فخرية خميس تتحدث عن مرضها بأول ظهور لها بعد تشخيصها بالسرطان وكورونا

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 سبتمبر 2020
فخرية خميس بأول ظهور بعد تشخيصها بالسرطان وكورونا
مقالات ذات صلة
بالفيديو..إيمان العاصي توجه نصائح لمواجهة كورونا بعد شفائها من الفيروس
هكذا أثرت كورونا على اللغة العربية
هل أصيبت نجوى كرم بفيروس كورونا؟ مصادر مقربة تكشف الحقيقة

تحدثت الفنانة العمانية فخرية خميس عن مرضها بأول ظهور لها بعد تشخيصها بمرض سرطان الثدي بالإضافة لانتقال عدوى فيروس كورونا المستجد إليها لتحاربهما معاً بعزم وتصميم.

فخرية خميس تتحدث عن مرضها بأول ظهور لها بعد تشخيصها بالسرطان وكورونا

وأطلت فخرية خميس من خلال مقطع فيديو تم تداوله بكثافة عبر منصات السوشيال ميديا، حيث قالت: "إيماني بالله كبير وثقتي في الله  كبيرة.. الله يشفيني ويشفي كل مريض.. أنا من يومين بس في المستشفى، وكان من المفروض أن أبدأ العلاج بالكيماوي، لكن عشان صدري ملتهب خافوا عليَّ من ضعف المناعة"، لتنهال عليها دعوات الشفاء من محبيها في الخليج خاصة وأنها بدا عليها الإجهاد وعدم القدرة على التحدث بحيوية.

مرض فخرية خميس

وتتواجد فخرية خميس حالياً داخل المستشفى السلطاني في عمان، حيث تم عزلها بعد تأكيد إصابتها بعدوى فيروس كورونا، وسيتم وضع خطة لبدء جلسات العلاج الكيماوي من مرض سرطان الثدي تزامناً مع خضوعها للعلاج الفيروسي على أمل أن تتمكن مناعتها من المقاومة والخروج سالمة من تلك المحنة.

فخرية خميس.. من هي؟

الفنانة العمانية فخرية خميس من مواليد 3 أبريل 1960 في الكويت، حيث عاشت لمدة 12 عاما فيها، ثم عادت لوطنها حيث أكملت دراستها، وبعدها حصلت على دورة في "المعهد العالي للفنون المسرحية" في القاهرة. وهي أرملة سامي البحراني، وقد انجبت منه 3 أبناء.

عملت فخرية خميس كمذيعة في إذاعة وتلفزيون سلطنة عمان، ومقدمة ومعدة لكثير من البرامج الثقافية والمنوعات وقامت بتأليف تمثيليات إذاعية، وذلك من منتصف السبعينات حتى منتصف التسعينات، وبعدها بدأت تنتقل للعمل الدرامي، حيث اشتهرت بعد أدائها لدور "فتون" في مسلسل "الحيالة" مع الفنان الكويتي القدير عبدالحسين عبدالرضا.

وتشمل مسيرة فخرية خميس العديد من الأعمال الناجحة من بينها: "أرواح"، "مضارب بني قرقا"، "سكتم بكتم 3"، "شباب البومب"، "ميني سيت كوم"، "سكن الطالبات"، "خريف العم"، "هشتقة2 " ،" سوق الحريم" ، "سكتم بكتم ".