برائحتها الجذابة، ويعتبر أيضًا من أكثر أنواع العطور التي تفضل النساء والفتيات استخدامها لاحتوائه على تركيبة نادرة إذ يتكوّن من الأزهار والفواكه والفراولة والبرتقال، إضافة إلى نجيل الهند، وخشب الصندل، والعنبر، والباتشولي، والياسمين، ورائحة الورد.

  • عطر Splash Marc Jacobs Cucumber

يعتبر هذا العطر معروفًا لدى المشاهير ويناسب الأجواء الصيفية إذ يتركب من رائحة أوراق اللوتس، والخيار، وزنبق الوادي، وزهرة الفريزيا، إضافةً إلى المسك وخشب الأشقر، ورائحته زكية تدوم لفترة طويلة.

  • عطر Bleu De Chanel

هذا العطر من ماركة شانيل ويعتبر من العطور الفرنسية التي تناسب الرجال إذ يحتوي على رائحة ذات جودة وتركيز عالي، ويمكن استخدامه يوميًا، ويتكون من الفلفل الوردي والليمون والجريب فروت ، والياسمين والنعناع والكزبرة إضافةً إلى خشب الصندل وجوزة الطيب والمسك.[3]

عطور صيفية نسائية 2020

تصدر شركات العطور أنواعًا مختلفة ومميزة من العطور على مدار سنوات، وسنتعرف فيما يلي على عطور صيفية نسائية 2020:

  • عطر Eternity Summer by Calvin Klein

يتميز هذا العطر برائحة رومانسية ودافئة وتجمع بين رائحة المسك والحمضيات والأزهار، ويضفي على المرأة إطلالة مرحة، إذ يتميز برائحته الأنيقة والناعمة والتي تدوم لفترة طويلة.

  • عطر Cinema by Yves Saint Laurent

يتركب العطر من العنبر، والحمضيات، والأزهار، إضافة إلى المسك الأبيض والفانيلا، مما يجعله من العطور النقية والمنعشة التي تبقى ثابتة لفترة طويلة، ويمكن استعماله في المساء والصباح وفي مختلف الأوقات.

  • Acqua Di Gioia by Giorgio Armani

يعتبر هذا العطر من العطور الكلاسيكية الجذابة التي تناسب كل أنثى، ويعد من العطور الصيفية لرائحته المنعشة والخفيفة، ويتركب من الياسمين، والنعناع، والليمون، والفلفل الوردي والعود. [4]

عطور صيفية رجالية 2020

تتوفر في الأسواق تشكيلة واسعة من العطور التي تلائم الرجال خاصةً في فصل الصيف، وتتميز هذه العطور برائحتها الجذابة التي تمنح المستخدم المزيد من الأناقة، وفيما يلي أسماء عطور صيفية رجالية 2020:

  • Dunhill Icon Alfred

تعتبر دانهيل من الشركات المتخصصة في تصنيع العطور الرجالية التي تتميز بجودتها العالية ورائحتها الثابنة، ويتكون من زهور البرتقال، والبرغموت، ونجيل الهند، والعود، إضافة إلى رائحة الجلود، وبعد مرور ثلاثين دقيقة من وضع العطر تنتشر رائحة الفلفل الأسود ذات التركيز العالي، لذا يصنف من العطور المثيرة للرجال ويتوفر العطر في عبوة 100 مللتر.

  • عطر Sauvage Dior

هذا العطر من العطور الرجالية الصيفية الذي تقدمه شركة ديور ويتألف من روائح متنوعة ومنها: خشب الأرز، والبرغموت، والفلفل الوردي إضافة إلى زهور ميروكسان، ورائحة العطر تمنح الرجل النشاط والحيوية، ويتوفر في الأسواق بزجاجة زرقاء فاخرة سعتها 60 مللتر.

  • عطر Dior Homme Intense

هذا العطر من العطور الرجالية الفخمة المشهورة ومن مكوناته: الكمثرى، والمسك، واللافندر، فرائحة اللافندر تمنح الرجل الجاذبية والراحة، ويعد من العطور باهظة الثمن ويمكن استعماله في المقابلات الرسمية، ويتوفر في عبوة سعتها 100 مللتر. [5]

أفضل عطور صيفية للرجال

مع اقتراب فصل الصيف ترى الرجال يبحثون عن أفضل العطور التي يمكن استخدامها في الأجواء الحارة، وسنقدم لكم أفضل عطور صيفية للرجال فيما يلي:

  • عطر Creed Royal Water

يعتبر هذا العطر من العطور التي تناسب الرجل الأنيق، ويتوفر في الأسواق في عبوة زجاجية لونها أبيض يميل للون الفضي، وهذه الألوان تمنح الشعور بالانتعاش ويتكون روائح أساسية من الليمون، والنعناع، والبرغموت، والبرتقال، وروائح التوت والريحان التي تعتبر مكونات ثانوية، والروائح الأخيرة تمزج بين العنبر والمسك، ويمكن استخدامه أوقات الليل وفي فصلي الربيع والصيف، وسعة زجاجة العطر 120 مللتر.

  • عطر Gentlemen Only

يعتبر هذا العطر من العطور التي تتميز برائحتها الفواحة جدًا، لذا يصنف من العطور الرجالية الفخمة، إذ يحتوي على روائح حمضية منعشة، ويتكون من الفانيلا، والزعفران، والبرغموت، وجوزة الطيب، والقرفة، وخشب الصندل، ويتوفر العطر في زجاجة سعتها 100 مللتر. [5]

أفضل عطور صيفية للنساء

تحتار المرأة باختيار ما يناسبها من العطور التي تتوفر بروائح مختلفة، لذا سنقدم فيما يلي أسماء ومميزات أفضل عطور صيفية نسائية:

  • عطر Flowerbomb Midnight by Viktor & Rolf

يتميز هذا العطر بمزيج غريب إذ ترتكز رائحته على الياسمين، والكشمش الأسود، والمسك الحلو، وهذه المكونات تمنح المرأة الجمال والأنوثة في فصل الصيف.

  • عطر Gucci Bloom

يضفي هذا العطر اللمسة المميزة على مظهر المرأة ويمكن استخدامه في السهرات والأمسيات، ورائحته ترتكز على مسك الروم الطبيعي، والياسمين.

  • عطر Beach Walk EDT من Maison Margiela

من مكونات العطر البرغموت والليمون بالإضافة إلى الفلفل الوردي، وحليب جوز الهند، والمسك.

  • عطر Daisy Love 

يتكون العطر من التوت والمسك والأخشاب والكشمير. [4] [6]