في عيد ميلاده الـ 56 : أهم المحطات في حياة الكوميديان محمد هنيدي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 فبراير 2021
في عيد ميلاده الـ 56 : أهم المحطات في حياة الكوميديان محمد هنيدي

يحتفل الفنان الكوميدي محمد هنيدي اليوم الاثنين، بعيد ميلاده ال56 عام، حيث من مواليد 1 فبراير عام 1965، محافظة الجيزة، عشق التمثيل منذ صغره والتحق بـ المعهد العالي للسينما، وبعد تخرجه بدأ يشق طريقه نحو عالم الشهرة والانتشار والنجومية.

استطاع هنيدي النجاح في كل أدواره التي قدمها للجمهور ولم يكن هذا النجاح من فراغ فهو كان الشاب المجتهد منذ صغره في تحقيق ذاته وبدأت بأدوار بسيطة في السينما حتى أصبح من أهم نجوم الكوميديا في مصر والوطن العربى.

تزوج من ابنة رجل الأعمال

تزوج  هنيدي من عبير السرى مضيف الأسعد، ابنة رجل أعمال  مصري يحمل الجنسية السورية أيضًا، وأنجب منها ثلاثة أطفال.

محطات في حياة الكوميديان هنيدي

اكتشفه المخرج الكبير الراحل يوسف شاهين في عام 1978 حيث اختاره وهو طالب بمعهد السينما في دور صغير في فيلمه الأشهر "اسكندرية ليه"، وبعدها وقف أمام الملك  فريد شوقى في مسلسل "البخيل وأنا".

وجاءت فرصة عمره عام 1997 عندما أسند إليه المخرج كريم ضياء الدين، دور البطولة في فيلم "اسماعيلية رايح جاي"، وكان معه الفنان محمد فؤاد وعدد من الوجوه الشابة،  من بينهم الفنان خالد النبوي والفنانة المعتزلة حنان ترك، حيث حقق وقتها الفيلم نجاح ساحق حيث استمر عرضه لأول مرة في دور العرض بهذه المدة الطويلة وحصد على أعلى الإيرادات في تلك الفترة.

صعيدي في الجامعة الأمريكية الأنجح والأشهر

وفي أول بداية طريق النجومية والشهرة اسند المخرج سعيد حامد في العام التالي  من فيلم "اسماعيلية رايح جاي"، أي في عام 1998 بطولة فيلم "صعيدي في الجامعة الامريكية"، حيث كان البداية الحقيقة للفنان محمد هنيدي.

وشارك فيه نخبة من الوجوه الشابة، انذاك وهم غادة عادل وهاني رمزي وأحمد السقا ومني زكي وطارق لطفي، وأصبح وقتها هنيدي نجم الشباك الأول، بعد النجاح الساحق الذي حققه هذا الفيلم والذي مازال مشهور بالافيهات حتى الآن.

هنيدي أصبح الحصان الرابح أمام المنتجين

وبعد هذا النجاح  الكبير والشهرة أصبح "هنيدي" الحصان الرابح لدى المخرجين، حيث انهالت عليه العروض وتعددت أعماله، مثل "جاءنا البيان التالي، يا انا يا خالتي، فول الصين العظيم، همام في امستردام، امير البحار، عسكر في المعسكر، رمضان مبروك ابو العلمين، صاحب صاحبه، عندليب الدقي، بلية ودماغه العالية، وش إجرام".

شارك الزعيم في بعض أعماله

وشارك الزعيم في عدد من الأعمال الفنية، حيث  في فيلم "بخيت وعديلة، المنسي، الجردل والكنكة"، بالإضافة إلى التألق علي خشبة المسرح في المسرحية الأشهر والتي لاقت انتشارا واستحسانا كبيرا وهي مسرحية "ألابندا"، ثم مسرحية "طرائيعو، عفروتو، حزمني يا".

هنيدي خاض تجربة الاداء الصوتي

وكانت من أنجح المسلسلات التلفزيونية التي قدمها هنيدي كان "مسيو رمضان مبروك" عام 2011،  كما عمل كمقدم تلفزيوني ناجح في برنامج "ثقة" عام 2013.

وخاض هنيدي  تجربة الأداء الصوتي في العديد من أفلام ومسلسلات ديزني منها " The Simpsons " وتيمون وبومبا في "الملك الأسد".

السقا وهنيدي علاقة صداقة قوية

في الفترة الأخيرة لفت الأنظار  إلى علاقة الفنان أحمد السقا والفنان محمد هنيدي، حيث أثناء تكريم هنيدي في مهرجان الجونة السينمائى،  حرص السقا على الحضور ومشاركة صديق العمر هذا الاحتفال، وذلك من أجل إظهار مدى الحب والصداقة القوية بينهما.

وشارك النجمين في 5 أعمال معاً، حققت نجاح كبير حيث كانت البداية من فيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" في عام 1998، والذى يعد وش الخير على كل من شارك فيه، وثاني  عمل جمع بينهما  مسرحية "الابندا" بنفس عام 1998، وشاركهما في البطولة، علاء ولى الدين، شريف منير، دينا، هانى رمزى، أحمد عيد.

همام في امستردام العمل الفني رقم 3 بينهم

  • وجاء الفيلم الثالث بينهم في البطولة "همام في أمستردام" عام 1999 والذى حقق نجاحا كبيرا،
  • ليختتم محمد هنيدي وأحمد السقا هذا التعاون في نفس عام 1999، من خلال مسرحية "عفروتو".
  • وظلت الصداقة بينهم قوية فبعد  10 سنوات من الانفصال عن بعضهم في الأعمال الفنية، ظهر النجم أحمد السقا ضيف شرف في مسلسل الكارتون "سوبر هنيدى" الجزء الثانى.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار