علاج مشكلة الشعر الدهني بالوصفات الطبيعية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 فبراير 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
علاج مشكلة الشعر الدهني بالوصفات الطبيعية
يواجه الشعر بالعادة الكثير من المشاكل التي تتسبب في تلفه وفقدان حيويته، ومن أبرز تلك المشاكل، هي الشعر الدهني، اذ تحاول بعض السيدات أن يتخلصن من تلك المشكلة من خلال غسل الشعر يومياً بالشامبو، لكن تلك الوسيلة ليست آمنه، فقد ينتج عنها تقصف الشعر وتلفه، فالشعر الدهني هو نوع من أنواع الشعر، تماماً كما هو الشعر الجاف بطبيعته والذي  يحتاج لوصفات تساعد في الحفاظ على لمعانه، ومن هنا، نقدم لكِ سيدتي مجموعة وصفات طبيعية لـ علاج مشكلة الشعر الدهني، وعليكِ استغلالها كي تحافظي على جمالك وسحر أنوثتك.
 
إليكِ خمس أنواع من العلاجات الطبيعية للعناية بالشعر الدهني:
- يعتبر محلول خل التفاح من أفضل العلاجات المنزلية الطبيعية للشعر الدهني، لما يساهم في التخلص من الترسبات الموجودة على الشعر، كما له فوائد أخرى في اظهار نعومة ولمعان الشعر بشكل واضح، ويمكن تحضير هذا المحلول، بإضافة نصف كوب من خل التفاح الطبيعي، في وعاء ماء صغير، ويستخدام بعد غسل الشعر بالشامبو، من خلال شطفه به مباشرة.
- الليمون، يعتبر ذو فاعلية قوية في التخلص من الدهون المتراكمة في الشعر، لذا يمكنكِ استخدام عصير الليمون وخلطه مع الماء، لتغسلي به شعرك بعد استعمال الشامبو، اذ تساهم حموضة الليمون على توازن فروة الرأس، وتقليل نسبة الدهون بدون أضرار.
- غسول النعناع للشعر الدهني، هو من أقوى العلاجات للشعر الدهني، وذلك من خلال غلي النعناع، ثم يترك ليبرد، وبعدها يتم غسل الشعر به بعد غسيله بالشامبو والبلسم، ويمكن إضافة الخل الى النعناع ليعطي مفعولاً أقوى.
- يعتبر زيت الزيتون متعدد الاستخدامات في الحفاظ على الصحة الشعر والبشرة وكل ما يتعلق بجمال المرأة، فهو يعتبر من العلاجات الممتازة للتخلص من الدهون وتقصف الشعر وتساقطه، ومن مشكلة القشرة في فروة الرأس، لذا يمكنكِ أن تضعي على يديك كمية مناسبة من زيت الزيتون، وتدليك فروة الرأس بها بشكل دائري، وذلك بعد غسل الشعر بالشامبو، ويبقى الزيت على الرأس لمدة ساعة، وبعدها يمكنك شطف شعرك بالماء إن رغبتِ.
- يمكنك ببساطة أن تقومي برش القليل من مسحوق خشب الصندل أو صودا الخبز على المناطق الدهنية من الشعر، لامتصاص الزيوت الزائدة في الشعر، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم قومي بتمشيط الشعر.
 
بالنهاية، فإنه من المؤكد أن تطبيق نظام غذائي صحي هو من أفضل الطرق للعناية بالبشرة والشعر وبصحة الجسم، وذلك من خلال تناول الفواكة والخضروات والألبان ذات الفيتامينات المتنوعة والمفيدة، بالإضافة الى أهمية الماء وشرب كمية كافية من الماء يومياً، للحفاظ على حيوية الشعر ولمعانة.
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار