حقائق عن شاكيرا في عيد ميلادها الـ 47

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 فبراير 2024
حقائق عن شاكيرا في عيد ميلادها الـ 47

حققت النجمة الكولومبية شاكيرا نجاحات لا مثيل لها على مدار عقدين من الزمن منذ بداية مسيرتها الفنية، ويصفها البعض بملكة الموسيقى اللاتينية، ورغم شهرتها الواسعة في العالم إلا أن هناك بعض الحقائق لا يعلمها البعض عن شاكيرا، وفي عيد ميلادها الـ 47 إليكِ بعض من تلك الحقائق عنها.

حقائق عن شاكيرا في عيد ميلادها الـ 47

ولدت شاكيرا في 2 فبراير 1977 في كولومبيا، وتنحدر من أصول لبنانية، واستطاعت بدء حياتها المهنية في سن مبكرة، حيث صدر ألبومها الأول بعنوان  "Magia" في عمر الثالثة عشر، وحقق ألبوم"Pies Descalzos"، الذي أصدرته في عام 1955 شهرة واسعة في أمريكا وأوربا، وكان هذا النجاح الأول لها.

كان عام 2001 نقطة تحول في مسيرة شاكيرا الفنية بعد أن أصدرت ألبومها الأول باللغة الإنجليزية Laundry Service" " الذي حقق مبيعات بلغت 13 مليون نسخة حول العالم.

أثرت أصول شاكيرا اللبنانية على طريقتها في الموسيقى حيث استطاعت أن تمزج بين أنواع مختلفة في الموسيقي مزجت بين اللاتيني والروك والبوب

حقائق غريبة عن شاكيرا

بعيداً عن مسيرتها الفنية وبعض الأجزاء من حياتها الشخصية التي يعملها الجميع إلا أن شاكيرا لديها العديد من الجوانب الشخصية المميزة للغاية يعد أبرزها إلمامها بلغة الإشارة وإتقانها بطلاقة، وهو ما دفعها إلى تقديم عروض لغة الإشارة لجمهورها من الصم في بعض حفلاتها.

تتقن شاكيرا العديد من اللغات بجانب الإنجليزية والإسبانية، تضم 4 لغات وهي البرتغالية والإيطالية والكتالانية والعربية. وبجانب الفن، كانت شاكيرا لاعبة كرة سلة خلال فترة مراهقتها كما مارست العديد من الرياضات من بينها التنس والجمباز وركوب الأمواج ولديها شغف كبير للغاية بتسلق الجدران.

حياة شاكيرا الشخصية

في عام 2000، وقعت شاكيرا في الحب من النظرة الأولى مع أنطونيو، نجل الرئيس الأرجنتيني الراحل "فرناندو دي لاروا"، والذي كان يكبرها بخمسة أعوام.

استمرت علاقة شاكير وأنطونيو لمدة 10 أعوام كان فيهم مستشارها وظهر معها في فيديو لأغنية "يوم من يناير"، التي أصدرتها باللغة الإسبانية، وفي عام 2011 انفصل الثنائي في هدوء ببيان رسمي.

شاكير وأنطونيو

لم يمر سوى عام واحد حيث فاجأ أنطونيو الجميع برفع عدد من الدعاوى القضائية ضدها للمطالبة بمبلغ 100 مليون دولار لقاء عمله معها دون تفاضي راتب، إلا أنه بحلول أغسطس 2013 أسقط جميع الدعاوى ضدها.

في عام 2010 كان اللقاء الأول بين شاكيرا ونجم نادي برشلونة السابق، جيرارد بيكيه، خلال تصوير فيديو كليب أغنية كأس العالم الرسمية، وجمعت بينهما قصة حب ورزقا خلالها بطفلين كان الأول في يناير 2013 والثاني في يناير 2015.

شاكيرا وأطفالها

في عام 2022 بدأت الشائعات تلاحق الثنائي حول انفصالهما، وفي بيان مشترك أكدت شاكيرا وبيكيه الأمر بإعلان الانفصال في يونيو 2022، طالبوا فيه الجميع باحترام خصوصيتهم، إلا أن النجمة الكولومبية فجرت المفاجأة بعد أن أعلنت أن الانفصال كان أظلم ساعات حياتها بعد أن أوضحت أنها تعرضت للخيانة من بيكيه.

لم ينكر بيكيه حديث شاكيرا عن الخيانة حيث ظهر مع حبيبته كلارا تشا مارتي في أغسطس من نفس العام، وتم التقاط العديد من الصور لهما معاً في مواقف رومانسية.

معلومات عن شاكيرا

تبادلت شاكيرا وبيكه العديد من الانتقادات اللاذعة، خاصة بعد أن كشفت الفنانة الكولومبية عن تفاصيل خيانتها في منزلها خلال تواجد والدها في المستشفى

وعلى الرغم من مرور شاكيرا بفترة صعبة خلال هذا العام إلا أنها استطاعت تحقيق العديد من النجاحات خلال عام 2023 والتتويج بعدد من الجوائز، كان من بينهم 3 جوائز في حفل غرامي بنسخته اللاتينية، وهي جائزة أفضل أغنية بوب، وأفضل أغنية لعام 2023، وأفضل أداء حصري عن أغنيتها TQG

جوائز شاكيرا
سجلت شاكيرا 14 رقماً قياسياً جديداً، بعد أن استطاعت دخول موسوعة غينيس العالمية بفيديو كليب أغنيةMusic Sessions Vol. 53  التي سجلت 4 أرقام قياسية، كنا أصبحت صاحبة الأغنية اللاتينية التي استطاعت تحقيق 63 مليون مشاهدة على يوتيوب خلال 24 ساعة فقط، بالإضافة إلى أسرع أغنية لاتينية تصل إلى 100 مليون مشاهدة.

وفي حفل Billboard خلال عام 2023 حصدت شاكيرا لقب امرأة العام، أو المرأة اللاتينية في الموسيقى بالإضافة غلى 8 جوائز في حفل توزيع جوائز  Premios Juventud

تاريخ شاكيرا في الأعمال الخيرية

لم تكتف شاكيرا بدخول قلوب الملايين من خلال الأغاني، فهي تملك تاريخاً من العمل الخيري، كان من بينها التبرع بـ 15 مليون دولار لضحايا إعصار ماثيو الذي ضرب ولاية هايتي.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تقدم فيها شاكيرا التبرعات، فالأمر بدأ منذ أن كانت في الثامنة عشر من العمر حين قررت تأسيس منظمة لتعليم الأطفال الفقراء في جنوب أفريقيا، وقدمت مساعدتها لـ 6 آلاف طفل في كولومبيا.

حفائق عن شاكيرا

وفي عام 2006 أسست مركزاً في بنما لتوعية السيدات حول كيفية الاعتماد بالأطفال، ودعمت مشروعاً في بنجلاديش للتعليم ومساعدة الأطفال، لذا تم اختيارها سفيرة للنوايا الحسنة لمنظمة اليونسيف بالإضافة إلى التكريم من قبل منظمة العمل الدولية لجهودها الخيرية.

 وفي عام 2011، قررت تأسيس منظمة خيرية في مجال الموسيقى، وعينت في لجنة معنية بالتعليم للهنود في الولايات المتحدة لكونها حاصلة على وسام الآداب والفنون من الحكومة الفرنسية.

يضم تاريخ شاكيرا 145 أغنية ومنذ عام 2018 تتبرع على عرش المبيعات بوصفها أعلى فنانة لاتينية مبيعاً على مر العصور، وخلال مسيرتها حصلت على 3 جوائز غرامي و 4 جوائز Video Music Awards، وسبع جوائز Billboard Music Awards، و21 رقماً قياسياً في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار