شيرين رضا تتحدث عن مرض ابنتها المزمن وهذه أعراضه

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 فبراير 2023
شيرين رضا تتحدث عن مرض ابنتها المزمن وهذه أعراضه

كشفت الفنانة شيرين رضا، عن تفاصيل مرض ابنتها نور عمرو دياب وإصابتها بمتلازمة أسبرجر، متحدثة عن تفاصيل تلك المتلازمة وما تعاني منه ويسبب لها حرجاً اجتماعياً رغم كونها ذكية جداً.

شيرين رضا تكشف مرض نور عمرو دياب

وأضافت شيرين رضا خلال لقاء لها مع الإعلامي أنس بوخش في برنامج ABTalks ، مشيرة إلى أن ابنتها تحتاج إلى أن يكون المتحدث معها واضحاً لأنها لا تستطيع فهم الرسائل المبطنة.

وتابعت: "يعني أنك لا تعرف ما إذا كانت تسخر أو تمزح أو تُلقي نكتة، عليك أن تكون واضحاً معها، لذا في أي رسالة معها يجب أن أكون واضحة جداً".

 وأضافت: "نور هي أغلى حاجة في حياتي، كفاية إنها اتكوّنت جوايا لحد ما بقت طفل كامل... هي جزء مني، علاقتنا قوية جداً، عندها 31 سنة دلوقت".

ووجهت شيرين رضا رسالة لابنتها نور عمرو دياب قائلة: "نور... أنا أحبك حتى الموت، وحتى بعد الموت ستشعرين بوجودي حولك في كل مكان".

ومن جهة أخرى تحدثت شيرين رضا عن بعد نصائح والدها الفنان الراحل محمود رضا لها قائلة: "والدي قال لي وأنا صغيرة أنتي حلوة أوي وده هيسبّب لك مشاكل كثيرة، قلت له إيه ده ليه... لكن اكتشفت إن لما بتكون صغير في السن مبتفتكرش في اللي هيحصل، ولما كبرت فهمت إن الجمال بيخلّي الستات هتغير والرجالة هتحاول تقرّب منك".

ما هي متلازمة أسبرجر؟

موقعي healthline وwebmd، فإن متلازمة أسبرجر هي أحد اضطرابات طيف التوحد وإعاقة مستمرة مدى الحياة تؤثر على الناس بطرق مختلفة في التفاعل الاجتماعي مع الآخرين، وقد يواجه البعض ضعف المهارات الحركية.

يتأخر اكتشاف هذه المتلازمة حتى سن البلوغ، ولكنها تبدأ في مراحل مبكرة من حياة الأطفال إلا أن ظهور أعراضها يكون متأخراً والتي تتمثل في صعوبات في تفسير اللغة اللفظية وغير اللفظية، وقد يحتاجون إلى مزيد من الوقت لمعالجة المعلومات.

ويواجه المصابون بمتلازمة آسبرجر صعوبات في التعبير عن مشاعرهم بطريقة تقليدية ولكنهم يكونوا أكثر تعاطفاً من غير المصابين بالتوحد.

لا يمكن علاج هذه المتلازمة، إلا أن المصابين بها يمكن مساعدتهم من خلال العلاجات السلوكية على تكوين روابط اجتماعية وعيش حياة طبيعية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار