قصي خضر: ما لا تعرفه عن أول مغني راب في السعودية

  • تاريخ النشر: السبت، 08 أغسطس 2020
قصي خضر: ما لا تعرفه عن أول مغني راب في السعودية
مقالات ذات صلة
رضوى الشربيني تحتفل بعيد ميلادها وتكشف عن عمرها الحقيقي
ليلى علوي تتصدر التريند بإطلالة شبابية أدهشت جمهورها
ليلى علوي تخطف الأنظار بجلسة تصوير جديدة وتوجه رسالة لجمهورها

قصي خضر.. أول فنان راب في المملكة العربية السعودية، الذي كسر تقاليد فنون الموسيقى المتعارف عليها في المملكة وأدخل نوعاً جديداً على الثقافة السعودية.

قصي خضر أول سعودي يدخل فن الراب لبلاده:

ويعد قصي خضر أول مواطن سعودي يقدم فن الهيب هوب والراب في بلاده، فقد سجل أول ألبوم راب في عام 1994، من خلال مجموعة Jeddah Legends، التي تتكون من قصي وأصدقاءه.

كما أنه يحب هذا النوع من الموسيقى منذ نعومة أظافره، خاصة وأن نجمه المفضل ملك البوب مايكل جاكسون.

قصي خضر: ما لا تعرفه عن أول مغني راب في السعودية

لماذا يحب قصي خضر فن الراب؟

ويرجع سبب حب قصي فؤاد يوسف خضر لـ فن الراب، أنه يرى أن فن الراب هو فن عالمي وتعليمي، يمكن خلاله إيصال الكثير من الرسائل الاجتماعية والمحتوى الهام.

قصي خضر: كيف وصف دخول فن الراب في السعودية؟

ووصف قصي خضر، الذي عٌرف في بداية حياته الفنية باسم Don Legend، بأن تقديم هذا النوع من الموسيقى في بلاده ذات طابع بيئي محافظ للغاية، لا يقل صعوبة عن رياضة السير على حبل مشدود.
وأكد أن المملكة العربية السعودية بلد محافظ جداً وأنه جاء من هذا البلد، قائلاً: "هذه هي ثقافتنا، وتراثنا، ولدينا من الأسباب ما يجعلنا نحترم هذه الثقافة والتراث".

قصي خضر وبرنامج آراب جوت تالنت:

وعرف قصي خضر بشكل خاص مع تقديمه لبرنامج المواهب العربية آراب جوت تالنت، مع الإعلامية المعروفة ريا أبي راشد، حيث كان لأسلوبه المميز شكل خاص مع الجمهور ولجنة التحكيم، فعرفه الجمهور العربي أكثر فأكثر.

وفي الألبوم أعلاه، نتعرف أكثر عن مغني الراب السعودي قصي خضر، خاصة عن حياته الشخصية وكيف استطاع أن يتحول من الدراسة الأكاديمية إلى فن الراب.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا