علاج الشعر الدهني: 7 نصائح لتحويل شعركِ الدهني إلى شعر كالحرير

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
علاج الشعر الدهني: 7 نصائح لتحويل شعركِ الدهني إلى شعر كالحرير
مقالات ذات صلة
قناع منزلي لصاحبات الشعر الدهني
5 خدع لتتخلص من شعرك الدهني إلى الأبد
الشعر الدهني: كيف يمكن علاجه في المنزل؟
   
      قضية الشعر الدهني الحقيقية هي في إفراز فروة رأسكِ الزيوت أكثر من غيرها. هذا كل ما في الأمر فحسب. ما لا يعد مشكلة أو حالة صحية لديكِ، بل مجرد وضع طبيعي يستدعي منكِ التعامل معه باحتراف؛ لضمان الحصول على نتائج جمالية أفضل.
 
فيما يلي 7 نصائح لتحويل شعركِ الدهني إلى شعر كالحرير:
 
- اختبري المدة اللازمة بين كل غسلة وأخرى للشعر: من خلال اختبار مدى تحمّل شعركِ للظهور بشكل زيتي مكشوف مجدداً. غسل الشعر بشكل مفرط يحفز الخلايا الدهنية على إفراز المزيد؛ لترطيب فروة الرأس. لذا، راقبي الأمر. قد تحتاجين لغسل شعركِ مرة يومياً أو مرة يوماً بعد يوم. وحدكِ القادرة على المراقبة والتحديد.
 
- اغسلي شعركِ صباحاً: لتتمتعي بمظهر حيوي طوال النهار، ولتستفيدي من الفترة التي يبدو فيها شعركِ غير دهني وزيتي؛ لأنه قد غُسِل للتوّ. أفضل ما يكون هذا في الصباح الباكر.
 
- استخدمي الشامبو المناسب سواءً كان يحتاج الماء أو لا: ثمة شامبوهات للشعر الدهني سواءً كانت تُستخدم مع الماء أو من دونه. اختاري النوعيات ذات الأسماء التجارية الجيدة والموثوقة واستخدميها. 
 
- استخدمي البلسم الخاص بالشعر الدهني: ذلك أن نوعيات البلسم الأخرى تحتوي على زيوت، وهو ما لا يحتاجه شعركِ حتماً. استخدمي البلسم الخاص بنوعية شعركِ الدهني فحسب.
 
- لا تكثري من تمشيط شعركِ ولمسه: ذلك أنكِ تحفزين جذوره حينها على إفراز مزيد من الزيوت. درّبي نفسكِ على عدم العبث بشعركِ أو تمشيطه أكثر من مرة في اليوم.
 
- راقبي كمية المستحضرات التي تستخدمين: سواءً كان الشامبو أو البلسم أو أي مستحضر تجميلي مثل السبراي وغيره. قد يتأتّى الخلل عن كمية المادة المستخدمة أكثر من مبدأ الاستخدام بحد ذاته.
 
- جرّبي الوصفات الطبيعية: مثل خل التفاح والبيرة الخالية من الكحول. ستسهم هذه وغيرها من مركبات طبيعية تجدينها في مطبخكِ بمنح شعركِ حلاً طبيعياً مخفِفاً من الزيوت التي يفرزها.