في عيد ميلادها الـ 76 محطات في حياة نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021
في عيد ميلادها الـ 76 محطات في حياة نجمة مصر الأولى نبيلة عبيد
مقالات ذات صلة
محمد سامي يهنئ مي عمر بنجاح مسلسل "لؤلؤ" بنشر صورة تجمعهم منذ 11 عام
ياسمين عبد العزيز ترد بصورة ساخرة على سؤالها "أنت بتتخني ليه"
ديفيد بيكهام وزوجته فيكتوريا في عشاء رومانسي مع الإلتزام بالكمامة

تحتفل نجمة مصر الأولى الفنانة المصرية نبيلة عبيد بعيد ميلادها الـ 76 عام، فهي واحدة من أهم نجمات الوطن العربي، وواحدة من النجمات اللاتي قدمن عديد من الأعمال الفنية التى تظل علامة فى تاريخ السينما المصرية، حيث قامت بالجمع بين ممثلي الزمن القديم من بينهم الفنان فريد شوقي والفنان عادل أدهم وأيضًا ظهرت مع عدد كبير من ممثلي الجيل الجديد، من خلال العديد من الأفلام المختلفة والمتنوعة خلال تاريخها الفني الحافل، حصلت على العديد من الجوائز خلال مشاورها الفني، واليوم تحتفل الفنانة نبيلة عبيد بعيد ميلادها، حيث ولدت 21 يناير 1945، ولكن  احتفالها يختلف هذا العام بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد وإعلان ظهور الموجة الثانية التي أصابت كثير من فناني الوطن العربي خلال تجمعات التي أُقيمت مؤخرًا .

تزوجت نبيلة عبيد 5 مرات

تزوجت الفنانة 5 مرات حيث كانت الزيجة الأولى من المخرج عاطف سالم وذلك في عام 1963، رغم فارق السن الكبير بينهما في ذلك الوقت.

وحيث كشفت مؤخرًا خلال تصريحات سابقة لها عن أن زواجهما كان قبل فيلم " رابعة العدوية "، حيث أن السبب في موافقة أهلها على زواجها إقناع والدها ووالدتها من قبل بعض أقاربها بأن الزواج سيكون سبب في نجاحها.

واعترفت نبيلة عبيد، بأن زواجها من المخرج كان "مصلحة " لتحقق أحلامها والدخول عالم الفن الذي كانت تعشقه، الا بعد الزواج تفاجئت أنه يعاملها بقسوة، وبعد تعدد مواقف الشجار بينهما طلبت الطلاق عقب مرور أربعة أعوام على زواجهما، حيث كان يريدها أن تجلس بالمنزل إلا أنها رفضت.

تزوجت من مخرج سرًّا واعترفت بحبها لزوجها الخامس

وفي عام 1979، تزوجت نبيله سرًّا من المخرج أشرف فهمي، حيث أثناء تصوير فيلم " ولا يزال التحقيق مستمرا" حيث انفصلا بعد انتهاء الفيلم، أما الزواج الثالث والرابع في حياة نبيلة كان سرًّا أيضًا، وكانت الزيجتان من شخصيات عربية.

وفي عام 2010، خرجت "نبيلة"، في لقاء سابق لتعلن عن أن أطول فترة زواج في حياتها كانت من الدكتور أسامة الباز مستشار الرئيس الأسبق حسني مبارك، وهو الزواج الخامس في حياتها، حيث قالت نصًا مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامجه: "أنها تعلمت منه الكثير، وقضت معه أجمل أيام حياتها، وكانت تتمنى  أن يستمر زواجها منه وهو الرجل الوحيد الذي أحببته".

ولكن الغريب في الأمر بعد الحلقة هو اصدار "الباز"، نفي زواجه منها في بيان رسمي، الأمر الذي جعلها ترد وتؤكد أن زواجها منه لم يكن سر ، بل كان معروفا في الأوساط السياسية بعد أيام من إتمامه، وأنه أحبها وتزوجها وعاش زواجهما 9 أعوام.

محطات في حياة نبيلة عبيد

  • قدمت 86 فيلمًا وتعاملت مع أفضل المخرجين.
  • تعتبر الفنانة الراحلة مديحة يسري بمثابة والدتها.
  • أعلنت مؤخرا على إصدار كتاب يرصد حياتها السينمائية، حيث كتبت عبر حسابها الشخصي على إنستغرام: "كتاب عن سينما نبيلة عبيد، واستعراض مطول لجميع أفلامي في السينما المصرية، بقلم الكاتب والباحث والمؤرخ السينمائي محمود قاسم، مفاجأة هتعجبكم، انتظروه".
  • كشفت عن سبب كرهها للبحر، وحادث تعرضها للغرق بفيلم "الغرقانة" الذي عرض في السينما عام 1993.
  • حصلت على أكثر من جائزة عن فيلم " توت توت "، كشفت عن حبها للتمثيل الفنان الراحل عادل أدهم.
  • تعرضت  لشائعة خطوبتها، أوضحت أن فيلم " الشيطان يعظ "من الأفلام التي قدمتها وتركت علامة بالسينما، حزنت على رحيل المؤلف والكاتب الكبير وحيد حامد.
  • عادت للدراما التليفزيونية في رمضان 2020 مسلسل " سكر زيادة "، وذلك بعد غياب عنها.