كريم من مكونان طبيعيان لإعادة الإشراقة الى عينيك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 يناير 2021
كريم من مكونان طبيعيان لإعادة الإشراقة الى عينيك
مقالات ذات صلة
أهم فوائد ماسك الحمص للبشرة
أفضل الخلطات لترطيب الجسم: استعدي للعيد ببشرة نضرة
طريقتك لاختيار مزيل العرق الأنسب لبشرتك في فصل الصيف

عندما نناقش روتين العناية بالبشرة مع أصدقائنا وعائلتنا ، كم مرة نتحدث عن أكياس تحت العين أو الانتفاخ أو الهالات السوداء؟ نحن ننفق الكثير من المال والجهد على بشرتنا وشعرنا ، لكننا ننسى واحدة من أهم المناطق وأكثرها وضوحًا على وجهنا ، أي أعيننا. سواء أعجبك ذلك أم لا ، تظهر أولى علامات الشيخوخة بالقرب من أعيننا ، وإذا واصلنا تجاهلها ، يصبح من الصعب للغاية الاعتناء بها بمجرد أن تتأثر المنطقة.

منطقة حول العينين

منطقة تحت العين على وجهنا رقيقة وحساسة للغاية مقارنة بالجلد في أجزاء أخرى من الجسم. لذلك ، كريم ما تحت العين ضروري للغاية وإضافة ضرورية لروتين العناية بالبشرة لدينا. والآن ، ليس عليك حتى الذهاب إلى الصالون للحصول على علاجات تحت العين. يمكنك بسهولة صنع كريمات تحت العين في المنزل.

مكونان طبيعيان للعناية بمنطقة عينيك

كريم الخيار والنعناع تحت العين

مزيج الخيار والنعناع يعمل العجائب على الهالات السوداء وأكياس تحت العين. بينما الخيار غني بفيتامين K ويساعد في تقليل الهالات السوداء حول أعيننا ، يساعد النعناع على تهدئة المنطقة بخصائصه المضادة للأكسدة. كل ما عليك فعله هو مزج المكونين جيدًا وإضافة 3 ملاعق كبيرة من الحليب وملعقة كبيرة من جل الصبار و 3 قطرات من زيت اللوز. شكلي عجينة وضعيها تحت عينيك. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه.

كريم الأفوكادو واللوز تحت العين

كل من زيت اللوز والأفوكادو مفيدان للبشرة. لا يعمل الأفوكادو فقط كمرطب رائع ، ولكنه يقلل أيضًا من الخطوط الدقيقة. من ناحية أخرى ، يجدد زيت اللوز خلايا الجلد ويقلل الانتفاخ حول منطقة العين. لتحضير العجينة ، تحتاج إلى مزج ثلاث شرائح من الأفوكادو مع 5 قطرات من زيت اللوز. ضعيه على المنطقة المصابة واغسليه بعد 5 دقائق.

كريم زبدة الشيا والبابونج تحت العين

إذا كانت منطقة أسفل العين جافة وتحتاج إلى ترطيب وتأثير مهدئ ، فإن زبدة الشيا وزيت البابونج الأساسي هي مزيج مثالي. قم أولاً بتسخين زبدة الشيا في مقلاة على نار خفيفة. ثم امزجه مع 10 قطرات من زيت البابونج النقي. صب الخليط في وعاء واتركه يبرد. ضعيه على منطقة أسفل العين ككريم عادي للعين كل يوم.

جل الصبار وكريم فيتامين إي تحت العين

لا يمكن لجل الصبار وفيتامين هـ تقليل الالتهاب والاحمرار على الجلد فحسب ، بل يساعد أيضًا على تجنب الترهل وترطيب البشرة. لتحضيرها ، أضف ملعقة صغيرة من هلام الصبار وكبسولة فيتامين هـ في وعاء واخلط الاثنين معًا. يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند مع ماء الورد. تخلط جميع المكونات وتوضع على منطقة تحت العين. يمكنك تخزينه في الثلاجة بعد استخدامه وتطبيقه متى شئت.