فوائد كريم الكولاجين للحامل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 مايو 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021
فوائد كريم الكولاجين للحامل
فهرس الصفحة

الكولاجين للبشرة

فوائد الكولاجين للحامل

مصادر الكولاجين في الطعام

أضرار الكولاجين على الحامل والجنين

يتواجد الكولاجين في البشرة بشكل طبيعي، ولكن وبسبب ظروف معينة والتقدم بالعمر قد تنخفض نسبته مما ينتج عنه العديد من العوارض، لذا سنتعرف على فوائد كريم الكولاجين للحامل، وبعضاً من أهم الأطعمة التي تحتوي عليه.

الكولاجين للبشرة

الكولاجين هو مكون رئيسي للبشرة، إذ أنه يلعب دوراً في تقوية البشرة، بالإضافة إلى أنه يمنح البشرة المرونة والترطيب، ولكن مع التقدم في العمر ينتج الجسم كمية أقل من الكولاجي، مما يؤدي إلى جفاف الجلد وظهور التجاعيد.

وقد أظهرت العديد من الدراسات أن ببتيدات الكولاجين أو المكملات الغذائية التي تحتوي على الكولاجين قد تساعد في إبطاء شيخوخة البشرة عن طريق تقليل التجاعيد والجفاف.

هناك أيضاً العديد من الدراسات التي أثبتت بأن مكملات الكولاجين تساعد على منع ظهور حب الشباب والأمراض الجلدية الأخرى.

فوائد كريم الكولاجين للحامل

فوائد الكولاجين للحامل

يفيد الكولاجين المرأة الحامل في الحالات الآتية:

  • يدعم مرونة جلد المرأة الحامل

البشرة الصحية والرطبة والمرنة لن تتأثر طوال فترة الحمل وبعده، وبحسب التجارب التي تم إجراؤها، فقد تبين أن النساء اللواتي يتناولن الكولاجين أو يستخدمن الكريم الخاص به خلال فترة الحمل لم تظهر لديهن علامات التمدد والجلد المترهل بعد الحمل.  [1]

  • يفيد الجهاز الهضمي

يتكون الكولاجين من الأحماض الأمينية ، والتي يفيد بعضها في شفاء بطانة الأمعاء.

  • يقوي المفاصل والأربطة لمساعدة الجسم على حمل الحمل البدني

ستساعد المفاصل الصحية والقوية على حمل الطفل طوال فترة التسعة شهور بدون أي ضعف أو هزل.

  • يمنع تساقط الشعر بعد الولادة

يمكن أن يحدث تساقط الشعر بعد الولادة، ويمكن أن يحدث بعد أشهر من ولادة الطفل. يمكن أن يشجع تناول الكولاجين على نمو الشعر جديد وشعر صحي وقوي.

مصادر الكولاجين في الطعام

هناك العديد من المصادر المهمة للكولاجين، وهي:

  • السمك منزوع الجلد

بشكل عام، الأسماك خياراً رائعاً لأنها غنية بالأحماض الأمينية اللازمة لإنتاج الكولاجين. ولكن هل تساءلتِ يوماً عن سبب نعومة جلد السمكة بعد إزالة القشور؟ هذا بسبب وجود تركيز عالٍ من الكولاجين من النوع الأول.

  • الفلفل الأحمر

فيتامين سي هو أحد العناصر الغذائية الأساسية المساعدة على إنتاج الكولاجين، والفليفلة الحمراء تحتوي على الكثير منه. 

  • الطماطم

تحتوي الطماطم، خاصة الطماطم المجففة بالشمس - على مستويات عالية من فيتامين سي اللازم لإنتاج الكولاجين. كما أنها تحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، والمعروفة بأنها تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وانهيار الكولاجين. أضيفيها إلى السلطة أو ضعيها فوق المعكرونة لإضافة القليل من المذاق إلى الأطباق. 

  • مرق العظام

مرق العظام هو أحد مصادر الكولاجين الأكثر شهرة وشعبية. إذا كان لديك الوقت، يمكنك صنعه بنفسك عن طريق طهي اللحم البقري أو الدجاج أو عظام الحيوانات الأخرى حتى تستخرجي كل تلك العناصر الغذائية الثمينة

  • التوت

الفراولة، والتوت الأسود، والتوت الأزرق تحتوي جميعها على جرعة كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل يفيد البشرة بشكل كبير، إضافة إلى حمض الإيلاجيك الذي يحارب ضرر الأشعة فوق البنفسجية.

  • اللحم البقري

قطعة اللحم غنية بالزنك. والزنك هو أحد المكونات الأساسية لإنتاج الكولاجين، إذ يحتوي لحم البقر على ثلاثة من الأحماض الأمينية التي يتكون منها الكولاجين مثل الجلايسين والبرولين والهيدروكسي برولين.

  • الحمضيات

يساعد فيتامين سي على ربط الأحماض الأمينية أثناء إنتاج الكولاجين، وبالتالي الحفاظ على نسبة الكولاجين في الجسم.

  • البيض

يحتوي صفار البيض على الكولاجين الذي سيساعد في الحفاظ على البشرة والشعر، ويحمل بياض البيض أيضاً الأحماض الكرتونية اللازمة لصنع الكولاجين.

أضرار الكولاجين على الحامل والجنين

لا يعطي الكولاجين البشرة هيكلها فقط ؛ يوجد في النسيج الضام والغضاريف والعظام والمفاصل والأوعية الدموية والأعضاء والشعر والأظافر. ليس من المستغرب إذن أن تكون مكملات الكولاجين أثناء الحمل مفيدة لدعم الكمية الهائلة من التغييرات في الجسم. جميع الكولاجين الببتيد ما عدا الكولاجين البحري آمن أثناء الحمل ، ولكن من الأفضل دائمًا مراجعة طبيبك أو ممرضة التوليد قبل البدء في أي مكمل أو دواء. [3]

هذا كل ما كنت تحتاجينه لمعرفة فوائد الكولاجين للحامل، لا تترددي بتناول تحت إشراف الطبيب، واحصلي على بشرة ومفاصل وجهاز هضمي أقوياء، يكونان عوناً لك في هذه المرحلة من حياتك.

هل وجدت ما يفيدك في مقالاتنا، إذا كنت مهتم ​​​​​​​اشترك بالنشرة الالكترونية المجانية لبشرتك وتعرف على أهم المعلومات والحلول لأهم مشاكل البشرة المختلفة من خبراء البشرة لدينا.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على بشرتك.كوم. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

  1. "Your Guide to a Pregnancy-Safe Skin Care Routine" ، منشور على موقع www.healthline.com
  2. "13 Foods That Help Your Body Produce Collagen" ، منشور على موقع www.healthline.com
  3. "PREGNANT? HERE'S WHAT YOU NEED TO KNOW ABOUT COLLAGEN" ، منشور على www.adashiko.com
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار